عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، السجن المشدد 3 سنوات للمتهم بالاتجار بالمواد المخدرة في منطقة البساتين.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، وعضوية المستشارين حسن حسين عيسى وياسر عمر وطارق عبدالستار، وأمانة سر عمر عاشور ومحمد فاروق.

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات بتهمة الاتجار في المواد المخدرة في البساتين.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 1207 جنايات البساتين، والمقيدة برقم 533 لسنة 2023 كلي حلوان، أن قيام«أشرف.م» المتهم بالاتجار في المواد المخدرة «البودره»، أثناء سير في الطريق العام، تم الاشتباه فيه من دورية أمنية، واثناء تفتيشه عثر بحيازته 33 كيس بودرة، تم القبض عليه بمواجهته أقر بارتكابه الواقعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة الإتجار في المواد المخدرة الاتجار بالمواد المخدرة المتهم بالإتجار في المواد المخدرة اتجار فى المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

القبض على تشكيل عصابي لتجارة المخدرات في الدقهلية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة في وزارة الداخلية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (3 عناصر إجرامية"لهم معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم بدائرة مركز شرطة بلقاس بالدقهلية.

اقرأ أيضاً: دموع كاذبة على باب المقبرة.. تطور درامي في قصة ضحية الإجرام

كشف ملابسات السطو على محل فاكهة في قصر النيل إحباط ترويج 8.4 كيلو حشيش في أسوان

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم (15 كيلو جرام لمخدر الهيدرو كمية لمخدرى الحشيش والآيس"الشابو" - 2 قطعة سلاح أبيض).

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة (مليون جنيه تقريباً).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك إدراكاً من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمعاقبة 4 مُتهمين بالسجن المُشدد 3 سنوات لإدانتهم بإحراز المُخدرات بقصد التعاطي في مصر القديمة.

وتضمن الحكم مُعاقبة كل من شريف.إ وحسن.م وسامح.م وأحمد.إ بالسجن المُشدد 3 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليهم من تهمة إحراز المخدر.

وعاقبت المحكمة المتهمين حسن.م وسامح.م بالحبس لمدة 3 أشهر وتغريم كلاً منهما مبلغ 500 ألف جنيه، وذلك عما أسند إليهما من تهمة إحراز السلاح الأبيض.

وشمل الحُكم مصادرة المواد المخدرة والأسلحة البيضاء المضبوطة وألزمت المتهمين المصاريف الجنائية.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب، وحضور الأستاذ محمد جمال عبد الوهاب وكيل النيابة، والاستاذ محمد طه أمين السر.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهمين شريف.إ وحسن.م وسامح.م وأحمد.إ أنهم في يوم 13 مارس 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة أحرزوا بقصد الإتجار كل من الهيروين والمثامفيتامين والترامادول والبنزوديازيين في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأسندت النيابة العامة للمتهم الثاني أنه أحرز سلاحاً أبيض (مقص حديدي) مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص، دون أن يوجد لحمله أو إحرازه مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم الثالث أنه أحرز بغير ترخيص سلاح ابيض (مطواة قرن غزال).

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إنها لا تُساير النيابة العامة فيما أسبغته على الأوراق من قصد الإتجار، ولا تعتد بما دلت عليه التحريات وأقوال الضابط في صدد إقرار المتهمين له بذلك حال ضبطهم.

وقالت المحكمة إن أوراق الدعوى قد خلت من دليل يقيني مقنع على توافر قصد الإتجار، فلم يُضبط أي من المتهمين أثناء قيامه بغحدى عمليات البيع أو الشراء، كما أن الكمية لا ترشح لهذا القصد.

كما لم تضبط ثمة موازين أو أدوات تستخدم في بيع تلك المواد المخدرة، وإذا لذلك فالمحكمة ترى أن القصد المُتيقن مواخذة المتهمين به هو قصد التعاطي.

مقالات مشابهة

  • القبض على مُتهمٍ بتجارة المخدرات في السويس
  • السجن 6 سنوات للمتهم في قضية مكتب التحقيقات الفيدرالية ( FBI )
  • السجن المؤبد لعامل كاوتش هتك عرض ابنته في الإسكندرية
  • السجن 6 سنوات وغرامة مائتى ألف جنيه للمتهم باستقطاب 100 قاصرة من جنسية أجنبية
  • السجن 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه للمتهم في قضية مكتب التحقيقات الفيدرالية
  • القبض على تشكيل عصابي لتجارة المخدرات في الدقهلية
  • إيجابية 9 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة مضيفة طيران قتلت نجلتها والبلوجر هدير عاطف.. الأبرز
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالشروع في قتل شقيقين وآخر بشبرا
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بقيمة 2 مليون جنيه