أعلنت العتبة العلوية المقدسة، اليوم الأربعاء، عن استنفارها بأقسامها كافة لتوفير أفضل الخدمات للزائرين المعزّين عند حضرة أمير المؤمنين (عليه السلام) في شهر محرّم الحرام في ذكرى شهادة الامام الحسين (عليه السلام). وقال معاون رئيس قسم الشؤون الخدميّة الخادم حيدر العيساوي في بيان ورد لـ السومرية نيوز: "كان لقسم الشؤون الخدميّة الباع الأكبر إذ أعدَّ خطّة خدميّة متكاملة لدعم المواكب المعزّية طيلة الأيام العشرة الأولى من شهر محرّم الحرام إذ تشمل هذه الخطّة رفع السجّاد من محيط الصحن الشريف وإعادة تغطيته بـ(النايلون والكاربت الاحمر) استعدادًا لاستقبال المواكب المعزّية من اليوم السابع إلى اليوم العاشر من شهر محرّم الحرام ".



وأضاف:" تبلغ المساحة المقدّرة لفرش أكثر من 25 ألف متر مربع (للكاربت) الأحمر ستتمّ المباشرة بفرشه اليوم، كذلك هناك خطّة خاصّة لدعم المواكب الحسينيّة المعزّية في المدينة القديمة تتضمّن توفير مياه الشرب والموادّ الخاصّة بالتنظيف إذ وصلت إلى أكثر من 100 موكب في محيط الصحن الشريف بالإضافة إلى الطرق المؤدّية إلى الحرم العلويّ المطهّر".

وأوضح العيساويّ: " تمّ تجهيز المواكب بمبرّدات الهواء والحاويات وأكياس النفايات وبعض المتطلبات الأخرى بالإضافة إلى وضع المجاميع الصحيّة وفتحها لخدمة الزائرين، " وهناك خطّة لدعم دائرة صحّة النجف الأشرف من خلال فتحها للمراكز الطبيّة في محيط الصحن الشريف وذلك بتوفير الأمور اللوجستيّة من فرش ومبردات هواء وكوادر خدمية ساندة لعمليات التنظيف خلال فترة الزيارة ".

وأشار إلى أنّ "هناك خطة أخرى للتنسيق مع هيئة المواكب الحسينيّة في العتبة العلويّة المقدّسة وكذلك قسم الشؤون الهندسية لتهيئة مكان لإقامة شعيرة المشاعل سيتمّ رفع السجّاد ووضع مادّتي (الرمل والنايلون) وتجهيزها بمبردات هواء لتلطيف الأجواء لاستقبال المواكب وأداء شعيرة المشاعل ".

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص العتبة العلويّة المقدّسة على توفير أفضل الخدمات للزائرين المعزّين، وإحياء شعائر العزاء في ذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام).

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

3 روبوتات لخدمة الزبائن في مدينة دبي المستدامة

أبوظبي

إطلقت المدينة المستدامة في دبي، أول مجتمع مستدام بالكامل في المنطقة، بالتعاون مع “مختبرات دبي للمستقبل” وشركة “لايف غلوبال” التكنولوجية، 3 روبوتات ذاتية القيادة لتوصيل المنتجات من المطاعم والمحلات التجارية للمقيمين في المنطقة، وذلك ضمن المبادرات التي تعمل على اختبار أحدث الابتكارات التي تسهم في خفض الانبعاثات وتحسين جودة حياة السكان.

وطُورت هذه الروبوتات في “مختبرات دبي للمستقبل”، التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل، باستخدام أحدث التقنيات المتقدمة، وتتميز بقدرتها على تعزيز كفاءة عمليات النقل، والتقليل من التكاليف والوقت المطلوب للتوصيل، والحد من الانبعاثات الضارة الناجمة عن العمليات التقليدية.

وتستخدم هذه الروبوتات واجهة ذكية مدعومة من شركة “لايف غلوبال”، وتتضمن العديد من المزايا المتقدمة والتقنيات المبتكرة، بما يشمل، نظام إدارة الأسطول المجهز بتقنيات التتبع لحظيًا، ومقصورة التسليم الآمنة، التي لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال العميل.

وقال خليفة القامة، مدير مختبرات دبي للمستقبل: “لقد طُورت هذه الروبوتات لتسليم المنتجات بسرعة، إذ يمكنها تسليم الطلبات في غضون 30 دقيقة، وستتنقل على الأرصفة في المدينة المستدامة في دبي بشكل آمن ومستقل، وسيكون بإمكانها تحديد مواقع محطات الشحن دون الحاجة إلى تدخل بشري.

مقالات مشابهة

  • البرلماني السابق عبد الله العلوي يقترب من مقصلة العزل
  • العلوي: رصد مبالغ مالية لتنفيذ مشاريع استراتيجية في قضاء الزوراء
  • النقل تكشف حقيقة كسر كوبري سمنود العلوي على النيل
  • تحديثات أسعار تذاكر مترو الأنفاق وسكك حديد مصر.. هل تأثر التكلفة أو الخدمة المقدَّمة بعد تحريك سعر الوقود؟
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف صاروخي يستهدف محيط القاعدة الأمريكية شرقي سوريا
  • المرصد السوري: استهداف محيط القاعدة الأمريكية في كونيكو للمرة الثانية خلال 48 ساعة
  • ”أبين تستعد للزحف إلى عدن والانتقالي يعيش لحظات حرجة!”
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف
  • 3 روبوتات لخدمة الزبائن في مدينة دبي المستدامة
  • بالفيديو.. حريق في محيط محطة للكهرباء في تاجوراء