نقلت "إلباييس" عن رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان بعد زيارته موسكو وكييف وبكين، أن الشهرين المقبلين سيكونان "أكثر دراماتيكية" في أوكرانيا، مرجحا بدء مفاوضات التسوية نهاية العام.

وبحسب الصحيفة، يرى أوربان أن أوروبا يجب أن تتوصل إلى مبادرة سلام دون انتظار الولايات لأن الحملة الانتخابية مستمرة هناك، ولا ينبغي توقع المبادرات الأمريكية في الأشهر المقبلة.

ووفق الصحيفة، أكد أوربان أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ يعتقدان أن مفاوضات سلام جديدة ستجرى بين روسيا الاتحادية وأوكرانيا بحلول نهاية العام.

كما أشار أوروبان، وفق الصحيفة، إلى أنه تحدث مع الزعيم الصيني حول السيناريوهات المحتملة لتطور الصراع بعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة. 

وكان أوربان والوفد المرافق له قد وصلوا الجمعة الماضية إلى موسكو، وعقدوا اجتماعا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ووصف أوربان زيارة موسكو بأنها "المرحلة التالية من مهمة السلام"، والتي كانت المرحلة الأولى منها رحلة إلى كييف في 2 يوليو.

وتابع أوربان أنه يعتزم عقد عدة اجتماعات "غير متوقعة بالمثل" قريبا، ونصح زملاءه الأوروبيين بـ "ربط أحزمة الأمان" قبل تحركاته التالية كجزء من "مهمة السلام". وبعد زيارته بكين أعلن أوربان عن توجهه إلى واشنطن.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الولايات المتحدة روسيا الاتحادية فيكتور أوربان مبادرة سلام مفاوضات السلام

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب

أعلن المدعون الأوكرانيون، السبت، أنهم يحققون في احتمال قيام القوات الروسية بإعدام أربعة أسرى حرب أوكرانيين وقالوا إن المشتبه به في عمليات القتل قيد الاعتقال.

وقال بيان صادر عن مكتب المدعي العام في منطقة خاركيف شمال شرق البلاد عبر تلغرام "بدأ المدعون العامون تحقيقا قبل المحاكمة (...) يتعلق بالقتل العمد لأربعة أسرى حرب".

ونقل البيان عن المدعي العام الرئيسي أوليكسندر فيلتشاكوف قوله "بدأ التحقيق عبر استجواب أسرى حرب روس، تم خلاله الحصول على شهادات بشأن ارتكاب الجريمة".

ويُزعم أن العسكريين قُتلوا بناء على أوامر القيادة العسكرية الروسية خلال الصيف في مصنع تجميع في فوفشانسك، والذي كان مسرح معارك عنيفة.

في مايو، شنت روسيا هجوما على منطقة خاركيف حيث تقع فوفشانسك، وهي المنطقة التي احتلتها أولاً ثم انسحبت منها في بداية الغزو في عام 2022.

وأضاف فيلتشاكوف "هذه القضية فريدة لأن الشخص الذي قد يصبح مشتبها به في الإجراءات المذكورة هو أيضا أسير لدى أوكرانيا".

وفي حال  ثبتت إدانته بارتكاب جريمة الحرب، يواجه المشتبه به السجن مدى الحياة.

وقال مكتب المدعي العام الأوكراني في وقت سابق هذا الشهر إن لديه معلومات عن إعدام "ما لا يقل عن 92 جنديا أوكرانيا استسلموا" في ساحة المعركة.

ويشمل ذلك مزاعم أن القوات الروسية أعدمت 16 أسير حرب بالقرب من مدينة بوكروفسك في شرق البلاد، وهي مركز لوجستي رئيسي للجيش الأوكراني.

وتبادلت موسكو وكييف الاتهامات بقتل أسرى حرب منذ شنت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في فبراير 2022.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يأمل العودة إلى "كامب نو" المتجدد "بحلول نهاية العام"
  • رئيس البورصة المصرية: نأمل طرح المصرف المتحد قبل نهاية 2024
  • صحيفة روسية: أوكرانيا تتّبع حيلة العلم الزائف في صواريخها
  • مهمة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بلبنان: قلقون إزاء الأنشطة الأخيرة للجيش الإسرائيلي قرب موقعنا داخل البلاد
  • بالفيديو.. الرقابة الإدارية تكشف أرقام الدين العام حتى نهاية 2023
  • الصومال تؤكد انتهاء المرحلة الثالثة من انسحاب قوات حفظ السلام الأفريقية من البلاد
  • بنك التنمية الصيني يقدم قروضا بأكثر من 200 مليار يوان لدعم مشروعات الطرق
  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • صحيفة: صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي تواجه “سقوطا مرعبا”
  • الفضيل: بيع النقد الأجنبي سيستمر مع وجود الضريبة التي تسقط نهاية العام الحالي