جولد بيليون .. ارتفع سعر الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الأربعاء بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى عند 2375 دولار للأونصة بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 2363 دولار للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 2372 دولار للأونصة، وذلك بعد شهادة رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أمام الكونجرس الأمريكي يوم أمس التي تسببت في تقلص توقعات خفض الفائدة بعض الشيء.

 

فيما شهد الذهب أداءً إيجابيًا أيضاً أمس ولكن حتى الآن لم يستطع المعدن النفيس تعويض الانخفاض الذي سجله في أولى جلسات تداول هذا الأسبوع، بحسب تحليل جولد بيليون.

 

إقرأ أيضًا .. الفضة تنافس الذهب.. "إعرف الجرام وصل كام"

 

الريال السعودي يسجل مفاجأة منتصف تعاملات اليوم| آخر تحديث



 

وقال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، في شهادته أمام مجلس الشيوخ، إن التضخم يتراجع في الأشهر الأخيرة، وأن المزيد من البيانات الجيدة من شأنها أن تعزز فرصة جعل السياسة النقدية أكثر مرونة، وسيتحدث باول أيضاً أمام مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم، مشيرا إلى أن التباطؤ في سوق العمل والتقدم في خفض معدلات التضخم، وكرر التزام البنك المركزي بهدف التضخم البالغ 2%، ولم يعط أي إشارات مباشرة حول متى سيبدأ البنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

 

وبينما حافظ المتداولون إلى حد كبير على رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، حفزت شهادة باول بعض الحذر المتزايد قبل بيانات التضخم الرئيسية لمؤشر أسعار المستهلكين المقرر صدورها يوم الخميس.

 

ومن المتوقع أن تظهر القراءة تباطؤ التضخم بشكل أكبر في يونيو، ولو بشكل طفيف، ووجد الدولار بعض القوة بعد شهادة بأول الأمر الذي يحد من فرص تحقيق الذهب لمكاسب مرتفعة، ولكن الجزء الثاني من الشهادة اليوم قد يحمل حافز جديد للأسواق، حيث تراجع احتمال خفض الفائدة في سبتمبر المقبل إلى 73% عقب شهادة باول بعد أن وصل إلى 77% قبلها، ولكن تترك الأسواق التوقع الأخير بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم غد.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24 يسجل 3669 جنيها.

عيار 21 يسجل 3210 جنيهات.

عيار 18 يسجل 2751 جنيها.

عيار 14 يسجل 2140 جنيها.

الجنيه الذهب 25680 جنيها.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جولد بيليون أسواق الذهب الذهب سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

انخفاض جديد بأسعار الذهب وعيار 24 يسجل 4086 جنيها

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، تراجعًا طفيفًا بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة ، مع بداية تعاملات اليوم الإثنين 7-10-2024، بقيمة 5 جنيهات في سعر الجرام، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر إلي 3575 جنيهاً الآن.

سعر الذهب عيار 21 يسجل 3578 جنيهًا للجرام

 

سعر الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 4086 جنيها.

عيار 21 يسجل 3575 جنيهًا.

عيار 18 يسجل 3064 جنيها.

الجنيه الذهب 28600 جنيها.

الذهب خلال أسبوع

انخفض سعر الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي بشكل طفيف بعد أن سيطر التذبذب على تحركات الذهب، ليسجل أول انخفاض أسبوعي بعد 3 أسابيع متتالية من الارتفاع سجل خلالها مستويات تاريخية، ولكن تحسن بيانات قطاع العمالة الأمريكية ساعد على توقف ارتفاعات الذهب.

وخلال الأسبوع الماضي انخفض أونصة الذهب العالمي بنسبة 0.2% ليغلق تداولات الأسبوع عند 2653 دولار للأونصة بعد أن سجل اعلى مستوى عند 2673 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 2624 دولار للأونصة، وفق جولد بيليون.

البداية تعد ضعيفة للذهب في تداولات شهر أكتوبر، ولكن حقيقة أن الذهب لم يشهد انخفاض حاد، ولم يغلق تداولات الأسبوع الماضي تحت مستوى هام تدل أن فرص استمرار صعود المعدن النفيس لا تزال موجودة وبقوة.

التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط عند ذروتها في ظل التصعيد بين الكيان الإسرائيلي وإيران، وهو الأمر الذي يبقي على الذهب مرتفعاً بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله عند 2685 دولار للأونصة، في ظل استمرار الطلب على الملاذ الآمن.

الطلب الاستثماري على الذهب يشهد تغيرات وصعود وهبوط وفقاً لتوقعات الأسواق المالية فيما يتعلق بمستقبل أسعار الفائدة، وقد شهدنا الإقبال على معدلات الاستثمار في الذهب يتغير بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، سواء بالزيادة أو بالنقصان.تكبدت أسعار الذهب خسائر طفيفة، خلال تعاملات الاثنين المبكرة، مع تزايد الرهانات على خفض أقل لأسعار الفائدة الأميركية في نوفمبر، بعد بيانات قوية للوظائف، بينما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم وتعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) سعيا لمزيد من المؤشرات.

تحديث الأسعار

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2647.49 دولار للأوقية (للأونصة) بحلول الساعة 0432 بتوقيت غرينتش. وظلت العقود الأميركية الآجلة للذهب دون تغيير عند 2667.10 دولار.

أدى تقرير الوظائف في سبتمبر الذي جاء أقوى من المتوقع، والذي صدر الجمعة، إلى تراجع توقعات خفض كبير في أسعار الفائدة الأميركية الشهر المقبل، مما عزز الدولار.

ويرى المتداولون الآن احتمالية بنسبة 98 بالمئة بأن يخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية فقط الشهر المقبل.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي في أوغندا يخفض أسعار الفائدة بمقدار 0.25 نقطة
  • آي صاغة: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3585 جنيهًا
  • جولد بيليون: التذبذب يواصل ضرب أسواق الذهب
  • جولد بيليون: حيازات الصين من الذهب 72.8 مليون أوقية في نهاية الشهر الماضي
  • أسعار الذهب تنخفض 5 دولارات مع ترقب بيانات التضخم في أميركا
  • انخفاض جديد بأسعار الذهب وعيار 24 يسجل 4086 جنيها
  • أسعار الذهب ترتفع 7 دولارات مع ترقب بيانات التضخم في أميركا
  • جولد بيليون: 23.4% ارتفاعاً في أسعار الفضة بمصر منذ بداية 2024
  • جولد بيليون: الذهب يغلق تداولات الأسبوع على تراجع بسبب بيانات أمريكية
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب العالمية تسجل أول تراجع اسبوعي منذ 3 أسابيع