نشرت وزارة النقل فيديو يوضح كيفية استخراج اشتراكات الركوب فى القطار الكهربائي الخفيف، بالتزامن مع زيادة التردد على العاصمة الإدارية الجديدة بعد نقل الموظفين إلى الحى الحكومى مع نقل مقرات الوزارات الحكومية، وزيادة استخدام القطار الكهربائي الخفيف والذى يعد الشريان الرئيسي للوصول للعاصمة. 


وأوضحت وزارة النقل الخطوات التالية للحصول على التذاكرمن ماكينات TVM بمحطات، اختار المحطة اللي أنت فيها - اختار المحطة اللي هتتوجه لها - اعرف السعر - ادفع المبلغ في الماكينة- استلم التذكرة .


وفى السياق ذاته، ننشر أسعار التذاكر الاشتراكات الشهرية للقطار الكهربائي الخفيف LRT، والذى بربط القاهرة بالعاصمة الإدارية من محطة عدلى منصور التبادلية المركزية بالسلام.

وتعد أسعار اشتراكات القطار الكهربائى الخفيف مخفضة بنسبة 50% عن قيمة تذاكر الركوب اليومية، و أسعار التذاكر للقطار الكهربائي الخفيف LRT ، هي (10 جنيهات لركوب 3 محطات / 15 جنيه لركوب 5 محطات / 20 جنيه لأكثر من 7 محطات). 

وأسعار الاشتراك الشهري هي (300 جنية شهري لعدد 3 محطات بواقع تكلفة 5 جنيه للتذكرة وبنسبة 50% تخفيض / 500 جنيه شهري لعدد 5 محطات بواقع تكلفة 8 جنية للتذكرة وبنسبة 47% تخفيض / 600 جنيه شهري لأكثر من 7 محطات بواقع تكلفة 11.5 جنيه للتذكرة وبنسبة 42% تخفيض). 

ويعتبر القطار الكهربائى الخفيف LRT ، أهم خطوط الربط مع العاصمة الإدارية الجديدة، والأولى من نوعها التي تعمل في مصر، ويهدف المشروع للربط بين القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة، وخدمة المدن العمرانية الجديدة، ويتحرك من محطة عدلى منصور بالسلام، حتى العاصمة الإدارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الکهربائی الخفیف

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يواصل استقبال المزارعين بمكتبه في العاصمة الإدارية الجديدة

واصل علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي استقبال المزارعين والفلاحين والمربيين، والذين حضروا لتهنئته بمناسبة توليه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.


والتقي فاروق وفد من المزارعين من محافظات مختلفة، فضلًا عن قيادات الاتحاد التعاوني للثروة المائية، والجمعية التعاونية للثروة الحيوانية.


وأكد الوزير أن هناك تكليفات من القيادة السياسية بتقديم كافة سبل الدعم لكافة شركاء الانتاج من فلاحين وصيادين ومربين، نظرًا لدورهم الهام في تحقيق الأمن الغذائي.


وأشار وزير الزراعة إلى حرصه الدائم على التواصل مع المزارعين، لافتًا إلى ان الفترة المقبلة ستشهد تواجدًا ميدانيًا في كافة الحقول ومواقع الإنتاج، كما تم أيضًا تكليف وتوجيه كافة قيادات الوزارة وأجهزتها المختلفة، بالنزول إلى الفلاحين، وتقديم الدعم الفني والارشادي لهم، والوقوف على المشاكل التي تواجههم وعلاجها على الفور.


وأكد فاروق أهمية تطوير التعاونيات، وتعميق دورها، في خدمة الفلاحين، لتقدم كافة الخدمات للمستفيدين من المربين والفلاحين والمزارعين، فضلًا عن تقديم الدعم الفني لهم، وتشجيعهم من أجل زيادة الإنتاجية والإنتاج.


وأضاف إنه سيتم أيضًا التركيز على تكثيف الارشاد الزراعي، وتكثيف حملات التوعية للمزارعين، ونشر التوصيات الفنية والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة، مؤكدًا على إنه سيتم أيضًا التوسع في الزراعات التعاقدية، لدعم المزارعين وزيادة دخولهم، وخاصة أصحاب الحيازات الصغيرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يواصل استقبال المزارعين بمكتبه في العاصمة الإدارية الجديدة
  • كيفية الاستثمار في السبائك الذهبية.. «هتعمل فلوس برأس مال 8000 جنيه»
  • تخفيض حدود السرعة القصوى مؤقتاً على شارع الشيخ زايد بن سلطان - أبوظبي
  • معظم الركّاب من العراقيين.. إيران ترفع أسعار تذاكر القطارات للأجانب- عاجل
  • مصر.. زيادة قريبة على أسعار الكهرباء
  • عاجل:- أسعار السجائر في مصر: تفاصيل الزيادات الجديدة وتأثيرها على السوق
  • جدول أسعار وأقساط شقق مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة.. الحجز الأربعاء المقبل
  • «الري»: بدء إنشاء الثوابت الأفقية والرأسية لمسار القطار السريع
  • إضراب يشل محطات الوقود في باكستان احتجاجا على الضريبة الجديدة
  • مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية