نظمت البورصة المصرية اليوم الأربعاء، الموافق 10-يوليو-2024، برنامجا تدريبيا حول مبادئ وأسس التعامل في أدوات الدين والتدريب على نظام تداول أدوات الدين الحكومية (GFIT)، وذلك بمقر البورصة المصرية بالقرية الذكية. وقد حضر البرنامج 16 من الكوادر المتخصصة في تداول أدوات الدين يمثلون 8 من شركات السمسرة في الأوراق المالية الأعضاء في البورصة المصرية.

وصرح أحمد الشيخ – رئيس البورصة المصرية - بأن تنظيم هذا البرنامج التدريبــي تم في إطار التنسيق مع الشركة المصرية للإيداع والقيد المركزي في هذا الشأن. وأضاف: تركز التدريب على نظام تداول أدوات الدين الحكومية (GFIT) بالإضافة إلى شرح واف لدور الشركة المصرية للإيداع والقيد المركزي في تسوية تعاملات أدوات الدين الحكومية، كما تضمن مقدمة عن الإطار القانوني والفني لأدوات الدين الحكومية. 

ونفاذا للمادة (29) من استراتيجية البورصة المصرية للتطوير، تعمل البورصة المصرية حاليا – وبالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية وكافة الأطراف - على السماح لشركات السمسرة المرخص لها بنشاط السمسرة في السندات الحكومية بتداول أدوات الدين الحكومية من سندات وأذون الخزانة لكافة فئات المستثمرين المصريين وغير المصريين بالبورصة المصرية وفقا للمتطلبات والشروط التي تضعها الهيئة، وذلك لخلق طلب إضافي عليها وزيادة أحجام وقيم تداول أدوات الدين الحكومية من خلال البورصة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البورصة أدوات الدين البورصة المصریة

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وأكدت الكلمات في قفل شمر والشغادرة والمدينة والخواقعة والمنصورة والقارح في الشاهل، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام لتأكيد الاقتداء به في نهجه وأخلاقه وتحركه في سبيل الله.

وتطرقت الى استشعار حليف القرآن للمسؤولية تجاه الدين وقضايا الأمة ونصرتها والتصدي لأعداء الإسلام والمسلمين ونصرة المظلومين والمستضعفين وإعادة مسار الأمة إلى ما يجب أن تكون عليه.

فيما استعرضت الكلمات في الاهنوم في قارة ومدرسات مدرسة خولة وبني حفيظ والمكارمة وبني حربي في افلح الشام وافصر في كحلان الشرف، دلالات احياء الذكرى الأليمة في تعزيز الارتباط بالإمام زيد عليه السلام وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وتطرقت الى سيرة الإمام زيد عليه السلام وأسباب ثورته ضد الطغاة والظالمين والمشاكل التي واجهها بسبب تخاذل الامة وعواقب التفريط في اعلام الهدى أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة حليف القرآن.

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

عقب ذلك تم تنظيم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة.

وأكدت المشاركات في الوقفات الصمود والثبات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل وبريطانيا ومن يدور في فلكهم واستمرار دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى.

ونددت بالجرائم المروعة التي يرتكبها الصهاينة بحق النساء والأطفال في غزة وجريمة استهداف المنشآت والأعيان المدنية في محافظة الحديدة.

وأكدت ان هذه الجرائم لن تثني الشعب اليمني في القيام بواجبه المقدس في نصرة الأقصى والمظلومين والمستضعفين في غزة.

واعتبرت الإمامين الحسين بن علي وزيد بن علي عليهم السلام قبلة للثوار والاحرار في مواجهة الباطل في شتى أنحاء المعمورة على مر العصور.

مقالات مشابهة

  • حجة.. الهيئة النسائية تنظم فعاليات وندوات إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات وندوات بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • لتنظيم حركة تداول التمور.. تفاصيل إطلاق نظام الأسواق الموسمية
  • أول تعليق للداخلية المصرية بعد تداول صور لجواز السفر الجديد
  • شركة المياه في الشرقية تنظم تدريبا عمليا لطلاب «هندسة الزقازيق»
  • "كفاءة الإنفاق" تحتفي بـ27 خريجًا في برنامج "صناع المستقبل"
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • تعرف على خطوات تفعيل سوق الكربون الإفريقي الطوعي بالبورصة المصرية
  • أوقاف الفيوم تنظم ندوات علمية بعنوان “احترام النظام العام”
  • «الاتحادية للموارد البشرية» تستقبل 22 ألف طلب دعم