أفادت حركة حماس، اليوم الأربعاء، أن الشهادات المروعة للمعتقلين المفرج عنهم تؤكد حجم الانتهاكات الخطيرة والجرائم في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت «حماس»: أن ما تعرض له أسرانا في سجون الاحتلال فاق بأضعاف الوحشية التي واجهها المعتقلون في «جوانتانامو» وسجن «أبو غريب»، وندعو شعبنا في القدس المحتلة والضفة الغربية، لتصعيد الاشتباك مع جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وعلقت حركة «حماس» على احتكار المساعدات الإنسانية وعدم وصولها إلى قطاع غزة عبر كافة المعابر بشكل كامل، أمس الثلاثاء، قائلة: منع الاحتلال الإسرائيلي دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة جريمة صهيونية تأتي استكمالًا لحرب الإبادة الجماعية.

وأفادت «حماس» أن «الكارثة الإنسانية والمجاعة التي تتسع هما نتاج قرار صهيوني إجرامي مدعوم من الإدارة الأمريكية المتواطئة»، متابعة: «تواصل حرب التجويع ينذر بكارثة إنسانية، وعلى المجتمع الدولي إرغام الاحتلال على إدخال المساعدات دون عوائق».

وفي وقت سابق، أعلنت حماس، يوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024، رفضها دخول أي قوات أجنبية إلى قطاع غزة تحت أي مسمى، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو بفرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكزة على حقه الخالص في نيل حريته وتقرير مصيره.

«جريمة جديدة للاحتلال».. حماس تعلق على منع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري يتجه إلى الدوحة غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل

دبلوماسي سابق: نتنياهو لا يرغب بوجود حماس أو السلطة الفلسطينية في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي على غزة القدس القدس المحتلة القضية الفلسطينية تل ابيب جوانتانامو حرب إسرائيل على غزة حركة حماس حماس حماس فلسطين سجن أبو غريب سجن ابو غريب سجون الاحتلال طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة غوانتانامو فلسطين فلسطين اليوم فلسطين حماس قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة غزة مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

تعرف على تفاصيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

كشف كريم كمال، مراسل "إكسترا نيوز" تطورات الأوضاع عند الجانب المصري من معبر رفح البري، مؤكدا استمرار التعنت الإسرائيلي في إدخال شاحنات المساعدات.

الوضع في غزة

وقال كمال، خلال عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية سمحت اليوم بدخول شاحنة مساعدات إنسانية من أصل 8 شاحنات مساعدات، وتم رفض باقي الشاحنات ورجوعها مرة أخرى، وكانت تحتوي على أطعمة ومستلزمات طبية دون إبداء أي أسباب لرفضها.

عاجل| سكك حديد بلجيكا تعلن تأخر وصول القطارات من باريس لمدة 90 دقيقة بعد الأعمال التخريبية في باريس| خبير: 1800 شرطي من دول صديقة لفرنسا لتأمين الأولمبياد

وتابع أن الشاحنات التي تعود من معبر كرم أبو سالم، تنتظر مرة أخرى في المنطقة اللوجيستية من معبر رفح، التي تم تخصيصها لشاحنات المساعدات".

وأوضح كريم كمال، مراسل القناة، أن الشاحنة التي وافقوا بدخولها اليوم تحتوي على مواد غذائية تخص الأطفال، لافتا إلى أن الوضع الميداني في غزة شهد العديد من الاستهدافات، حيث تم رصد إطلاق قذائف ونيران من معبر رفح الفلسطيني.
 

مقالات مشابهة

  • حماس: مجزرة مدرسة خديجة تؤكد انسلاخ إسرائيل عن كل قيم الإنسانية
  • اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال (شاهد)
  • ملك الأردن يؤكد للرئيس الأمريكي على ضرورة ضمان إدخال المساعدات الإنسانية عبر جميع المعابر لقطاع غزة دون عوائق
  • تعرف على تفاصيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • صعق بالكهرباء وتنكيل وتجويع: شهادات أسرى من غزّة عن سجون “إسرائيل”
  • بالصور: شهادات مؤلمة من أسرى غزة المفرج عنهم من سجون إسرائيل
  • حماس تعقب على تعرض 6 فلسطينيين للتعذيب في السجون الإسرائيلية
  • حماس تستنكر تعذيب 6 فلسطينيين في سجون إسرائيل
  • استشهاد 7 فلسطينيين فى خان يونس.. ومعتقلون مفرج عنهم يكشفون حجم التعذيب بسجون الاحتلال
  • الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من قطاع غزة