كشف مصطفى الأسود، منسق حملات التبرع بالدم بمستشفى القطيف المركزي، أن نصف إنتاج حملات التبرع بالدم بالمحافظة يُخصص لمرضى الثلاسيميا والسكلسل، نظرًا لارتفاع أعدادهم المسجلين بالمستشفى.
وأكد أن هذه الفئة تستهلك ما بين 40 إلى 50% من إجمالي أكياس الدم المجمعة، بينما يُخصص الباقي للمرضى الآخرين المحتاجين للدم.


أخبار متعلقة 3 أطوار تشغيلية جديدة بالأحساء تقلل 77% من التأخير المروري بتقاطع الملك عبد اللهاندلاع حريق ضخم بمبنى تجاري على طريق الملك فهد "الخبر – الدمام"وأوضح الأسود أن حملات التبرع بالدم مستمرة شهريًا في مختلف مواقع المحافظة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والمؤسسات الحكومية، وذلك لتعويض قلة المتبرعين داخل المستشفى. مشيرا إلى أن الحملة الحالية، التي تقام بالتعاون مع بلدية القطيف تحت شعار ”وبها نحيا“، تستهدف جمع ما بين 350 إلى 400 متبرع، بمشاركة كادر طبي صحي متطوع يتجاوز عدده 35 فردًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مصطفى الأسود، منسق حملات التبرع بالدم بمستشفى القطيف المركزيفوائد التبرع بالدموأشار الأسود للفوائد الجمة التي ينالها المتبرع، مبينا أنه يتم تجديد نخاع العظام لإنتاج خلايا جديدة تكون قادرة على حمل الغذاء والأكسجين وتوزيعه على جميع أجزاء الجسم، لذلك اليوم التالي مباشرة بعد التبرع يجري في المتبرع الإحساس بالنشاط والحيوية، بالإضافة لنيل الأجر الكبير من عند الله سبحانه وتعالى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملات التبرع بالدم - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
من جهته، أوضح عبدالله آل ضيف، مدير عام الإعلام والتواصل المؤسسي ببلدية القطيف، أن الحملة الحالية ”وبها نحيا 2“ تستمر لمدة 3 أيام، بمشاركة أفراد المجتمع لتعزيز الروح الاجتماعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عبدالله آل ضيف، مدير عام الإعلام والتواصل المؤسسي ببلدية القطيف
وأشار إلى أنه في اليوم الأول تقدم 60 فردًا للتبرع، وتم قبول 53 منهم واستبعاد 7 لأسباب صحية. مؤكدا على أهمية المشاركة التطوعية في الحملة، داعيًا الجميع للمشاركة والتبرع بالدم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات حملات التبرع بالدم مستشفى القطيف المركزي مرضى الثلاسيميا الجمعيات الخيرية حملات التبرع بالدم article img ratio

إقرأ أيضاً:

بانتظار النتائج النهائية.. متسابقو أولمبياد الكيمياء الدولي ينهون الاختبارات

أنهى اليوم، 333 طالبًا وطالبة من 90 دولة، اختبارات المرحلة الثانية والأخيرة من منافسات أولمبياد الكيمياء الدولي، الذي تنظم نسخته الـ 56، مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالرياض، بإجرائهم للاختبار النظري.
واستمر الاختبار النظري الكتابي الخاص بالأولمبياد لمدة 5 ساعات، في قاعات جامعة الملك سعود، بإشراف 260 متخصصًا عالميًا في مجال الكيمياء.
أخبار متعلقة جامعة الملك فيصل تزيد نسبة القبول 30% بما يعادل 3000 مقعد دراسي/عاجلجازان.. ضبط 6 مخالفين بتهمة تهريب المخدرات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } متسابقو أولمبياد الكيمياء الدولي ينهون الاختبارات - واسأولمبياد الكيمياء الدوليكان الطلبة المتنافسون قد أجروا الاختبار العملي المعملي يوم الأربعاء الماضي، والاختباران يعدا جزءًا أساسيًا من المنافسة الدولية التي تهدف إلى تعزيز سبل الاتصالات الدولية في مجال الكيمياء، وتحفيز الطلاب على تقديم حلول إبداعية للمسائل الكيميائية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } متسابقو أولمبياد الكيمياء الدولي ينهون الاختبارات - واس
ويتنافس الطلبة على ميداليات وجوائز الحدث العالمي الكبير، ومن المقرر أن تحسم النتائج النهائية للمنافسات في آخر اجتماع ينعقد مساء يوم 28 يوليو الجاري.
يذكر أن "موهبة" تنظم هذا الحدث العالمي الهام بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم، وجامعة الملك سعود، وبرعاية حصرية من الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك".

مقالات مشابهة

  • بعد التخريب.. توقعات بعودة خدمات السكك الحديدية الفرنسية لطبيعتها الإثنين
  • أمين التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يشيد بتطور الجيش الغابوني
  • بانتظار النتائج النهائية.. متسابقو أولمبياد الكيمياء الدولي ينهون الاختبارات
  • في عدد من المناطق.. فعاليات وفرص تطوعية للاحتفاء بيوم المانجروف
  • الحدود الشمالية.. فعاليات صيفية مميزة للأطفال في عرعر
  • بـ 710 مراكب.. الشرقية تستعد لانطلاق موسم الروبيان الخميس المقبل
  • القطيف.. إنجاز 27 % من أعمال تطوير شارع الرياض
  • تدشين المرحلة الثانية من "مسرعة سدرة" في السيليكون فالي
  • فعاليات ترفيهية وتوعوية لمرضى "المنجلي" وذويهم في الأحساء
  • تولى مناصب قيادية.. من هو فهد الحربي رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن؟