تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جهود أحياء جنوب الجيزة والعمرانية في التعامل مع مخالفات البناء وإزالتها.

حيث قام حي جنوب الجيزة بإزالة مخالفات بناء بالعقار ٧ بشارع جعفر الفخراني بمنطقة القصبجي بحي جنوب الجيزة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

كما قام حي العمرانية بإزالة مخالفات بناء تضمنت استكمال غرف الخدمات بالعقار ٣٢٠ بشارع الهرم بالمخالفة للرسومات الهندسية الصادرة من الحي وقد تم الإزالة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

FB_IMG_1720611965995 FB_IMG_1720611975247 FB_IMG_1720611972919 FB_IMG_1720611970512 FB_IMG_1720611968025

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يوجه الوحدات المحلية بالتصدي للتعديات على الأراضي

نفذت الوحدات المحلية بمراكز ومدن محافظة الإسماعيلية، إزالة فورية لعدد 13 حالات تعدٍّ بالبناء المخالف على مساحة 1531 متر تقريبًا، خلال الفترة من 20 حتى 28 يوليو الجاري.

وتمكنت الوحدة المحلية لحي ثالث الإسماعيلية بتنفيذ إزالة لحالتيِّ تعدٍّ على أملاك الدولة، على مساحة 600 متر، جاءت الحالة الأولى، عبارة عن إزالة فورية لحالة تعدّ أمام إحدى الكافيتريات "أمام المحل رقم 4 عمارة 11 التمليك H الشيخ زايد بمساحة 500 متر" بمنطقة أمام نادي المنتزه، والحالة الثانية، تم تنفيذ إزالة تعدٍّ أخرى أمام كافيتريا "أمام المحل رقم 2 عمارة 11 التمليك H الشيخ زايد بمساحة 100 م" بنفس المنطقة.

وتابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الإسماعيلية، بتنفيذ إزالة فورية، لشدة خشبية، (بناء مخالف) على أرض زراعية، على مساحة 100 متر، بقرية الضبعية.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد، بتنفيذ إزالة فورية، لأعمدة بالدور الثاني علوي، على مساحة 110 متر بالشارع الجديد.

ونجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوصوير، في تنفيذ إزالة فورية لسور، من الطوب الأبيض، على مساحة 200 متر (بناء مخالف) على أرض زراعية.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القصاصين الجديدة، بتنفيذ إزالة فورية لست حالات تعدٍّ بالبناء، الحالة الأولى، عبارة عن إزالة فورية لشدة خشبية، (بناء مخالف) على أرض زراعية على مساحة ١٢٠ متر بعزبة سلمى بقرية المحسمة القديمة، الحالة الثانية، إزالة فورية لشدة خشبية، لدور أرضي (بناء بدون ترخيص)، على مساحة ١٣٠ متر بعزبة الشيخة سالمة، الحالة الثالثة، إزالة فورية لسور مقام بالطوب الأبيض، (بناء مخالف) على أرض زراعية، على مساحة ٥٠ متر بعزبة الشوادفي بقرية أم عزام، الحالة الرابعة، إزالة أعمدة خرسانية بقرية المحسمة القديمة، الحالة الخامسة، إزالة شدة خشبية بقرية٣٠ يونيو قبل الشروع في البناء، الحالة السادسة، إزاله فورية لبناء مخالف على أرض زراعية بقرية الوادي الأخضر.

وفى السياق ذاته، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة التل الكبير، بتنفيذ إزالة فورية لحالتي تعدٍّ بالبناء المخالف.

الحالة الأولى، تنفيذ إزالة فورية  لشدة خشبية على أملاك الدولة، على مساحة ١٢١ متر، بنطاق عزبة التل الصغير بقرية أبوعاشور.

والحالة الثانية، تنفيذ إزالة فورية لشدة خشبية لأعمدة مسلحة، بدور أول علوي (بناء بدون ترخيص) على مساحة ١٠٠ متر تقريبًا بقرية أبوعاشور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، لكافة الوحدات المحلية بضرورة الحفاظ على أراضي أملاك الدولة، والتصدي بكل حسم لمخالفات البناء والبناء بدون الحصول على التراخيص اللازمة؛ حفاظًا على سلامة وأرواح المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: ضبط 249 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • الموافقة على تحديث الأحوزة العمرانية لـ5 مدن بالغربية
  • ضبط مخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه خلال حملات أمنية مكبرة
  • حملات مكبرة لتموين الجيزة على محطات الوقود والأسواق المطاحن (صور)
  • مخالفات بناء لا يجوز تقنين وضعها بعد تقديم طلب التصالح.. تعرف عليها
  • محافظ الإسماعيلية يوجه الوحدات المحلية بالتصدي للتعديات على الأراضي
  • محافظ أسوان: إزالة 15 حالة تعد بمساحة 6119 متر
  • حملات مكثفة على مواقف السرفيس والطرق والمحاور لمتابعة التزام السائقين بالجيزة
  • محافظ الجيزة: حملات مكثفة على مواقف السرفيس لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة
  • نائبة محافظ القليوبية تقود حملة مكبرة لإزالة الاشغالات بمدينة بنها