#سواليف

رفض الصحفي الفلسطيني #معاذ_عمارنة مصافحة أهله وكل من كان في استقباله بعد إفراج السلطات الإسرائيلية عنه مشيرا إلى انتشار #الأمراض_الجلدية في #المعتقل.

وفي مقطع مصور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي وثق اللحظات الأولى التي تلت إفراج الجيش الإسرائيلي عن الصحفي أمس الثلاثاء. حيث رفض عمارنة مصافحة أو معانقة أهله وكل المتواجدين لحظة استقباله قائلا: “مارح أقدر سلم على حدا مامنعرف شو #المرض اللي معنا.

. معنا حساسية”.

وقال أسيد عمارنة ابن عم الصحفي معاذ في تصريح صحفي إن “معاذ بحالة صحية متردية ونقل على المستشفى بعد الإفراج عن لإجراء فحوصات طبية”.

مقالات ذات صلة عدد قياسي من النواب المسلمين تحت قبة البرلمان في بريطانيا 2024/07/10

وأوضح “طلب معاذ عدم معانقته ونقله لإجراء فحوصات طبية لوجد شكوك لديه بإصابته بعدة أمراض منها جلدية جراء ظروف الاعتقال في السجون الإسرائيلية”.

وذكرت مراسلتنا أمس أن الجيش الإسرائيلي أفرج عن أسيرين من الضفة الغربية هما معتز عبيات والصحفي معاذ عمارنة المعتقل منذ قرابة تسعة أشهر، وعمارنة كان قد فقد عينه برصاصة جندي إسرائيلي عام 2019.

وفي وقت سابق ذكر نادي “الأسير” الفلسطيني أن الصحفي الفلسطيني معاذ عمارنة من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية “يعاني ظروف اعتقال صعبة ويتعرض للتعذيب والتنكيل”.

أما الأسير المفرج عنه معتز عبيات فهو من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية وكان معتقل لدى الجيش الإسرائيلي من 26 أكتوبر الماضي.

لحظة الإفراج عن الصحفي معاذ عمارنة بعد 9 شهور من الاعتقال في سجون الاحتلال pic.twitter.com/PK0jifnk96

— قناة فلسطين اليوم (@Paltodaytv) July 9, 2024

"نفسي أحضنكم كلكم"
اللحظات الأولى للإفراج عن الصحفي معاذ عمارنة بعد 9 شهور من الاعتقال في سجون الاحتلال، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للتعرف على حالته الصحية ????ربي يشفيه ويعافيه #الصحافة_ليست_جريمة pic.twitter.com/nfrzOGO8pG

— سماح ???? (@smah0005) July 9, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأمراض الجلدية المعتقل المرض

إقرأ أيضاً:

إصابة طفلين فلسطينيين برصاص إسرائيلي وسط الضفة الغربية المحتلة  

 

القدس المحتلة- أصيب طفلان فلسطينيان، السبت 27يوليو2024، برصاص الجيش الإسرائيلي شمال غرب مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن طفلين أصيبا بالرصاص الحي "خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله".

وأضافت أن "قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وتمركزت وسطها، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام والصوت باتجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة طفلين (16 و17 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، جرى نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج".

وشمال الضفة الغربية، أفادت الوكالة ذاتها بتشديد الجيش الإسرائيلي إجراءاته العسكرية في بلدتي بيت فوريك وسالم، شرق مدينة نابلس.

وأضافت أن "قوات الاحتلال أغلقت حاجز بيت فوريك العسكري بكلا الاتجاهين، ومنعت الدخول والخروج من بلدتي بيت فوريك وبيت دجن، منذ ساعات فجر اليوم".

وأشارت إلى اقتحام قرية سالم ومداهمة محلات تجارية "والاستيلاء على أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة".

وبالتزامن مع الحرب المدمرة على غزة، صعد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم في الضفة الغربية، ما أدى إلى سقوط 590 قتيلا، بالإضافة إلى نحو 5 آلاف و400 مصاب، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على غزة، أسفرت عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم. ​​​​​​​

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • مجموعة مستوطنين تعتدي على قرية برقا الفلسطينية بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: قواتنا أغارت على هدف في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية
  • إصابة طفلين فلسطينيين برصاص إسرائيلي وسط الضفة الغربية المحتلة  
  • حركة فتح: من يرفض التوافق في هذه المرحلة خائن للوطن (فيديو)
  • أمه لم تعرفه.. معلومات عن الأسير الفلسطيني حمزة الصيفي بعد الإفراج عنه
  • الإفراج عن 3 أسرى بعد نقلهم إلى العناية الفائقة
  • مقتل أكثر من 40 فلسطيني إثر القصف الإسرائيلي على خان يونس
  • هيئة شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية إلى 9800 معتقل (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 3 أشخاص بالضفة الغربية إثر إطلاق نار