قالت سفيرة دولة البحرين بمصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، فوزية بنت عبدالله زينل، إن العلاقة بين مصر والبحرين متميّزة في شتّى المجالات، موضحةً أن هناك علاقات متميزة بين البلدين في الملف الاقتصادي.

جاء ذلك خلال كلمته بالمائدة المستديرة التي نظّمتها لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، حول العلاقات المصرية - البحرينية، ودور المرأة في الدبلوماسية العربية، بحضور نقيب الصحفيين الكاتب الصحفي خالد البلشي.

وأضافت سفيرة البحرين، أن مواقف المملكة ومصر على مر العصور مساندين وداعمين لبعضهم البعض، وهناك تنسيق دائم ومستمر في جميع المحافل الإقليمية والدولية بين البلدين.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للمرأة، فإن القوانين الموجودة في البلدين داعمة، ومؤيدة، ومساندة، وصديقة للمرأة، مشيرةً إلى أن ملك البحرين يؤمن بأن المرأة والرجل هما جناحي الطير الذي يعملان سويًا، حتى يمكن الصعود بالبلاد إلى أرقى المستويات.

ولفت إلى أن قوانين البحرين تمنح المرأة حقوقها السياسية، وتسمح لها بالترشح والانتخابات على المستوى البلدي ثم المستوى البرلماني، موضحةً أن البحرين أنشأت المجلس الأعلى للمرأة، وكان هو الذي يحتضن كل قضايا المرأة، وحقوقها، وواجباتها أينما كانت.

وتابعت: “انتقلنا من مرحلة التمكين إلى مرحلة التقدم، وحاليًا لدينا نساء ناجحات في كافة المجالات وفي السُلطة التشريعية والتنفيذية، تعمل يدًا بيد مع الرجل”.

وشددت على ضرورة توثيق العلاقات مع مصر في شتّى المجالات، لكي نبرز هذه العلاقة المتميزة وتكون كنموذج يحتذى به على مستوى الوطن العربي، مضيفةً أن ما يربط البلدين شيء متميز، ابتداءً من القيادة السياسية، ورئاسة الحكومتين، والسُلطة التشريعية أيضًا، وعلى الإعلاميين في البلدين، إبراز هذه التميز خلال الفترة المقبلة.

وكرّمت نقابة الصحفيين سفيرة البحرين؛ لدورها في تعزيز مسيرة نجاحات المرأة العربية، كونها أول امرأة مُنتخبة تتولّى رئاسة البرلمان في الشرق الأوسط، خلال الفترة من 2018 – 2022، وأول سفيرة للمملكة لدى مصر.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

رئيس تشيلي يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات الاثنين المقبل

يبدأ فخامة غابرييل بوريك فونت رئيس جمهورية تشيلي، الاثنين المقبل الموافق 29 يوليو الجاري، زيارة رسمية إلى دولة الإمارات.
تعد الزيارة الأولى التي يقوم بها رئيس تشيلي إلى دولة الإمارات منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين خلال عام 1978.
يبحث فخامة الرئيس التشيلي مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، خلال الزيارة، مختلف جوانب التعاون خاصة الاقتصادية والتجارية والتنموية بين دولة الإمارات وتشيلي والتي تخدم أولويات التنمية والازدهار المستدام في البلدين.

أخبار ذات صلة «جامعة خليفة» تفوز بالمركز الثاني في تحدي كأس الروبوتات «دولي الصقور» يعتمد انضمام 9 أعضاء جدد المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • البحرين تحصد المركز الأول ومصر الثانية في مسابقة “بريكس” للقرآن الكريم بمدينة قازان الروسية
  • أكسيوس: مدير مخابرات أمريكا يلتقي وزير خارجية قطر ومديري مخابرات إسرائيل ومصر الأحد
  • رئيس تشيلي يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات يوم الإثنين المقبل
  • العلاقة بين لابورت والنصر وصلت لطريق مسدود
  • المرأة العربية تُشارك في فعالية إطلاق الإطار المرجعي للتمكين
  • رئيس تشيلي يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات الإثنين المقبل
  • رئيس تشيلي يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات الاثنين المقبل
  • قائد الجيش استقبل سفيرة لبنان في إيطاليا
  • افتتاح معرض المنتجات العُمانية - البحرينية في نسخته الرابعة بصلالة
  • الأسد يلتقي بوتين في موسكو.. تأكيد على متانة العلاقة