تسببت الطالبة الصينية جيانغ بينغ، البالغة من العمر 17 عاماً، في جدل واسع ببلادها بعد التشكيك في نتائجها المتميزة في مسابقة علي بابا العالمية للرياضيات، حيث احتلت المركز 12 من بين 802 مشارك، رغم دراستها لتصميم الأزياء في مدرسة مهنية ريفية.

أثار مدرب الرياضيات الشهير تشاو بينغ الشكوك حول صحة علاماتها في منشور له على تطبيق "وي شات" يوم 18 يونيو (حزيران) الماضي، زاعماً أن نتائجها "ملفقة" وأنها ليست عبقرية في الرياضيات ولن تصل إلى الجامعة.

لكنه وعد بتحمل تكاليف دراستها الجامعية إذا ثبت خطأ ادعاءاته. كما نشر مقطع فيديو يظهر بينغ وهي تحل مسألة رياضية، مشيراً إلى أنها نقلت الحل عن ورقة مسودة ووضعت العديد من بنود الحل في أماكن غير صحيحة، مما يدل على عدم فهمها للمسألة.

أثار هذا المنشور ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، ودفع مجموعة من 39 مشاركاً في المسابقة إلى تقديم عريضة تطالب بالتحقيق في أداء بينغ. طالب مقدمو الالتماس بمراجعة أوراق إجاباتها وفتح تحقيق رسمي. وفي 27 يونيو (حزيران)، أعلنت الحكومة المحلية في جيانغسو فتح تحقيق في القضية، دون التأثير على مشاركتها في المرحلة الثانية من المسابقة التي أجريت مؤخراً، فيما ستعلن النتائج النهائية في أغسطس (آب) المقبل.

ألهمت قصة بينغ العديد من الناس في الصين، حيث تعتبر مسابقات الرياضيات مهمة جداً. تعود أصول بينغ إلى عائلة فقيرة، مما جعلها تلتحق بمدرسة مهنية بسبب عدم قدرة عائلتها على تحمل تكاليف إعدادها لامتحانات القبول التنافسية في مدارس مرموقة. أكدت بينغ أنها كانت متفوقة في الرياضيات منذ المدرسة الإعدادية، وأنها اجتهدت للوصول إلى هذا المستوى بالرغم من التحديات.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

شاهد.. هدية نتنياهو لترامب تثير الجدل

فلوريدا - الوكالات
أثارت هدية قدمها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي عن الجمهوريين دونالد ترامب، موجة جدل في إسرائيل.

فقد قدم نتنياهو لترامب قبعة كتبت عليها عبارة "النصر الكامل"، في إشارة إلى الحرب ضد حركة حماس في غزة، وهي عبارة يستخدمها نتنياهو في كل خطابته، متوعدا "بتدمير حماس" بعد هجوم السابع من أكتوبر الماضي.

ونشر نتنياهو على منصة "إكس" صورة جمعته بترامب، وهو يقدم له القبعة في منتجع الرئيس الأمريكي السابق بولاية فلوريدا.

وأثارت القبعة ضجة على مواقع التواصل بعد أن تم تصوير رئيس الوزراء بجوارها مع زوجته سارة في غرفة اجتماعات بـ "طائرة الرئاسة الإسرائيلية"، في طريقهما إلى واشنطن.

وبحسب "تايمز أوف إسرائيل" فقد حذفت هذه الصورة من القنوات الرسمية بعد تأكيدات بأن القبعة مرتبطة بحملة تسويقية يديرها مذيع تلفزيوني في القناة 14، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وتراوحت تعليقات الناشطين عبر منصة "إكس" بين مشجع وداعم لترامب ونتنياهو، وبين الانتقادات التي تم توجيهها إلى الرجلين معا، حيث سأل أحد الناشطين ترامب: "لماذا تقابل مجرما؟ هذا أمر غير مناسب، فيما اعتبر ناشط آخر أن نتنياهو هو "رجل الدمار الذي يتهرب من مسؤولية المذبحة والخراب".



 

 

مقالات مشابهة

  • «جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» ترعى «مسابقة بريكس للقرآن الكريم»
  • ماذا قدم نتنياهو لترامب؟ هدية تثير عاصفة من الجدل!
  • مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم.. تطور مستمر للتشجيع على حفظ القرآن وترسيخ مبادئ الدين الحنيف
  • مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تعزز حضور العمانيين في المسابقات الدولية
  • محافظ أسيوط يطلق مسابقة لاختيار أفضل قرية ومركز وحي ومديرية خدمية
  • شاهد.. هدية نتنياهو لترامب تثير الجدل
  • مواجهة جزائرية إسرائيلية تثير الجدل في أولمبياد باريس
  • بدأت في 1991م بمركزين: إليك هذه المعلومات عن مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم
  • مشرف "موهبة" التعليمي: يُكتشف الطلبة الموهوبين في الرياضيات من الصف السادس الابتدائي
  • تكريم الفائزين في مسابقة الغافات لحفظ القرآن الكريم ببهلا