استقبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، في مكتبه بمقر الوزارة في مدينة الرياض، سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعين حديثاً لدى المملكة السيد مايكل ألن راتني.
ورحب بالسفير الأمريكي متمنياً له طيب الإقامة بالمملكة، والنجاح في مهام عمله سفيراً لبلاده التي ترتبط بالمملكة بعلاقات تاريخية متميزة، قائمة على التعاون في مختلف المجالات التي تخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

النقلات الكبيرة التي شهدتها السعودية

واستعرض الوزير "آل الشيخ "خلال اللقاء النقلات الكبيرة التي شهدتها المملكة في هذا العهد الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهم الله ــ في مختلف المجالات لاسيما ما يتصل بنشر مبادئ الوسطية والاعتدال والتسامح والتصدي للكراهية والغلو والتطرف.
كما تطرق "آل الشيخ" إلى الجهود التي تقوم بها وزارة الشؤون الإسلامية، في نشر ثقافة التسامح وإيضاح حقيقة الإسلام ومبادئه السمحة عبر الزيارات الخارجية والمشاركة في المؤتمرات الدولية تماشياً مع الرسالة السامية التي تحملها المملكة وريادتها للعالم الإسلامي.

أخبار متعلقة بمشاركة 85 دولة.. انطلاق مؤتمر إسلامي دولي بمكة المكرمة الأحد المقبلمحللون لـ "اليوم": حكمة المملكة جعلتها من أنجح الدول في رسم سياسات السلامالسعودية هي مصدر للاعتدال والتسامح

من جانبه أثنى السفير الأمريكي على التغييرات الكبيرة التي شهدتها المملكة خلال السنوات الخمس الأخيرة، والتي جعلت من المملكة مصدر لنشر الاعتدال وثقافة التسامح على المستوى العالمي، مبدياً إعجابه الشديد بما رآه من تطور ونهضة وتحول كبير نحو الأفضل في المملكة بمختلف المجالات.
وأشار السفير "مايكل" إلى أن المجتمع الأمريكي منبهر جداً من هذه التغيرات التي حدثت في المملكة بمختلف المجالات والتي قوبلت بكل إيجابية من المجتمع السعودي، فالسعودية بحق هي مصدر للاعتدال والتسامح على مستوى العالم الآن.
وقدم السفير الأمريكي في ختام اللقاء الشكر والتقدير لمعالي الوزير على الحفاوة البالغة وما يقوم به من جهود مقدرة في نشر الوسطية والاعتدال والتسامح وتوضيح المفاهيم الصحيحة للدين الإسلامي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الرياض وزارة الشؤون الإسلامية المجتمع السعودي السفير الأمريكي في السعودية السعودية أخبار السعودية السفیر الأمریکی

إقرأ أيضاً:

“تعليم نجران” يحقق المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في مسار القصة القصيرة في مسابقة “المهارات الثقافية”

المناطق_نجران

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران مراكز متقدمة على مستوى المملكة في مسابقة “المهارات الثقافية” في موسمها الثاني التي أُقيمت بمدينة الرياض على مدى 10 أيام.

وحقق الطالب نواف محمد اليامي، من مدرسة عبدالرحمن الداخل الابتدائية المركز الأول و 100 ألف ريال؛ في مسار القصة القصيرة ضمن مسارات المهارات الثقافية على مستوى مناطق المملكة.

أخبار قد تهمك تعليم نجران يستقبل طلبات تحديد المستوى لطلبة مرحلتي المتوسطة والثانوية 2 يونيو 2024 - 10:58 صباحًا “تعليم نجران” يعتمد حركة توزيع المعلمين والمعلمات الجدد 26 مايو 2024 - 11:32 صباحًا

وهنأ مدير تعليم نجران منصور عبدالله آل شريم، الطالب الفائز في المسابقة وأسرته والمدرسة، سائلاً الله لهم التوفيق، مؤكداً أهمية المسابقة التي تضمنت معسكرًا تدريبيًا شمل عددًا من البرامج التدريبية المكثفة والورش واللقاءات والمحاضرات العامة والمتخصصة في مختلف المسارات، التي قدمها عدد من المتخصصين من ذوي الكفاءات والخبرات، لتنمية قدرات المبدعين المتأهلين في المسابقة وتطويرها، في صقل مهارات الطلبة وتنمية مهاراتهم العلمية.

يُذكر أن مسابقة “المهارات الثقافية” التي أطلقتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم تسعى لزيادة قدرة الأجيال الناشئة على الإبداع، والتميز، والمشاركة في صنع مستقبل حافل بالثقافة والفنون واكتشاف وتطوير مهارات الطلاب والطالبات في المجالات الثقافية والفنية والمحافظة على إرث المملكة الثقافي ورفع الوعي به، وتوجيه شغفهم لممارسة مختلف المجالات الثقافية والفنية وتحقيق الاستثمار الأمثل لطاقاتهم.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يبحث التعاون العلمي والبحثي مع السفير الأمريكي لدى المملكة
  • وزير التعليم يبحث مع السفير الأمريكي أوجه التعاون في المجالات العلمية والبحثية
  • وقفات قبلية في عمران تبارك الإنجاز الأمني
  • وقفات بمحافظة عمران تبارك الإنجاز الأمني
  • مركز الملك سلمان يبحث الوضع الإغاثي في غزة مع السفير الأمريكي
  • مركز جامع الشيخ زايد الكبير يطلق الدورة الـ12 لبرنامج «الدليل الثقافي الصغير»
  • مصدر عسكري يكشف عن أولى الرسائل الموجهة إلى الرياض و”هناك مفاجآت أخرى”.. هل تشعل صنعاء الحرائق في كل أرجاء المملكة؟ (صور)
  • سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • “الزوارق المسيرة اليمنية”.. الانهاك الكبير للبحرية الأمريكية
  • “تعليم نجران” يحقق المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في مسار القصة القصيرة في مسابقة “المهارات الثقافية”