الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الأربعاء، إنّ اعترافات جنود الاحتلال الإسرائيلي التي نُشِرَت حول سلوكهم الوحشي في غزة، اعتراف رسمي وموثّق بارتكاب جرائم حرب ممنهجة في القطاع، يتطلّب متابعة جادّة من الادعاء العام في محكمة الجنايات الدولية.

وشددت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن اعترافاتهم وما أكّدوه من منحهم ضوءًا أخضرَ من قادتهم لممارسة أبشع الجرائم من إطلاقٍ النار على المدنيين العزّل وحرق وتدمير المنازل على سبيل التسلية وملء الفراغ؛ وصمة عار على جبين الإنسانية والمجتمع الدولي.

وأضافت حركة حماس أن المجتمع الدولي ما زال عاجزا عن تفعيل آليات الردع والعقاب ضد حكومة الاحتلال المنفلتة من كل عقال وانتهكت خلال تسعة أشهر من العدوان، كل القوانين والمعاهدات الدولية، ضمن حرب الإبادة الشاملة التي تشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حماس الاحتلال غزة عدوان

إقرأ أيضاً:

حماس: كان الأولى اعتقال نتنياهو كمجرم حرب

قالت حركة حماس ، اليوم الخميس 25 تموز 2024 ،  إنه كان من الأولى اعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "كمجرم حرب وتسليمه لمحكمة الجنايات الدولية بدلا من إعطائه فرصه لتلميع وجهه أمام العالم" من خلال خطابه أمام الكونغرس الأمريكي.

وعبر منصة تلغرام، قالت حماس في بيان: "كان الأولى اعتقال نتنياهو كمجرم حرب وتسليمه لمحكمة الجنايات الدولية بدلا من إعطائه فرصه لتلميع وجهه أمام العالم والتغطية على عمليات القتل الجماعي والتطهير العرقي في قطاع غزة ".

وأضافت: "خطاب نتنياهو يعكس عمق أزمته العسكرية والأمنية والدولية، حيث حاول التغطية عليها علنياً بفلسفة الهزائم التي تكبدها جيشه في غزة".

"كما حاول الترويج لانتصارات وهمية بتحريره عددا من الأسرى، متناسيا المجازر المروعة التي ارتكبها بحق المدنيين في رفح و النصيرات أثناء تحريرهم"، وفق البيان.

وفي خطابه الذي استمر نحو ساعة أمام الكونغرس، زعم نتنياهو أنه "لم يقتل أي مدني في رفح (جنوب قطاع غزة)"، وهاجم المتظاهرين المناهضين لإسرائيل متهما إياهم بأنهم "لعبة في أيدي إيران"، وادعى أن طهران تمول الاحتجاج ضد إسرائيل.

كما هاجم نتنياهو مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان الذي أكد أن إسرائيل تجوع الفلسطينيين بغزة واتهمه بـ"الهراء والتلفيق".

وفي محاولة للتملص من مسؤولية جريمة التجويع التي تمارسها إسرائيل في غزة والتي سببت كارثة إنسانية فظيعة، زعم نتنياهو أن الفلسطينيين يعانون الجوع "لأن حماس تسرق المساعدات".

وطالب نتنياهو أيضا من الكونغرس مزيدا من السلاح لمواصلة ضرب غزة.

والاثنين، وصل نتنياهو الولايات المتحدة ومن المقرر أن يلتقي اليوم الخميس الرئيس جو بايدن، ولاحقا نائبته كامالا هاريس.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهد فيها العشرات.. البرلمان العربي يدين مجزرة مستشفى ميداني بغزة
  • الاحتلال يسلم واشنطن مقترحا جديدا لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة
  • ضابط إسرائيلي: فوجئنا بقدرات حماس الهندسية وتفكيكها يتطلب عدة سنوات
  • إصابة 6 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك بغزة
  • وزير المالية: منع مخاطر تآكل الوعاء الضريبي يتطلب معالجة دولية أكثر شفافية
  • رئيس السكك الحديدية الفرنسية بعد تعطل القطارات: إصلاح الكابلات يتطلب دقة كبيرة
  • حماس تزف القيادي أبو عرة وتحمل الاحتلال مسؤولية اغتياله
  • الإمارات تقترح إنشاء بعثة دولية مؤقتة لإرساء النظام بغزة
  • حماس: كان الأولى اعتقال نتنياهو كمجرم حرب
  • بيان من دحلان بعد الزج باسمه في ترتيبات اليوم التالي بغزة