فاجأ الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة مخبزًا للخبز المدعم بمنطقة الخضيرى بجوار مسجد بن طولون بالسيدة زينب للتأكد من الإلتزام بالمواصفات المطلوبة، ووزن الرغيف وجودته، والتزام المخبز بانتاج كامل حصة الدقيق لتوفير الخبز للمواطنين بالسعر المدعم والجودة المطلوبة.

كما إلتقى محافظ القاهرة عددًا من المواطنين واستمع لآرائهم حول جودة الخبز ومدى توافره، وانتظام صرفه على البطاقات التموينية .

استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز المدعمة، والسياحية والافرنجية

وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باستمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز المدعمة، والسياحية والافرنجية لمتابعة الالتزام بالأسعار والمواصفات.

رافق المحافظ فى جولته ناصر ثابت مدير مديرية تموين القاهرة، ولواء هشام أبو المكارم رئيس حى السيدة زينب وعدد من قيادات المحافظة.

يذكر أن الدكتور إبراهيم صابر خليل محافظ القاهرة أكد أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وفرت كافة التسهيلات طوال أيام الامتحانات، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات مما أسهم فى انتظام سير عملية الامتحان.

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد أداء الامتحانات.

كما أكد محافظ القاهرة أن هناك متابعة دورية لعمل المرواح بكافة اللجان وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو كما يقوم مديرى الإدارات التعليمية بالمرور الدورى على اللجان التى يتم عقد الامتحان بها للتأكد من توافر وسائل الإنارة والتهوية الجيدة لخلق المناخ الملائم للطلاب.

وأشار المحافظ إلى أن رؤساء الأحياء يقوموا بالمرور الدورى للتأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس التى تجرى بها الامتحانات، وتوافر كل وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة، والتأكد من سلامة أسلاك الكهرباء ، وعدم السماح قطعيًا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان من خلال التواجد الميداني لكافة رؤساء الأحياء على مدار اليوم .

وأوضح محافظ القاهرة أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات واستراحات المراقبين وكذلك تأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والإسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب على الأقل بكل إدارة تعليمية مع وجود زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بكافة الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة، كما تم توفير مولد كهربائي بكافة مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة اى طارئ، مع نشر سيارات خدمة التدخل السريع لمواجهة أية أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.

والجدير بالذكر أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام يبلغ ١٠٣٨٧٢ طالب وطالبة موزعين على ٢٥٦ لجنة، حيث يؤدى الامتحانات ٣٤٤٩٦ طالب وطالبة بشعبة علمى علوم، و ٢٣٨٨٥ طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة، و ٣٦٦٩٠ طالب وطالبة بالشعبة الأدبية بإجمالى ٩٥٠٧١ طالب وطالبة بالإضافة إلى ٨٨٠١ طالب وطالبة من المدارس الدولية .

 

 

 

 

 

 

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة بالسيدة زينب للتأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة محافظ القاهرة طالب وطالبة للتأکد من

إقرأ أيضاً:

تموين الشرقية: حملات على محطات الوقود للتأكد من الإلتزام بالأسعار المعلنة

أجرى مدير مديرية تموين الشرقية، زيارات تفقدية استهدفت المرور على محطات الوقود بنطاق المحافظة، وذلك بالتنسيق مع الإدارات التموينية، للتأكد من توافر المواد البترولية، وإلتزام أصحابها بالسعر الرسمي، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد كلف المهندس عبد الكريم عوض الله مدير مديرية تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود، للتأكد من إنتظام سير العمل بها، والإطمئنان على إلتزام أصحابها بالأسعار المعلنة، وعدم تلاعب أصحابها بالتسعيرة الجديدة، وذلك عقب تحريك أسعار المواد البترولية صباح اليوم.

 

سيطرت حالة من الهدوء على مواقف السيارات المنتشرة في أرجاء محافظة الشرقية، اليوم الخميس، عقب تحريك أسعار المواد البترولية، بسبب الاجازات؛ كون أن اليوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، فضلا عن أن الزيادة المتوقعة والتي لم تقرها المحافظة حتى كتابة الخبر أو الإعلان عنها بشكل رسمي عبر صفحتها الرسمية، لن تتسبب في إحداث ردود أفعال بسبب أن زيادة أسعار السولار والبنزين محدودة والتي تتراوح ما بين بين 1.25 و1.5 جنيه للتر الواحد، وأجمع عدد من الركاب لـ «الوفد» أن تعريفة الركوب الخاصة بمواقفهم لم تطرأ عليها أي إرتفاعات حتى الآن.
 

وكان المهندس حازم الأشمواني، محافظ الشرقية، قد كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف المرور على مواقف سيارات الأجرة على مدار اليوم، والإستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها قبل خروج السيارة من الموقف، والتأكد من تركيب البنرات واللافتات الإرشادية الخاصة بالتسعيرة الجديدة داخل المواقف، منعاً لإستغلال الركاب.

 

ووجه أيضا بالمرور على محطات الوقود، للإطمئنان على إلتزام أصحابها بالأسعار المعلنة، وذلك عقب تحريك أسعار المواد البترولية للبنزين والسولار، والتي أقرتها لجنة التسعير التلقائية للمواد البترولية، وتم تطبيقها بجميع أنحاء الجمهورية بدءاً من السادسة صباحًا اليوم الخميس، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

وناشد محافظ الشرقية المواطنين بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم الشكاوي في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة الأجرة من خلال الإتصال على الخـط الساخـــن (إدارة الأزمات والكوارث) 055/2303693 ، والذي يعمل على مدار 24 ساعة، والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية علي رقم 16528.
 

وتوجه رؤساء المراكز والمدن ونوابهم للمرور على مواقف سيارات الأجرة لمتابعة إنتظام سير العمل داخل المواقف، والتعامل مع أي طارئ لمنع استغلال المواطنين وتطبيق القانون بقوة وحسم على غير الملتزمين.

 

 

 

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية، قد اجتمعت مساء أمس لمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، وذلك في ضوء النتائج الإيجابية لإجراءات الإصلاح الإقتصادي التى تمت مؤخرًا، ومنها إجراءات تحرير سعر الصرف، والذي كان له تأثير مباشر فى زيادة تكلفة المنتجات البترولية، بالإضافة إلى إرتفاع فاتورة النقل وشحن المنتجات البترولية التى يتم استيرادها من الخارج نتيجة أحداث البحر الأحمر، مما كان له الأثر فى اتساع الفجوة السعرية بين التكلفة، وسعر البيع بزيادة غير مسبوقة.
 

وعليه تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة، وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية إعتباراً من أول صباح اليوم الخميس، على النحو التالي: بنزين 95 بـ 15 جنيه بدلا من 13.50 جنيه، والبنزين 92 بـ 13.75 جنيه بدلا من 12.50 جنيه، والبنزين 80 بـ 12.25 جنيه بدلا من 11 جنيه، والسولار بـ 11.50 جنيه بدلا من 10 جنيه.

مقالات مشابهة

  • الإسكندرية تشن حملات على محطات الوقود والمواقف للتأكد من الإلتزام بالتعريفة
  • رئيس مدينة كفر الدوار يتفقد مواقف سيارات الأجرة للتأكد من الإلتزام بالتعريفة
  • محافظ القاهرة يقرر تشكيل لجنة هندسية لفحص عقارين الموسكى للتأكد من سلامتهما
  • محافظ الجيزة يتفقد مواقف السرفيس للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة
  • محافظ الغربية يتفقد المواقف ويُطمئِن المواطنين على تكثيف الحملات
  • محافظ أسيوط يتفقد مجمع مواقف نزلة عبد اللاه للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة
  • عقب اعتماد التعريفة الجديدة.. محافظ الغربية يتفقد المواقف ويُشدد على تكثيف الحملات
  • تكثيف الرقابة على مواقف السرفيس وتلقى شكاوى المواطنين
  • محافظ المنوفية يتفقد مواقف سيارات الأجرة للتأكد من الالتزام بالتعريفة
  • تموين الشرقية: حملات على محطات الوقود للتأكد من الإلتزام بالأسعار المعلنة