أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم, مرتفعًا بمقدار 4.26 نقاط ليقفل عند مستوى 11784.09 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 5.1 مليارات ريال.

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة - وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية - 211 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 126 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 93 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات الباحة، ومياهنا، والكثيري، وتنمية، وعناية الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات ميدغيلف للتأمين، والإعادة السعودية، والزامل للصناعة، وسيسكو القابضة، وإكسترا الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 8.33% و5.78% .

فيما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، وأنعام القابضة، والكثيري، ومياهنا، وشمس هي الأكثر نشاطًا في الكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، ومياهنا، وعذيب للاتصالات، والراجحي، ومعادن هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 44.90 نقطة ليقفل عند مستوى 25516.70 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 24 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليوني سهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سوق الأسهم السعودية أخبار السعودية أخر أخبار السعودية الأسهم السعودیة أسهم شرکات

إقرأ أيضاً:

«بيزنس إنسايدر»: مصر الأكثر أمانًا في شمال أفريقيا

حلت مصر في صدارة الدول الأكثر أمانًا في شمال أفريقيا، خلال النصف الأول 2024، حيث تتمتع مصر بمؤشرات أمان عالية، وفق تصنيف نقلته مجلة «بيزنس إنسايدر» الإخبارية المتخصصة في الشأن الإفريقي والتي تصدر في لندن وبريتوريا.

وضم مؤشر الدول الأكثر أمانًا في أفريقيا، أيضا كل من تونس والمغرب والجزائر من بين أكثر الدول أمانًا في منطقة شمال أفريقيا. ومن دول شرق أفريقيا، جاءت رواندا في المقدمة حيث تتميز بمؤشرات جريمة منخفضة نسبيًا ومؤشرات أمان عالية، ثم تلتها جمهورية موريشيوس، ثم إثيوبيا.

وفي جنوب القارة الأفريقية، فجاءت جمهورية زامبيا، حيث بلغ مؤشر الأمان في البلاد 54.0 نقطة، فيما تواجه بعض البلدان في أفريقيا تحديات غريبة من نوعها تعقد مسألة تصنيفها على مؤشر الأمن والأمان، فعلى سبيل المثال، سجلت دولة جنوب أفريقيا أعلى مؤشر للجريمة في منتصف العام الجاري بنتيجة 74.8 نقطة، في ست مدن بها من أصل 10.

وتليها نيجيريا، الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أفريقيا، والتي تعد ذات أعلى معدل للجريمة في القارة بنتيجة 66.7 نقطة، ثم تأتي بعد ذلك أنجولا في المرتبة الثالثة بنتيجة 66.1 نقطة.

ويقيس المؤشر المخاطر التي تواجه الأفراد في الدول بالاعتماد على ثلاثة عوامل أساسية، من بينها الحرب والسلام، والأمن الشخصي أي معدل الجريمة داخل الدولة، وخطر الكوارث الطبيعية التي تشمل (الانفجارات البركانية، والزلازل، وأمواج تسونامي) أو حتى احتمال حدوث جائحة جديدة، وكلما ارتفعت قيمة المؤشر دل على معدل خطر أعلى.

اقرأ أيضاًوزير قطاع الأعمال: اهتمام كبير للنهوض بصناعة الدواء لتلبية احتياجات السوق

10 قطاعات تستحوذ على 15.567 مليار جنيه من تداولات البورصة الأسبوع الماضي

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأميركية تستعيد الزخم بفعل تقرير التضخم
  • «بيزنس إنسايدر»: مصر الأكثر أمانًا في شمال أفريقيا
  • أسهم التكنولوجيا تقود مكاسب الأسهم الأمريكية
  • الأسهم الأوروبية تسجل مكاسب أسبوعية بدعم نتائج أعمال إيجابية
  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على صعود
  • الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة مع نتائج شركات مخيبة للآمال
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12026 نقطة
  • بتداولات 6.3 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تنهي التعاملات على انخفاض