زنقة 20 ا محمد المفرك

قامت مصالح الامن الوطني بإقليم شيشاوة، يوم أمس، باعتقال فاعلة جمعوية متهمة بالتلاعب بأموال برنامج أوراش.

وحسب مصادر، فإن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بايمنتانوت أمرت بوضع الموقوفة رهن تدابير الحراسة النظرية على خلفية فتح بحث قضائي في حقها من أجل التلاعب بأموال برنامج أوراش عن طريق تسجيل عمال وهميين لاختلاس أموال البرنامج الحكومي.

ويشار إلى أنباء تناسلت في الشهور الأخيرة حول الاختلالات المسجلة في تنفيذ مشاريع تقدمت بها بعض الجمعيات التي شابتها اختلالات تنفيذ برامج أوراش، خصوصا بعد تسريب تفاصيل تقاضي مبالغ مالية بأسماء أشخاص لم يعملوا ولو يوما واحدا في الميدان ومزاولة بعضهم لوظائف رسمية تحول دون قيامهم بذلك، وسيادة أسلوب المحاباة والمجاملة والولاءات السياسية في اختيار المستفيدين.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

شكوى ضد استخدام هاريس أموال حملة بايدن

واشنطن (رويترز)

أخبار ذات صلة الولايات المتأرجحة.. ساحة الحسم في انتخابات الرئاسة الأميركية بايدن يدلي بخطابه الأول بعد انسحابه من السباق الانتخابي

تقدمت حملة المرشح «الجمهوري» للرئاسة الأميركية دونالد ترامب بشكوى إلى لجنة الانتخابات الاتحادية، أول أمس، تقول فيها إنه لا يمكن لنائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس قانونياً استخدام الأموال التي جمعتها حملة إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن. والخلاف حول الحسابات، التي بلغت نحو 95 مليون دولار بالبنوك في نهاية يونيو الماضي، يعد جزءاً من جهد متعدد الجوانب يبذله «الجمهوريون» لعرقلة محاولة هاريس لأن تصبح مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات.
وقال سوراف غوش المحامي في المركز القانوني للحملات الانتخابية، وهو مجموعة رقابية غير حزبية، إنه نظراً لأن هاريس كانت بالفعل جزءاً من حملة بايدن كمرشحة لمنصب نائب الرئيس، فإن استحواذها على المال يجب أن يكون سليماً. وفي كل الأحوال، من غير المرجح أن يقوم منظمو الانتخابات بحل هذه القضية قبل الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر.
وقالت حملة هاريس إنها جمعت 100 مليون دولار منذ يوم الأحد الماضي، عندما تنحى بايدن عن الترشح وأيدها. وتجاهلت حملتها الشكوى المقدمة للجنة الانتخابات الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • اعتقال القائمين على كراج الطوبجي الوهمي
  • دي بروين يرد علي عروض السعودية "سأجني أموال لا تصدق"
  • حكم نرويجي يقود لقاء العراق والارجنتين
  • يعقوبيان وصليبا: لمتابعة موضوع التلاعب بعدادات المولدات الكهربائية في بيروت
  • بني سويف تخصص أرقام شكاوي للابلاغ عن التلاعب بتعريفة الركوب
  • المشاركة المجتمعية.. ممارسة فاعلة للتطوير ومعالجة التحديات
  • المال الأسود يغذي بورصة الاستثمارات.. دول انتعشت بأموال العراق المنهوبة
  • المال الأسود يغذي بورصة الاستثمارات.. دول انتعشت بأموال العراق المنهوبة- عاجل
  • مستشارة قانونية: تطبيق مبادئ الحوكمة شرط أساسي على جميع المؤسسات لضمان انعدام التلاعب
  • شكوى ضد استخدام هاريس أموال حملة بايدن