كشف النائب عاطف المغاوري، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، عن ما دار في الاجتماع الأول للجنة مناقشة برنامج الحكومة.

عاجل| رئيس الحكومة يعقد اجتماعا لمتابعة جهود خفض أسعار السلع بمختلف الأسواق عاجل| بعضها يتعلق بتخفيف الأحمال.. رئيس الوزراء يصدر توجيهات لوزير الكهرباء

وقال "المغاوري"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، إن الاجتماع بدأ صباح اليوم وشارك فيه وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي والاستثمار والتجارة الخارجية، وقدموا رؤيتهم وتم الاستماع لتعقيب معظم أعضاء اللجنة على ما تقدم به الوزراء وما تضمنه بيان رئيس الوزراء أمام المجلس أول امس، والوثيقة التي وعد بها رئيس الوزراء بإيداعها لدى المجلس المكونة من 300 صفحة.

وأضاف عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن الجلسة كانت جلسة مكاشفة ومصارحة، وكافة الأعضاء تحدثوا تعقيبًا على ما أوصلتنا به الحكومة السابقة من اوضاع، والتحديات التي تواجه الحكومة الحالية، موضحًا أن هذه المناقشة سوف تستمر حتى الاثنين القادم 15 يوليو، بانعقاد دائم بشكل يومي من العاشرة صباحًا وحتى السابعة مساءً بما فيهم أيام الجمعة والسبت، وسيقوم الوزراء بالتناوب أمام اللجنة كلا في مجاله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس النواب اللجنة التشريعية تنمية الاقتصاد التنمية الاقتصادية وزراء المالية التجارة الخارجية الاجتماع الأول مناقشة برنامج الحكومة اللجنة التشريعية بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

خطط وسياسات الوزارة خلال الفترة المقبلة|أبرز تصريحات وزير الصحة أمام النواب اليوم

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، خلال كلمته اليوم أمام مجلس النواب عن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، ونستعرض لكم من خلال التقرير التالي أبرز التصريحات:
 

120 مليار جنيه| وزير الصحة يعلن أخبارا سارة للمصريين بـ 5 محافظات
أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، أن هناك 5 محافظات تدخل التأمين الصحي الشامل خلال الفترة المقبلة، ونستهدف إضافة 8.5 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحي الشامل من عمال التشييد والبناء والمنتفعين من تكافل وكرامة.

 

الصحة: المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل شملت 5.4 مليون مواطن
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، إن منظومة التأمين الصحي الشامل تهدف لتقديم الخدمات الطبية لكافة أنحاء الجمهورية بحلول عام 2030 /2032، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والتي شملت محافظات أسوان والسويس وجنوب سيناء والإسماعيلية والأقصر وبورسعيد، وقد تم تسجيل ما يقرب من 5.4 مليون مواطن خلال هذه المرحلة.

 

عبد الغفار: نسعى لوصول خدمات التأمين الصحي لجميع المصريين
قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، خلال كلمته اليوم أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، إن الحكومة تسعي لوصول خدمات التأمين الصحي لجميع المصريين.

 

خالد عبدالغفار: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة
هنأ الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، الرئيس عبدالفتاح السيسي وأعضاء البرلمان والقوات المسلحة وجموع المصريين، بمناسبة ذكرى مرور 51 عاما على نصر أكتوبر.

 

موعد الانتهاء من تغطية جميع المواطنين في التأمين الصحي الشامل
قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، خلال كلمته اليوم أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، :"نستهدف إضافة 8.4 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحي الشامل من عمال التشييد والبناء والمنتفعين من تكافل وكرامة".

 

1700 سرير| وزير الصحة يعلن عن مشروعات ضخمة
أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان أن هناك مشاريع كبيرة في قطاع الصحة، منها دار السلامة المتخصصة في الأورام، موضحًا أن هناك تعاونا مع معهد كبير في الأورام بالعالم، وأن هذا المعهد يحتل المركز الثالث في علاج الأورام بالعالم.

 

عبدالغفار: 64% نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي
قال الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، إن نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي 64%، ومستهدف أن نصل عام 2026/ 2027 إلى 85%، وتمت إضافة عدد 6 ملايين بالإضافة إلى 2 مليون مواطن في تكافل وكرامة.
 

وزير الصحة يعلن مفاجأة تحدث لأول مرة بشأن عدد المواليد
أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان أن هناك أخبارا سارة وسيتم الإعلان عنها من الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء، هو انخفاض معدل الإنجاب الكلي من 2.8 في عام 2021 لـ 2.5 وهذا الرقم يسجل لأول مرة في تاريخ مصر.
 

نائب رئيس الوزراء: 1219 مشروع بنية تحتية بقطاع الصحة خلال 10 سنوات

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان،  إن هناك 1219 مشروعا تم الانتهاء منها خلال عشرة سنوات من 2014 حتى 2024 وبتكلفة تقدر بـ 177 مليار جنيه، وذلك في إطار حديثه عن مشروعات البنية التحتية في القطاع الصحي.
 

مقالات مشابهة

  • وكيل بمجلس النواب يكشف تفاصيل اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء ووزير المالية
  • مناقشة اشتراطات القبول وأعداد المقبولين بكلية العلوم الشرعية
  • الارتفاع الهائل بسعر صرف الدولار يدفع الحكومة لحملات ملاحقة المضاربين
  • خطط وسياسات الوزارة خلال الفترة المقبلة|أبرز تصريحات وزير الصحة أمام النواب اليوم
  • خالد عبدالغفار: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة
  • وزير الصحة: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة
  • نائب رئيس الوزراء: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة
  • مطابقة للدستور.. رئيس النواب يحيل 19 اتفاقية دولية للجنة التشريعية
  • بعد تشكيل هيئة مكتبها.. 12 اختصاصا للجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب
  • 19 تقريرا لـ "تشريعية النواب" بشأن الاتفاقيات الدولية أمام النواب الأسبوع الجاري (تفاصيل)