أصدرت وزارة التعليم قراراً بإيفاد 136 معلماً للتدريس في الخارج، ابتداءً من العام الدراسي المقبل 1446/ 1447هـ ، في مختلف التخصصات التربوية، وذلك للعمل في الأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج، والبعثات التعليمية في (19) دولة من الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد مساعد وزير التعليم، محمد الغامدي، أن برنامج الإيفاد السنوي يأتي انطلاقاً وحرصاً من حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- في توفير فرص التعليم لأبناء الموفدين والعاملين والمقيمين في الخارج، إضافة إلى أبناء الجاليات الإسلامية والعربية المقيمين في الدول نفسها.

ونوه بما يحظى به المنهج السعودي من ثقة واحترام الجميع، وما يتسم به من القوة العلمية والوسطية في المنهج؛ متمنياً لجميع من صدر قرار إيفادهم للعمل في الخارج أن يكونوا خير سفراء لبلادهم في الدول التي رُشّحوا للعمل بها، وأن يقدموا ثمرة تميّزهم من خلال نقل الخبرات وتطبيق ما تميّزوا به من مهارات مهنية وتعليمية.

وللاطلاع على الأسماء يمكن الدخول على الرابط .

إيفاد 136 معلمًا للتدريس في مختلف التخصصات للعمل في الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج.https://t.co/YPHJgLskco pic.twitter.com/L3A1SVUGa5

— وزارة التعليم - عام (@moe_gov_sa) July 10, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة التعليم أخبار السعودية أخر أخبار السعودية فی الخارج للعمل فی

إقرأ أيضاً:

“التجارة” تُنفّذ 10 آلاف جولة رقابية على مختلف الأنشطة الاقتصادية بجميع أنحاء المملكة

كشفت وزارة التجارة عن تنفيذ فرقها الرقابية أكثر من 10 آلاف جولة رقابية بجميع مناطق المملكة في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية خلال الربع الثالث 2024، وفرض لجنة النظر في مخالفات نظام مكافحة التستر غرامات مالية بأكثر من 8 ملايين ريال على المنشآت.
وأوضحت الوزارة كذلك، عبر النشرة الربعية الموجزة لقطاع المستهلك للربع الثالث من العام 2024، أبرز أعمال البرنامج الوطني لمكافحة التستر، وأهم مبادراته في تمكين رواد الأعمال وممارسي العمل الحر من الدخول في أسواق النفع العام، والامتياز التجاري في قطاع المركبات، وتطوير برامج تحفيز الأفراد والمنشآت للعمل في قطاع التجارة الإلكترونية.
وسلطت النشرة الربعية الضوء على مكافحة ممارسات الغش التجاري بتنفيذ أكثر من 341 ألف زيارة تفتيشية خلال الربع الثالث، ومباشرة أكثر من 159 ألف بلاغ، وضبط 9,9 مليون منتج، وإحالة 447 قضية غش تجاري إلى النيابة العامة.
كما تطرقت النشرة إلى أهم ملامح أول مشروع لنظام حماية المستهلك في المملكة، المتوقع صدوره خلال الفترة المقبلة، وتناولت أبرز أحكام النظام التي أُعدت وفقًا لأفضل الممارسات العالمية للإسهام في حماية وتعزيز حقوق المستهلكين في المملكة.
ويمكن الاطلاع على النشرة الربعية لقطاع المستهلك عبر الرابط: https://mc.gov.sa/nlc.

مقالات مشابهة

  • الإسكندرية.. "الملك سلمان للإغاثة" يجري 28 جراحة قلب وقسطرة للأطفال
  • غزة.. ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني إلى 41638 شهيدا
  • جامعة عمران تكرم أوائل طلاب كلية الطب
  • مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم
  • “التجارة” تُنفّذ 10 آلاف جولة رقابية على مختلف الأنشطة الاقتصادية بجميع أنحاء المملكة
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين في قليوب ضمن مبادرة «أنت الحياة»
  • التعليم العالي: ملتزمون بقرار مجلس الوزراء بشأن مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة دون زيادة أو نقصان
  • السودان يقترح على الكويت التعاقد مع 500 معلم
  • برسالة نصية.. وزير التعليم يهنئ أكثر من 500 ألف معلم في يومهم العالمي
  • السفير محمد عرفي: مصر لن تدخر جهدا للعمل على تقديم العون الإنساني للبنان