وفي افتتاح اللقاء، أكد وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال، يحيى بدر الدين الحوثي، حرص الوزارة وسعيها للنهوض بالعملية التعليمية في ظل تضافر جهود الجميع؛ باعتبار التعليم مسؤولية وطنية.

وشدد في اللقاء، الذي حضره نائب وزير التربية والتعليم، خالد جحادر، وعدد من وكلاء قطاعات الوزارة بمشاركة مدراء مكاتب التربية والتعليم في المحافظات، على ضرورة أهمية استشعار الجميع المسؤولية الملقاة على عاتقهم، مع ضرورة تضافر الجهود الرسمية وغير الرسمية لإنجاح العام الدراسي الجديد.

. داعياً الجميع إلى العمل بهمة عالية لمواكبة عام الانتصارات والفتح المبين.

واستعرض وزير التربية جهود الوزارة لتحديث وتطوير العملية التعليمية، ومنها أتمتة الاختبارات، رغم التحديات والصعاب والظروف الاستثنائية الصعبة، التي أفرزها استمرار العدوان والحصار.

وحيا ثبات وصمود التربويين، متجاوزين تداعيات العدوان.. مهيباً بمدراء مكاتب التربية والتعليم في المحافظات تعزيز جهودهم، والعمل على تفعيل الوسيلة التعليمية والأنشطة المدرسية، ودور مجالس الآباء والأمهات، وكذا تفعيل دور التربويين في تثقيف وتوعية المجتمع.

من جانبه، أشار نائب وزير التربية جحادر إلى أهمية تنسيق مكاتب التربية مع المجالس المحلية بما يخدم العملية التعليمية.. مشدداً على مكاتب التربية تحري العدالة في توزيع الكتب المدرسية بين المدارس.

فيما استعرض المدير التنفيذي لصندوق دعم المعلم والتعليم والمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، حسين عامر جبل، جهود قيادة وزارة التربية وصندوق دعم المعلم و مطابع الكتاب المدرسي لتوفير بدل انتقالات العاملين في الميدان، وطباعة الكتاب المدرسي في ظل شحة الإمكانات.

وناقش اللقاء أبرز التحديات والصعاب التي تواجه سير العملية التعليمية، وكذا إشكاليات الميدان التربوي، وخصوصية كل محافظة، والسبل الكفيلة بحل تلك الصعاب والإشكاليات في ظل الإمكانات المتاحة، وبما يضمن توفير الأجواء الملائمة للطلاب، وإنجاح العام الدراسي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم مکاتب التربیة وزیر التربیة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يزور القليوبية لاستعراض سبل تطوير المنظومة التعليمية

يواصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جولاته بمختلف المحافظات بزيارة محافظة القليوبية. 

ووصل وزير التربية والتعليم صباح اليوم الجمعة مقر ديوان عام المحافظة، لاستعراض سبل تطوير المنظومة التعليمية وبحث أهم الآليات لمواجهة التحديات التي تواجه المنظومة التعليم وعلى رأسها الكثافات الطلابية وعجز المعلمين.

وكان في استقبال وزير التربية والتعليم لدى وصوله ديوان عام المهندس أيمن محمد إبراهيم عطية، محافظ القليوبية، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، وقيادات الوزارة، وسماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

وزير التربية والتعليم: بحث آليات مواجهة مشكلات التعليم 

وأعرب الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته بزيارة محافظة القليوبية، مؤكدا أن زياراته لمختلف المحافظات تستهدف بحث الآليات المناسبة لمواجهة التحديات التي تواجه منظومة التعليم، مثمنًا جهود المحافظة في تطوير والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

ومن جهته، رحب المهندس أيمن محمد عطية بالدكتور محمد عبد اللطيف وقيادات التعليم، مثمنًا حرص الوزير على بذل كافة الجهود الممكنة لمواجهة التحديات ومواصلة تحسين والارتقاء بجودة التعليم.

ومن المقرر أن يعقد الوزير والمحافظ اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس بالمحافظة، لمناقشة آليات مواجهة التحديات التي تعوق الارتقاء بمنظومة التعليم، كما سيقوم الوزير والمحافظ بتفقد مباني عدد من المدارس بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يلتقي قيادات التعليم في القليوبية
  • وزير التعليم ومحافظ القليوبية يتفقدان مدارس بنها لتطوير العملية التعليمية
  • وزير التعليم: نهدف إلى التربية الإيجابية وتنمية قيم الولاء والمواطنة
  • وزير التعليم: التعليم يهدف إلى التربية الإيجابية وتنمية قيم الولاء والانتماء والمواطنة 
  • وزير التعليم: نستهدف تحقيق الوصول لأقصى تحصيل دراسي للطلاب خلال اليوم الدراسي
  • وزير التعليم: نستهدف معالجة مشكلة كثافة الفصول وعجز أعداد المعلمين
  • محافظ القليوبية يستقبل وزير التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم يزور القليوبية لاستعراض سبل تطوير المنظومة التعليمية
  • “السنوسي” يبحث سير العملية التعليمية قي بلدية القرضة
  • وزير التربية والتعليم: وضع برامج متميزة لمحو الأمية الرقمية