تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اجتماعا لمناقشة أليات ووضع حلول جذرية لزيادة أعداد المقبولين بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات بكافة الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة.

 جاء ذلك بحضور  محمد موسى نائب المحافظ ، ومدير الإدارة العامة لشئون مكتب المحافظ ، مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم، مدير إدارة التجريبيات بالمديرية، ومدير إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي، ومدير النظم والتطبيقات بالديوان العام.


وأشار محافظ المنوفية إلى أنه قد بلغ إجمالي أعداد المتقدمين 9 آلاف و422 طالب وطالبة بنطاق المحافظة وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لزيادة عدد الفصول بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات لهذا العام ليصبح 107 فصل دراسي بمدارس المحافظة بواقع 19 فصل زيادة عن القوة الاستيعابية للمدارس بهدف استيعاب أكبر عدد من الأطفال المتقدمين ممن تجاوز سن الخامسة فأكثر استجابة لمطالب أولياء الأمور وحرصاً على مستقبل أبنائنا الطلاب التعليمي.
وخلال الاجتماع ، أوضح محافظ المنوفية أنه سيتم الإعلان عن نتيجة القبول بالمرحلة الأولى بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات يوم 15 يوليو الجاري 2024وذلك من خلال الموقع الإلكتروني http://monufiaportal.com/StudNatega.aspx ، مؤكداً “أننا مستمرون في وضع وتنفيذ خطط مستقبلية للتوسع في إنشاء العديد من المدارس التجريبية بنطاق المراكز والمدن وخاصة التي يوجد بها كثافات طلابية كبيرة وإتاحة الفرصة أمام أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بهذا النوع من التعليم وتقديم خدمة تعليمية متميزة”.
كما أكد محافظ المنوفية  أن الدولة تولى اهتماما بالغاً بقطاع التعليم وتقديم كافة أوجه الدعم باعتباره أحد الركائز الأساسية لقاطرة البناء والتنمية ، مشيراً إلى حرصه على التعاون التام مع كافة الجهات للارتقاء بالقطاع التعليمي بالمحافظة والعمل علي تحسين جودة التعليم والاستفادة من المنظومة التعليمية الجديدة وإتباع الأساليب الحديثة التي تساعد بدورها علي الإبداع والابتكار لخدمة أبنائنا الطلاب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارات التعليمية التربية والتعليم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المدارس التجريبية قطاع التعليم محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ ومدير امن الغربية يصلان لموقع انهيار عقار المحلة (فيديو)

انهيار عقار المحلة.. انتقل كل من اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية واللواء محمد عمار مساعد وزير الداخلية بمنطقة وسط الدلتا واللواء ايمن عبد الحميد مدير أمن الغربية وعدد من القيادات التنفيذية إلى موقع انهيار عقار المحلة لمتباعة الجهود في انتشال وإنقاذ ضحايا الحادث الأليم ومازال البحث جاري اسفل الأنقاض.

وكانت قد شهدت منطقة سكة زفتي بـ المحلة في محافظة الغربية في الساعات الأولى من صباح السبت، انهيار منزل سكني مكون من 4 طوابق بشكل مفاجئ مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 3 آخرين وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل الضحايا والمصابين إلي مستشفى المحلة العام.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطاراً من مأمور قسم شرطة ثان المحلة يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بانهيار المنزل المشار إليه، وانتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية إلي موقع الحادث.

وأفاد شهود عيان أنه تم انتشال جثة وإصابة 3 آخرين وجار البحث عن ضحايا حادث أسفل المنزل المنهار، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وتواصل قوات الحماية المدنية في المحلة البحث عن ضحايا أسفل عقار المحلة المنكوب مع فرض كردون أمني بمحيط العقار، حيث تم انتشال جثة من أسفل الأنقاض وجار البحث عن الباقين.

اقرأ أيضاًعاجل | المشاهد الأولى من انهيار عقار مكون من 5 طوابق بالمحلة.. فيديو

عاجل| استخراج جثة و3 مصابين من تحت أنقاض عقار المحلة المنهار ونقلهم للمستشفى

مقالات مشابهة

  • 3400 طالب في قنا يؤدون امتحانات القبول بالمدارس التكنولوجية التطبيقية
  • محافظ القاهرة يقرر النزول بالحد الأدنى للقبول بالثانوي العام
  • السيسي يبحث مع وزير التعليم ومدير الأكاديمية العسكرية دعم قدرات المعلمين
  • محافظ المنوفية يلتقي سائقي الأجرة بقويسنا لبحث التعريفة الجديدة
  • الرئيس السيسي يجتمع مع وزير التربية والتعليم ومدير الأكاديمية العسكرية
  • محافظ الفيوم يسلم شهادات التقدير لأوائل الشهادة الإعدادية
  • محافظ ومدير امن الغربية يصلان لموقع انهيار عقار المحلة (فيديو)
  • محافظ القليوبية يستقبل وزير التعليم لزيارة عدد من المدارس
  • محافظ المنوفية يتابع تطبيق تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بنطاق المراكز والمدن
  • بدء الدراسة بشعبة التعليم الأساسي بكلية التربية بنين بجامعة الأزهر بأسيوط العام الجامعى الجديد