ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة مجازر بقطاع غزة خلال الأيام الماضية، بقصفه 4 مدارس تؤوي فلسطينيين اضطروا للنزوح من بيوتهم بسبب القصف العشوائي الإسرائيلي.

وأدى قصف الاحتلال على المدارس الأربعة إلى مجازر فظيعة أسفرت عن استشهاد 73 فلسطينيا على الأقل، بينهم نساء وأطفال، وإصابة الكثير من الأشخاص.

ونفذ جيش الاحتلال أولى هذه المجازر في 6 تموز/ يوليو الماضي٬ على مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في مخيم النصيرات وسط مدينة غزة.



وفي الهجوم على المدرسة التي لجأ إليها حوالي ألفي نازح فلسطيني، استشهد ما لا يقل عن 16 شخصا، معظمهم نساء وأطفال، وأصيب 50 آخرون.

وفي 7 تموز/ يوليو الماضي قصف جيش الاحتلال مدرسة "العائلة المقدسة" شمال غزة، واستشهد 4 فلسطينيين وأصيب عدد كبير منهم.

وفي 8 تموز/ يوليو الماضي قصف الجيش مدرسة تابعة لوكالة الأونروا الأممية في النصيرات، أسفر عن إصابة العديد من الأشخاص.

وفي 9 تموز/ يوليو الماضي أضاف جيش الاحتلال مجزرة جديدة إلى سجله الإجرامي، بقصف باب مدرسة "العودة" التي تؤوي نازحين فلسطينيين في بلدة عبسان شرق محافظة خان يونس.

وأدى الهجوم إلى استشهاد 53 فلسطينيا وإصابة العشرات من المدنيين، معظمهم أطفال ونساء.

يُشار إلى أن الهجمات التي نفذها جيش الاحتلال على المدارس الأربعة جاءت خلال مفاوضات تبادل الأسرى بين تل أبيب وحركة المقاومة الإسلامية حماس.

كما قال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليبي لازاريني، الأربعاء: "منذ بدء الحرب، قُصف ثلثا مدارس الأونروا في غزة، بعضها تم تفجيره بشكل كامل، والعديد منها لحقت به أضرار بالغة"

وكثيرا ما يقوم جيش الاحتلال الذي يواصل مجازره في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بقصف المدارس والمخيمات التي يلجأ إليها النازحون الفلسطينيون.

ومنذ 7 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي٬ ويشن الاحتلال بدعم أمريكي حربا على غزة خلفت أكثر من 126 ألفا بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.


وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وبتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة
.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جيش الاحتلال غزة مدارس الأونروا نازحين غزة جيش الاحتلال الأونروا مدارس نازحين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال یولیو الماضی

إقرأ أيضاً:

استشهاد أكثر من 40 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على خان يونس

#سواليف

استشهد أكثر من 40 فلسطينيا قتلوا بفعل #القصف_الإسرائيلي على مدينة #خان_يونس جنوب القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية.

واستهدفت ” #طائرات_الاستطلاع والآليات العسكرية الإسرائيلية عدة مرات محيط المركز الثقافي بمنطقة رميضه في بلدة #بني_سهيلا شرق #خان_يونس”.

كما استهدف القصف الإسرائيلي منزلا في قرية قيزان النجار بخان يونس، وقصفت المدفعية الإسرائيلية السطر الشرقي وحي الشيخ ناصر في المدينة.

مقالات ذات صلة طاهر العدوان .. نتنياهو في الكونغرس كان بين أهله العنصريين الصهاينة 2024/07/25

وفي مدينة رفح، أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح طفيفة في استهداف إسرائيلي لعدد من المواطنين بالقرب من مستشفى الصليب الأحمر

وفي مدينة غزة، استهدف القصف الإسرائيلي منزلا بمنطقة الشاطئ جوار برج الوحدة غرب المدينة.

ووسط القطاع، وصل إلى مستشفى “شهداء الأقصى” في مدينة دير البلح 6 من الأسرى المفرج عنهم من قبل الجيش الإسرائيلي.

ومن جهتها قالت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطيني في غزة: “نقدم إسعافات أولية لأسرى أفرج عنهم الاحتلال من أمام حاجز كيسوفيم شرقي مدينة دير البلح”.

وأشار “الهلال الأحمر” إلى “خروج 7 مراكز تابعة للجمعية عن الخدمة بسبب إجراءات الاحتلال المتمثلة بأوامر الإخلاء القسري المتكررة واستهدافه لمناطق النزوح”.

من جهتها أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين ضمن بيان “أنها أسقطت طائرة صهيونية من نوع “كواد كابتر”” وقالت “سيطرنا عليها خلال تنفيذها مهام استخبارية في سماء مدينة رفح (جنوب القطاع)”.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة في غزة: استشهاد 39258 فلسطينيا على الأقل وإصابة 90589 منذ بداية الهجوم الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر
  • استشهاد 39258 فلسطينيا منذ بداية الهجوم الإسرائيلي على غزة
  • الأمم المتحدة: أكثر من 180 ألف نازح من خان يونس خلال 4 أيام
  • استشهاد فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح
  • أونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسرا في غزة
  • استشهاد 21 فلسطينياً خلال قصف للاحتلال على غزة وخان يونس
  • استشهاد 21 فلسطينياً خلال قصف قوات الاحتلال لمدينتي غزة وخان يونس
  • استشهاد 21 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على مدينة خان يونس اليوم
  • صحة غزة …. استشهاد 39175 فلسطينيا في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد أكثر من 40 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على خان يونس