زنقة 20 | الرباط

أعلن وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا من مدينة سبتة المحتلة، اليوم الأربعاء، اكتمال تجهيز ممر تراخال بالحدود الذكية.

و ذكر مارلاسكا في تصريحات نقلتها وكالة “إيفي” خلال حلوله بمدينة سبتة المحتلة اليوم الأربعاء ، أن الشروع في العمل بالحدود الذكية قبل نهاية العام الجاري.

وقال مارلاسكا للصحفيين “بعد ست سنوات من العمل وأكثر من 22 مليون يورو من الاستثمارات، أصبح لدى سبتة اليوم مركز حدودي حديث يتكيف مع احتياجات ومتطلبات الاتحاد الأوروبي، وهو ما ستستفيد منه المدينة”.

وأضافت مارلاسكا: “من المهم للغاية مواصلة الاستثمار في الأمن في سبتة وفي بقية أنحاء البلاد و إقامة حدود ذكية تناسب القرن الحادي والعشرين ومحيط حدودي معقول يتوافق مع التشريعات الدولية”.

وقام الوزير الاسباني، برفقة مندوبة الحكومة الاسبانية في سبتة، كريستينا بيريز، والمدير العام للشرطة، فرانسيسكو باردو، بجولة في مرافق المعبر المجهزة بأجهزة الكترونية وكاميرات.

و أوضح مارلاسكا أن نظام الدخول والخروج (EES) المعروف بالحدود الذكية، كلف استثمارا يبلغ 7.5 مليون أورو وسيمكن من تسهيل مرور العمال عبر الحدود والمقيمين الإسبان في المغرب.

ومن بين التحسينات الأخرى التي طرأت على الحدود، هناك معدات جديدة للكشف عن الأشخاص، وماسحات ضوئية للأمتعة، وأنظمة تحديد الهوية عبر البصمات، وأجهزة الكشف عن المعادن.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

العمل تعلن إطلاق منصة إبداع للفنانين والرسامين من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس (25 تموز 2024)، عن اطلاق منصة "إبداع" للفنانين والرسامين والمبدعين من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة .

وبينت رئيس هيئة حقوق ذوي الإعاقة بالوزارة، ذكرى عبدالرحيم  في بيان تلقته "بغداد اليوم" ان "منصة إبداع  هي منصة مخصصة لعرض، وترويج إبداعات، ومواهب الأشخاص ذوي الإعاقة في العراق".

وأشارت الى ان "المنصة تهدف إلى تسليط الضوء على إنجازاتهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات من الفنون والحرف اليدوية، بالإضافة إلى الابتكارات التكنولوجية والأدبية حيث تسعى المنصة إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة من عرض ابداعاتهم ومشاركة قصص نجاحهم ونشرها في المجتمع مما يعزز من إدماجهم الاجتماعي، ويشجعهم على ابراز مواهبهم، وقدراتهم المميزة". 

وأضافت عبدالرحيم ان" نجاح هذه المنصة وتحقيق أهدافها النبيلة يعتمد على توفر الدعم اللازم لضمان تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة اجتماعيا فيما ستقوم الوزارة بدعمهم بكل الوسائل المتاحة"، داعية المبدعين من ذوي الإعاقة الى "التقديم للمنصة عبر الرابط الالكتروني". 

للدخول الى المنصة اضغط هنا


مقالات مشابهة

  • ليتوانيا تعلن تسلمها أسلحة ثقيلة بقيمة 3 ملايين يورو قبل نهاية العام الجاري
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بسرب من المسيرات تموضعاً للعدو الإسرائيلي على الحدود مع فلسطين المحتلة
  • بتروبل تعلن 14 فرصة متاحة للاستكشاف ومخطط حفر بئرين بجنوب فيران
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول مشروع وثيقة «إرشادات الأمن السيبراني للمدن الذكية»
  • بغداد قلقة من عفو قسد.. أوامر عليا بمضاعفة الحماية على الحدود مع سوريا
  • العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر تموز
  • معلومات الوزراء: 4.9 مليون مستفيد من التأمين الصحي الشامل حتى نهاية 2023
  • شرطة إسبانيا تعترف بفشل نظام الحدود الذكية المعمول به في مليلية
  • إسرائيل تعلن استعادة جثث 5 رهائن في غزة
  • العمل تعلن إطلاق منصة إبداع للفنانين والرسامين من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة