قال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إن هذه الأيام تشهد العديد من الاحتفالات والمناسبات وفي مقدمتها الذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو المجيدة ، وكذلك العيد القومى لمحافظة القاهرة والذي يوافق ذكرى مرور١٠٥٥ عام على تأسيسها علي يد القائد جوهر الصقلي عام ٩٦٩ م في عهد الخليفة المعز لدين الله الفاطمي، بالإضافة إلى الاحتفال برأس السنة الهجرية.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدتها محافظة القاهرة تحت رعاية وبحضور د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فى إطار الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو والعيد القومي لمحافظة القاهرة بمركز معلومات شبكات محافظة القاهرة بحضور مها مروان مقرر المجلس القومي للمرأة بالقاهرة ، والشيخ الدكتور مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ، والقمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، والكابتن مصطفى يونس كابتن منتخب مصر والنادي الاهلي السابق ، والكاتبة الصحفية مها سالم مدير تحرير مؤسسة الاهرام، والفنانة ليلى عز العرب وعدد كبير من أعضاء المجلس القومى للمرأة.

وجه  الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على الثقة التي منحه إياها لتولي هذه المسئولية الوطنية. 

وأكد محافظ القاهرة أنه يأتى علينا الـ ۳۰ من يونيو لنتذكر ما قدمته هذه الثورة لأمتنا ولشعبنا العظيم من مرحلة جديدة من البناء والتعمير تضافرت فيها جهود الشعب مع قيادته السياسية للقيام بأكبر حركة بناء وتنمية شهدتها الدولة على كافة الأصعدة.

وأكد محافظ القاهرة على أهمية دور المرأة المصرية على مدى عدة عقود على المستوى الشعبي والسياسي لدعم الدولة والوطن مشيرًا إلى استمرار المجلس القومى للمرأة في نجاحاته لتعزيز الحقوق والحريات وتنمية وحماية المرأة المصرية ، بالإضافة إلى نشر الوعي وترسيخ قيم المساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز .

القيادة السياسية حرصت على تولي المرأة القيادة في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية

وأضاف محافظ القاهرة أن القيادة السياسية حرصت على تولي المرأة القيادة في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لوضعها في المكانة التي تليق بقيمتها الوطنية ودورها في صنع حاضر ومستقبل مصر في الجمهورية الجديدة.

واضاف د. ابرهيم صابر أن محافظة القاهرة استطاعت في سنوات قليلة زيادة تولي السيدات للمناصب القيادية داخل المحافظة، علاوة على الاهتمام بتأهيل الكوادر منهن لتحقيق طفرة ملموسة في مستوى تمكين المرأة بالمحافظة، مؤكدًا على استمرار تقديم كل الدعم اللازم لهن لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم، كما تحدث ضيوف الندوة عن دور ثورة يونيو فى بناء الجمهورية الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة القاهرة تنظم ندوة ذكرى ثورة 30 يونيو العيد القومي للمحافظة الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة محافظة القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

القنصل العام فى «شيكاجو» يقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 72 لثورة يوليو المجيدة

أقامت السفيرة ندى دراز القنصل العام لجمهورية مصر العربية فى شيكاجو حفل استقبال بدار السكن بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة، حضره لفيف من كبار الشخصيات الامريكية من بينهم ماري باباس بالإنابة عن عمدة مدينة شيكاجو، و Jeanette Juricic مديرة المكتب الاقليمى لوزارة الخارجية الأمريكية بشيكاغو وعدد من المسئولين الرسميين الامريكيين بمقاطعة الينوى، فضلا عدد كبير من القناصل العامين المعتمدين فى شيكاجو.

قنصل شيكاغو يحتفل بذكرى ثورة يوليو

شارك فى الحفل قيادات الجالية المصرية بشيكاجو وولايات الوسط الغربى فى مقدمتهم السيدة ميرى بسطا عمدة مدينة بولينجبروك بولاية الينوى، ورؤساء اهم الجمعيات المصرية منها المركز الاسلامى Azhar Foundation والجمعية المصرية الامريكية بشيكاغو والجمعية المصرية الامريكية للوسط الغربى، فضلا عن عدد من الأئمة الازهريين والقساوسة الاقباط فى مقدمتهم القمص يوحنا نصيف ممثلا عن القمص صموئيل ثابت وكيل قداسة البابا تواضروس الثانى عن منطقة غرب الوسط الامريكى وكاهن كنيسة القيامة وكنيسة مارمرقس بشيكاجو، بالاضافة الى رموز الجالية من أساتذة الجامعة والاطباء ورجال الاعمال.

قنصل شيكاغو يحتفل بذكرى ثورة يوليو

ألقى ممثلو ولاية الينوى كلمات موجزة تقدموا فيها بالتهنئة بعيد ثورة يوليو المجيدة وأشادوا بعلاقات التعاون المتميزة التى تجمعهم بالقنصلية، واعربوا عن اعتزازهم بالمصريين المهاجرين وما حققوه من انجازات بالولايات المتحدة الامريكية واندماجهم المثمر فى المجتمع الامريكى، كما قامت مارى بسطا عمدة مدينة بولينجبروك بالقاء كلمة استعرضت فيها الدور الذى ساهمت فيه ثورة يوليو فى تحقيق الاستقلال السياسى والتنمية فى مصر.

قنصل شيكاغو يحتفل بذكرى ثورة يوليو

وألقت القنصل العام كلمة استعرضت فيها الدور الذى تقوم به الجمهورية الجديدة منذ ثورة 2013 لتحقيق النهضة والتنمية الشاملة بالدولة المصرية، وشددت على الرعاية الخاصة التى يوليها السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى للمصريين فى الخارج منذ توليه السلطة، كما تناولت مجالات التعاون المتميزة بين الجانبين المصرى والأمريكي خاصة فى المجال الثقافى ووجود عدد من المؤسسات الأمريكية المتميزة بشيكاجو المتخصصة فى دراسة علم المصريات، وأكدت فى نهاية الكلمة عن تطلعها للاستمرار فى دعم أواصر التعاون مع المؤسسات الأمريكية المختلفة لخدمة مصالح البلدين، وحرص القنصلية على توطيد وتعزيز الراوبط مع كافة أطياف الجالية المصرية لصالح الوطن.

اقرأ أيضاًتصل لــ 15%.. .محافظ أسوان يقرر تعديل تعريفة المواصلات الداخلية والخارجية

جمعة يشيد ببيان الخارجية المصرية حول إدانة العمليات الإسرائيلية في رفح الفلسطينية

الخارجية المصرية تضع علم فلسطين على صفحتها الرسمية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

مقالات مشابهة

  • «صابر» يتابع تطوير القاهرة التاريخية من ساحة الحسين
  • إبراهيم صابر يتابع إجراءات تطوير منطقة القاهرة التاريخية
  • استخراج 1000 بطاقة رقم قومي مجانًا لسيدات وفتيات غير قادرات ببني سويف
  • القومي للمرأة يشكر وزير الداخلية على تولي اللواء منال عاطف مساعدًا لقطاع حقوق الإنسان
  • ٣٠٠ شاب وفتاة بالمنيا يشهدون الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة
  • محافظ الإسكندرية يفتتح شاطئ دوى الهمم بالانفوشى
  • القنصل العام فى «شيكاجو» يقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 72 لثورة يوليو المجيدة
  • القومي للمرأة يشكر وزير الداخلية لتعيينه اللواء منال عاطف بمنصب مساعد الوزير
  • من 10 إلى 15%.. محافظ القاهرة يكشف تفاصيل تعريفة الركوب الجديدة
  • محافظ الإسماعيلية: قضايا المراة وتمكينها أول اهتماماتي