نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجامعة الفيوم، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وكلية الطب، وكلية طب الأسنان، وكلية التمريض، وكلية الزراعة، وكلية الآداب، قافلة شاملة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد جمال، نائب منسق حياة كريمة بالفيوم، وأ.محمد على طه مدير إدارة المؤتمرات والندوات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأحمد القللي، منسق مؤسسة حياة كريمة بمركز إطسا، وذلك اليوم الأربعاء الموافق، بمقر الوحدة الصحية بقرية مطول مركز إطسا.

وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور ياسر مجدى حتاته، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور عاصم العيسوى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور حمدى محمد إبراهيم، عميد كلية الطب، والدكتور لمياء أحمد إبراهيم، عميد كلية طب الأسنان، والدكتور سامح عشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم.

وصرح الدكتور عاصم العيسوي، أن القافلة الطبية نجحت في تقديم خدمة الكشف الطبي وتقديم العلاج لعدد 1215 حالة، حيث تم الكشف على 235 في تخصص العظام 107 حالة أسنان و235 حالة باطنة و210 أطفال و85 حالة نسا و120 حالة رمد و193 حالة جلدية.

وأضاف أن كلية الزراعة قامت بتدريب عن كيفية تصنيع منتجات الألبان،وحاضر فيها الدكتورة وداد عزب متري الأستاذ بقسم الألبان بكلية الزراعة، وتناولت ورشة التدريب كيفية تصنيع زبادي مع المتدربين وشرح مراحل التصنيع بجودة عالية، هذا بالإضافة إلى كيفية عمل مشروع زبادي صغير بحيث يكون مصدر دخل مستمر للفرد، كما تم تصنيع جبن دمياطي مع شرح كيفية ومراحل إنتاجه بطريقة مبسطة مع آلية حفظ المنتج بالطرق الصحيحة ليستفيد من هذا التدريب 50 سيدة من ربات البيوت، وبنهاية التدريب تمت الإجابة على التساؤلات الخاصة بموضوع التدريب.

 

وأضاف أن كلية التمريض شاركت خلال القافلة بندوة بعنوان: الإسعافات الأولية، وحاضر فيها شكران رجب سلامة، المدرس المساعد بكلية التمريض، وسارة سيد سلامة، وتناولت الندوة كيفية مساعدة المريض، وذلك من أجل المحافظة على حياة المصاب، وعدم تدهورها وكيفية الأتصال بالإسعاف وتشخيص الإصابة من جنس وسن المصاب وعدد الإصابات ومدى استجابة المصاب ووصف العنوان بدقة، وكيفية التعامل مع المصاب لحين وصول الإسعاف والتأكد من الأمان وتقديم المساعدة الممكنة للمريض، وضرورة وجود صندوق الإسعافات ومكوناتها ( شاش طبي، قطن، أشرطة لاصقة، رباط ضاغط، كحول، قفازات وغيرها من الأدوات والأدوية الممكنة).

 

هذا بجانب تنفيذ حملة توعية عن مخاطر الهجرة غير الشرعية وحاضر فيها د.محمد حسين بكر المدرس بقسم الجغرافيا ونظم المعلومات بكلية الآداب، وتناول مخاطر الهجرة غير الشرعية والطرق المستخدمة في الهجرة مثل القوارب المتهالكة والتي قد تؤدي إلى الموت في عرض البحر أو التعرض للسجن أو الترحيل أو العمل في الأعمال الدونية والتعرض للتمييز العلني وغير العلني، وكذلك قد يتعرض المهاجرين من الشباب إلى الانزلاق للعمل في أعمال إجرامية أو تلك المرتبطة بالاتجار في البشر مثل السلاح أو المخدرات أو غيرها من الأعمال المنافية للأخلاق، واستفاد من هذا التدريب 30 سيدة من ربات البيوت، وتمت الإجابة على التساؤلات الخاصة بموضوع الهجرة غير الشرعية.

 

وفى نهاية القافلة قدم أهالي القرية الشكر لجامعة الفيوم ومؤسسة حياة كريمة على الجهود المبذولة في القافلة.

قافلة طبية مجانية بـ 5 قرى في الفيوم IMG-20240710-WA0076 IMG-20240710-WA0075 IMG-20240710-WA0072 IMG-20240710-WA0073 IMG-20240710-WA0074 IMG-20240710-WA0070 IMG-20240710-WA0071

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم قافلة طبية قافلة تنموية شاملة مركز اطسا حیاة کریمة IMG 20240710

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: قطاع النقل البحري شهد طفرة تنموية شاملة وتطويرًا للبنية التحتية للموانئ

قال محافظ الإسكندرية، أحمد خالد، إن قطاع النقل البحري شهد خلال السنوات الأخيرة طفرة تنموية شاملة تضمنت تطوير البنية التحتية للموانئ، وتنفيذ العديد من المشروعات العملاقة، وعقد العديد من الشراكات القوية.


وأضاف المحافظ، في بيان اليوم /الاثنين/، أن هذه المشروعات أعطت لمصر بنية تحتية هائلة بمجال الخدمات اللوجستية، بجانب تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي وعالمي للنقل البحري واللوجستيات وتجارة الترانزيت، وذلك في إطار التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


وأوضح أن الإسكندرية كان لها نصيب كبير من التطور الذي شهده قطاع النقل البحري، حيث أنه في العام الماضي تم افتتاح محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية؛ لتصبح من أهم المشروعات التنموية التي تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز للتجارة واللوجستيات.


وتابع أن الإسكندرية تشهد حاليًا طفرة في قطاع تنمية شبكات الطرق من خلال إنشاء وصلة حرة لربط ميناء الإسكندرية بالطريق الدولي الساحلي ومشروع إنشاء مترو الأنفاق.


وأعرب عن سعادته بإقامة احتفالية اليوم البحري العالمي على أرض الإسكندرية والتي تعد أقدم موانئ العالم والمدينة التجارية الأولى لمصر، كما هنأ الجميع بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية: قطاع النقل البحري شهد طفرة تنموية شاملة وتطويرًا للبنية التحتية للموانئ
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة بعنوان " أكتوبر .. استراتيجية النصر والعبور للمستقبل"
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون بقرية «إمياي» في طوخ
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة فى أمراض العيون بقرية إمياى
  • حياة كريمة تنظم قافلة جديدة من «أنت الحياة» بالقليوبية.. فعاليات مختلفة
  • ضمن مبادرة " أنت الحياة ": جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين في قليوب ضمن مبادرة «أنت الحياة»
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية توعوية شاملة لقرية الطاهرة
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الخمسين في الفيوم