تنظم المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المؤتمر الدولي (التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم "تواصل وتكامل") في مكة المكرمة.

يأتي المؤتمر بمشاركة 85 دولة يمثلها وزراء ورؤساء الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات والجمعيات الإسلامية، الأحد المقبل.

أخبار متعلقة السفير الأمريكي يبدي إعجابه الشديد بالنهضة والتطور الكبير في المملكةمحللون لـ "اليوم": حكمة المملكة جعلتها من أنجح الدول في رسم سياسات السلام

وقدم وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد ــ أيدهما الله ــ على الدعم الكبير الذي تلقاه الوزارة في مختلف المجالات التي تسهم إنجاح رسالتها لخدمة الإسلام والمسلمين.

إدارات الشؤون الدينية والإفتاء

وبين الوزير أن تنظيم هذا المؤتمر يهدف إلى تعزيز روابط التواصل والتكامل بين إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم، وتحقيق مبادئ الوسطية والاعتدال وتعزيز قيم التسامح والتعايش بين الشعوب.

كما يهدف إلى إبراز دورها في التأكيد على ضرورة الاعتصام بالقرآن الكريم والسنة النبوية، وخدمة الإسلام والمسلمين، وتعزيز الوحدة الإسلامية بين المسلمين، ومحاربة الأفكار المتطرفة، وحماية المجتمعات من الإلحاد والانحلال.

وأكد أن تجربة المملكة تجربة فريدة في الدعوة إلى الله ونشر مبادئ الرحمة والحفاظ على القيم والمبادئ مع البناء والنهضة الوطن والتقدم في شتى المجالات لمجتمعاتهم.

تنظم المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المؤتمر الدولي (التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم " تواصل وتكامل") في مكة المكرمة خلال الفترة من
26 - 27 / 1 / 1445هـ الموافق
13 - 14 / 8 / 2023م ، بمشاركة 85 دولة... pic.twitter.com/OlJemObTre— وزارة الشؤون الإسلامية (@Saudi_Moia) August 7, 2023وزارة الشؤون الإسلامية

وأوضح آل الشيخ أن هذا المؤتمر الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية من خلال جلساته يتضمن سبعة محاور رئيسية، الأول: جهود إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم في خدمة الإسلام والمسلمين وتعزيز الوحدة الإسلامية.

وتضمن المحور الثاني: التواصل والتكامل بينها الواقع والمأمول، والمحور الثالث: جهودها في تعزيز قيم التسامح والتعايش بين الشعوب، والرابع: الاعتصام بالكتاب والسنة النبوية تأصيلا وجهوداً، والخامس: الوسطية والاعتدال في الكتاب والسنة النبوية تأصيلاً وجهوداً.

أما المحور السادس: جهود إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم وما في حكمها في مكافحة التطرف والإرهاب، والمحور السابع والأخير: جهودها في حماية المجتمع من الإلحاد والانحلال.

الاستقرار والسلام العالميين

ولفت الوزير إلى الدور الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعوية في نشر منهج الوسطية والاعتدال بتوجيه من مقام خادم الحرمين الشريفين ومتابعة سمو ولي عهده الأمين ــ حفظهم الله ــ مؤكدا على بذل كل ما يلزم من جهود لتحقيق هذا الهدف النبيل الذي سيسهم بشكل فاعل في تعزيز الاستقرار والسلام العالميين.

وأضاف أن تكريس هذا المنهج يحتاج إلى تعاون من قبل القيادات الدينية العالمية في تعزيز التواصل والتكامل ورفع مستوى التعاون البناء، بما يسهم في تحقيق هذا الهدف الكبير وما يتبعه من نتائج إيجابية والتي ستسهم في الحد من أعمال العنف ومشاعر الكراهية بين شعوب العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مكة المكرمة مكة المكرمة السعودية أخبار السعودية وزارة الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الخميس، مدير عام فرع وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية الشيخ عمر بن فيصل الدويش.مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالشرقيةوقدم الشيخ "الدويش" لسمو أمير المنطقة الشرقية شرحًا عن مستجدات أعمال الفرع، وما سيقوم به خلال الفترة القادمة.
ورفع الشيخ "الدويش" الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه ومتابعته لأعمال الفرع بالمنطقة.
أخبار متعلقة مبادرة وطنية لاستصلاح واستزراع الشعاب المرجانية في الشرقيةالجبيل.. 16 نحالًا يضخون 320 كلجم من عسل المانجروف والسدر

مقالات مشابهة

  • طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق
  • الشؤون الإسلامية تشارك في منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط
  • مؤتمر البجا المعارض يدين قتل مدنيين على يد كتائب البراء ويطالب بتحقيق دولي
  • الأحد.. 5 أيام احتفالية بالمعلم في مدارس المملكة
  • أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقة
  • فرنسا بصدد الدعوة إلى مؤتمر دولي لدعم لبنان
  • المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين 2026
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير
  • “أبوالريش” تستضيف مؤتمرًا دوليًا لعلاج اضطرابات كهرباء قلب الأطفال