عين ليبيا:
2024-07-27@19:42:47 GMT

انطلاق المفاوضات بشأن هدنة غزة في الدوحة

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مفاوضات صفقة الرهائن والهدنة في غزة بين إسرائيل وحماس بدأت، اليوم الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة.

وتلتقي وفود من مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل في الدوحة، الأربعاء، من أجل استئناف محادثات وقف إطلاق النار وصفقة الرهائن في غزة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية إن الوفد الإسرائيلي يضم رئيس الموساد ديفيد بارنيا، ورئيس الشاباك رونين بار، والمكلف بقضية الرهائن في الجيش الإسرائيلي نيتسان ألون.

ونقلت يديعوت أحرنوت عن مصادر مطلعة على المفاوضات إن هذه الجولة ستكون معقدة، وستستغرق عدة أسابيع، مشيرة إلى خلال اجتماع الدوحة سيتم بذل محاولة لتضييق الفجوات حول القضايا التي لا تزال محل نزاع بين إسرائيل وحماس.

وذكرت الصحيفة إن جدول أعمال الاجتماع يتضمن تأكيد وتعزيز النقاط المتفق عليها بين الطرفين، والتي تمت الموافقة عليها بالفعل كجزء من مقترح الرئيس الأميركي جو بايدن.

وأوضح المصدر أن “رئيس الاستخبارات المصرية ونظيره الأميركي سيحضران اجتماع الدوحة”، في مهمة لـ”تقريب وجهات النظر بين إسرائيل وحماس للوصول إلى اتفاق الهدنة في أقرب وقت”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الدوحة الموساد الإسرائيلي غزة مفاوضات الدوحة هدنة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: اجتماع رباعي في روما يوم الأحد المقبل للوصول لاتفاق هدنة في قطاع غزة

#سواليف

قال مصدر رفيع المستوى إن اجتماعا رباعيا يجمع #المسؤولين #المصريين ونظرائهم #الأمريكيين والقطريين بحضور رئيس المخابرات الإسرائيلية، سيعقد في #روما يوم الأحد للوصول لاتفاق #هدنة في #غزة.

وأضاف المصدر أن اجتماع روما يأتي في إطار استمرار جهود الوسطاء للوصول لاتفاق هدنة بقطاع غزة.

هذا، وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن لرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو الذي يزور الولايات المتحدة، على ضرورة سد الثغرات على وجه السرعة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وضمان تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين.

مقالات ذات صلة أطباء أميركيون متطوعون في رسالة لبايدن وهاريس: الضحايا بغزة قد يتجاوزون 92 ألفا 2024/07/27

وشدد بايدن على ضرورة حماية المدنيين في قطاع غزة خلال العمليات العسكرية وإزالة كافة العقبات التي تمنع تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وكان مسؤولون في البيت الأبيض قد أكدوا لوكالة “أسوشيتد برس” أن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وصفقة الرهائن بين إسرائيل وحركة “حماس” في مراحلها النهائية “ولكن لا تزال هناك قضايا تحتاج إلى حل”.

وفي وقت سابق، أشار رئيس مجلس الأمن الدولي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن الانفجار غير المسبوق للعنف في المنطقة هو نتاج للسياسات الأمريكية الفاشلة في المنطقة.

وأكد أن توقف الولايات المتحدة عن دعم إسرائيل سوف يوقف إراقة الدماء في غزة، “لكنهم (الولايات المتحدة) إما لا يريدون ذلك أو لا يستطيعون القيام بذلك”.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة أسفرت حتى الآن عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل إسرائيل حربها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: إسرائيل سلمت واشنطن مقترحها المحدث بشأن اتفاق غزة
  • كبار أعضاء فريق التفاوض الإسرائيلي: حياة العشرات من المخطوفين في خطر بسبب تصرفات نتنياهو
  • تقارير عبرية: نتنياهو يؤزم المفاوضات عمدا مخاطرا بحياة الرهائن
  • تقارير إسرائيلية: نتانياهو يسعى إلى تأخير التوصل لاتفاق هدنة في غزة
  • وسائل إعلام: اجتماع رباعي في روما يوم الأحد المقبل للوصول لاتفاق هدنة في قطاع غزة
  • قائد الجيش الأميركي: لم نطلع على خطة إسرائيلية تفصيلية بشأن اليوم التالي لحرب غزة
  • الإعلام العبري يكشف أخر مستجدات المفاوضات.. هل يسافر الوفد إلى الدوحة؟
  • خامنئي يؤكد فشل إسرائيل وأمريكا في إركاع حماس
  • إسرائيل تعلن استعادة جثث 5 رهائن في غزة
  • إذاعة الجيش: القوات الإسرائيلية استعادت جثتين محتجزتين من غزة