الاقتصاد نيوز - بغداد

حددت دائرة العيادات الشعبية في وزارة الصحة، الأربعاء، موعد إطلاق المرحلة الثانية لمشروع السلة الدوائية، وفيما أشارت إلى أن السلة ستقدم أدوية الأمراض المزمنة والسرطانية والأمراض المستعصية، بينت أن التوزيع سيكون بحسب حاجة المريض.

وقالت مدير عام دائرة العيادات الشعبية فاتن محمد جار الله، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "سيتم اطلاق مشروع السلة الدوائية في مرحلتها الثانية قريباً" ،مبينة ان" المرحلة الاولى اطلقت قبل ستة أشهر من خلال التجهيز الكامل لأجهزة الأمراض المزمنة".

 

وأضافت، أن "المرحلة الثانية ستقدم أدوية الأمراض المزمنة والسرطانية والأمراض المستعصية ضمن السلة الدوائية والتوزيع سيكون بحسب حاجة المريض ان كانت أمراضا مزمنة او سرطانية".

وحول فتح العيادات وتأهيلها، أكدت جار الله، أنه"تم مؤخراً افتتاح عيادة إسماعيل ناجي بعد إعادة تأهيلها وهي كانت اول عيادة تفتتح في العراق عام 1970 وهذه المرة الاولى التي يتم إعادة تأهيلها بشكل كامل لتقدم خدماتها بشكل يليق بالمواطن ورؤية الوزارة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

منتخب اليمن للناشئين يبدأ مرحلة الإعداد الثانية غداً في حضرموت

أنهى منتخب اليمن للناشئين المرحلة الأولى للمعسكر  الإعدادي الداخلي الذي استمر عشرة أيام في مديرية لودر محافظة أبين وتخلله تمارين مكثفة احتضنها ملعب نادي عرفان على فترتين صباحية ومسائية بهدف تقييم مستويات اللاعبين وعددهم 39 لاعبا لاختيار الأفضل منهم. 

 وأكد مدرب المنتخب اليمني سامر فضل أن المعسكر الداخلي في لودر يعد الخطوة الأولى من مراحل الاستعداد للاستحقاقات القادمة.

 مشيدا بجهود الطاقم الفني مساعد المدرب علي النونو والكابتن وليد النزيلي ومدرب الحراس محمد درهم شاكرا جهودهم وتفاعلهم في تأدية المهام على أكمل وجه. 

مثنيا على التفاعل من قبل السلطة المحلية والجماهير الرياضية بمديرية لودر وحسن الاستضافة وتسخير كافة الإمكانيات لبعثة المنتخب خلال فترة التجمع، شاكرا ادارة نادي عرفان لتذليل الصعاب وتوفير الأجواء المناسبة.

مبينا أن نجاح المرحلة الأولى من إعداد المنتخب حققت نجاحا كبيرا بفضل اهتمام ومتابعة قيادة الاتحاد وبفضل الجهود المبذولة في إعداد المعسكرات والاهتمام بالمنتخب بقيادة رئيس الاتحاد الشيخ أحمد صالح العيسي الذي يحرص على نجاح المعسكرات كونها البداية الفعلية للمضي قدما نحو تحقيق المشاركات الناجحة ورفع علم اليمن خارجيا وتحقيق الإنجازات.

إلى ذلك توجهت بعثة المنتخب صباح اليوم الجمعة إلى مدينة عدن لإجراء فحوصات الرنين المغناطيسي للاعبين لمواصلة عملية التحضير والإستعداد.

ومن المقرر أن تغادر بعثة المنتخب مساء يوم غد السبت إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت لخوض المرحلة الثانية من الإستعداد والتي تستمر نحو 20 يوما قبل المشاركة في بطولة غرب آسيا في الأردن خلال الفترة (28 أغسطس - 10 سبتمبر) 2024م.

مقالات مشابهة

  • عاجل - إسرائيل تعلن الحرب على حزب الله وتحدد اتجاهات العملية
  • منتخب اليمن للناشئين يبدأ مرحلة الإعداد الثانية غداً في حضرموت
  • ضمن قوافل «حياة كريمة» الطبية.. الكشف على 821 مواطنا في قنا
  • ضمن قوافل حياة كريمة.. الكشف علي 821 مواطناً بقرية أبو نبوت بدشنا
  • «أبوجناح» يُوعز بتقييم الوضع الصحي في مدينة الكفرة
  • العاب باريس 2024 : تعرف على نتائج الجولة الاولى لمباريات كرة القدم
  • جهود مكثفة لمكافحة ناقلات الأمراض بالشريط الحدودى بشمال سيناء
  • بعد شهرين من اعلان الداخلية.. بدء المرحلة الثانية من حملة حصر السلاح بيد الدولة في النجف
  • التعليم توضح موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
  • شرطة النجف تبدأ المرحلة الثانية من حملة “حصر السلاح بيد الدولة”