سرايا - نفّذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الأربعاء، 10 تموز 2024، 3 إنزالات جوية لمساعدات إغاثية وإنسانية استهدفت عدداً من المواقع جنوب قطاع غزة.



واشتملت الإنزالات على مساعدات إغاثية وإنسانية لمساندة الأهل في قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع، وشاركت في عملية الانزال طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، بالتعاون مع المملكة العربية السعودية/ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية.





وتؤكد القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي، لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية؛ لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة.



ووصل عدد الإنزالات الجوية التي نفّذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء الحرب الاسرائيلية على القطاع إلى 115 إنزالاً جوياً و265 إنزالاً جوياً بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.
إقرأ أيضاً : الاحتلال يطلب من أهالي شمال ووسط القطاع التوجه نحو الجنوب عبر ممرات آمنة حددها .. صورةإقرأ أيضاً : الإعدام لأرملة أبو بكر البغدادي بعد خمس سنوات من اعتقالها .. تفاصيل إقرأ أيضاً : مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: القوات اليوم مصر القوات جسر غزة غزة القوات القطاع مصر السعودية اليوم غزة الاحتلال جسر القوات القطاع القوات المسلحة الأردنیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الشر يقلص مساحة ما يسميها (مناطق إنسانية) بخانيونس

سرايا - قلص جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مساحة ما يسميها مناطق إنسانية في قطاع غزة، ودعا سكان جنوبي خان يونس لإخلائها فورا.

وقال جيش الاحتلال، على منصة إكس ، إن التواجد في بلوكات 65، 66، 86، 87 أصبح خطيرا ، ولذلك تصبح هذه البلوكات من الآن خارج المنطقة الإنسانية.

وكان المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا فيليب لازاريني، قد قال في وقت سابق إنه لا توجد مناطق آمنة ولا يوجد مكان آمن ولا أحد في أمان بغزة .

ووصف المسؤول الأممي الادعاء بأن المدنيين في غزة يمكنهم الانتقال إلى مناطق آمنة بأنه كاذب .

وأكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا أن العائلات النازحة تبحث عن مأوى أينما تستطيع، سواء في المدارس المكتظة أو المباني المدمرة أو الخيام المتواضعة على الرمال أو وسط أكوام القمامة، مضيفة أن أيا من تلك الأماكن ليست آمنة ولم يعد لدى الناس مكان يذهبون إليه .

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد 39175 فلسطينيا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

 

إقرأ أيضاً : ترامب يرد على مزاعم تشكك بإصابته برصاصة في أذنهإقرأ أيضاً : ماذا تريد روسيا من الشرق الأوسط؟إقرأ أيضاً : عشرات المنظمات الأميركية تنتقد دعم وتسليح "إسرائيل" .. تفاصيل

مقالات مشابهة

  • الأونروا: المنظومة الإغاثية والصحية بقطاع غزة تتجه نحو الانهيار الكامل
  • ضابطإسرائيلي: فوجئنا بقدرات حماس الهندسية
  • نتنياهو يتجه إلى إقالة غالانت بسبب تصريحاته عن التهدئة بغزة
  • القسام تطيح بقوة صهيونية بين قتيل وجريح وتُلحق قوات النجدة ذات المصير في تل الهوى
  • النائب أيمن محسب: تمسك مصر بوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات يعكس حرصها على تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • جيش الشر يقلص مساحة ما يسميها (مناطق إنسانية) بخانيونس
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ82 على التوالي
  • القنابل والأمراض تحاصر أطفال غزة.. مسؤول أممي يحذر من تفاقم الأوضاع في القطاع
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ81 على التوالي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ80 على التوالي