بغداد اليوم-بغداد

كشفت تقارير رياضية مختصة، اليوم الاربعاء (10 تموز 2024)، عن أزمة مالية يعاني منها الاتحاد العراقي لكرة القدم، أثرت على واقع اللاعبين والمنتخبات بمختلف فئاتها العمرية، نتيجة مصاريف المنتخبات ومشاركاتها الخارجية هذا الموسم.


ونقل موقع winwin الرياضي المختص عن مصادر لم يسمّها، ان "ميزانية الاتحاد العراقي تعاني من ضائقة مالية كبيرة، إذ وصلت ديون اتحاد الكرة إلى أكثر من 4 مليارات ما بين تذاكر سفر منتخبات وحجوزات فنادق ومصروفات، وذلك بسبب مشاركة المنتخب العراقي في التصفيات الآسيوية المزدوجة وأيضًا استضافة البطولات في العراق بالعامين الأخيرين وعلى وجه التحديد بطولتي غرب آسيا للشباب والمنتخبات الأولمبية".


وأضافت المصادر، ان "الأزمة المالية ألقت بظلالها على المنتخبات العراقية بشكل عام، حيث إن منتخب الشباب ذهب للمشاركة في بطولة غرب آسيا الأخيرة بالمملكة العربية السعودية، ولم يتم صرف أي مبالغ مالية له والمدربون عبروا عن استيائهم الشديد، بسبب عدم صرف مستحقات اللاعبين لتدبر أمورهم هناك، وهذا الأمر أثر أيضًا على وضعهم النفسي في البطولة لكنهم حاولوا إخفاء الأمر بشتى الطرق".


وأكدت المصادر ان "حال المنتخب الأولمبي العراقي لم يكن أفضل من حال منتخب الشباب، خصوصًا أنهم توجهوا إلى فرنسا دون تكريمهم من الاتحاد العراقي بعد الإنجاز الكبير الذي تحقق بالتأهل لأولمبياد باريس، خصوصاً أن الاتحاد العراقي كان قد وعدهم بمكافآت مالية؛ لكنه إلى الآن لم يصرف أي مبلغ وهذا الأمر أثار استياء وفد المنتخب الأولمبي".




المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الاتحاد العراقی

إقرأ أيضاً:

الإتحاد الأرجنتيني يطلب من الفيفا إعلان فوزه في مباراة المغرب

زنقة 20 | متابعة

كشفت قناة Tyc Sports الأرجنتينية، أن كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم تقدم بشكوى رسمية الى الفيفا عقب الهزيمة امام المغرب في افتتاح مباريات كرة القدم بأولمبياد باريس.

و بحسب نفس المصدر، فإن تابيا قدم شكوى مباشرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لأنها الجهة المسؤولة عن الأمور التأديبية في المسابقة.

و ذكرت القناة الأرجنتينية ، أن الشكوى الأرجنتينية قائمة على أن المباراة توقفت جزئيا بسبب اقتحام الجماهير المغربية لأرضية الملعب وإلقاء مقذوفات على اللاعبين الأرجنتينيين، الذين اضطروا إلى الهروب إلى غرف تبديل الملابس لحماية أنفسهم.

و أشارت “تيك سبورتس” إلى أن الإتحاد الأرجنتيني أكد في شكواه أنه لا ينبغي استئناف المباراة بعدما توقفت ساعة ونصف ، وطلب إعلان الأرجنتين فائزة في المباراة.

وقالت القناة الأرجنتينية أنه بالرغم من أن هذا الطلب صعب أن يتحقق ، مشيرة الى ان الاتحاد الارجنتيني أحال في شكايته، الفيفا على واقعة رذاذ الفلفل التي عطلت مباراة ريفر بلايت و بوكا جونيورز سنة 2015 في اياب الدور الثاني من كأس النوادي الاميركية الجنوبية الـ56 لكرة القدم “ليبرتادوريس”.

وتتلخص الواقعة في إصابة لاعبين من فريق ريفر بلايت الارجنتيني برذاذ الفلفل في وجوههم الذي قذفهم به مشجعو فريق بوكا جونيورز خلال المباراة التي اجريت بينهما على ملعب “استاديو لابومبونيرا” في بيونس ايرس.

مقالات مشابهة

  • الفيفا يؤيد إلغاء هدف الأرجنتين في المغرب بأولمبياد باريس
  • كرة القدم.. منتخب العراق يسقط أمام الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • «كوكا» يسجل هدف منتخب مصر الأول ضد أوزبكستان في أوليمبياد باريس 2024
  • أولمبياد باريس... "فيفا" ترفض احتجاج الاتحاد الأرجنتيني بخصوص أحداث مباراة المغرب "وثيقة"
  • وزير الشباب يتوجه إلى نانت لمؤازرة المنتخب الأولمبي لكرة القدم
  • أولمبياد باريس 2024.. وزير الشباب والرياضة يتوجه الى نانت لمؤازرة المنتخب الأولمبي لكرة القدم
  • «الاتحاد السوداني» يختار ملعب جوبا مسرحا لمواجهة صقور الجديان والنيجر
  • تجسست على المنافسين "بالدرون".. فضيحة تطيح بمدربة منتخب كندا
  • «فضيحة التجسس» تطرد مدربة كندا!
  • الإتحاد الأرجنتيني يطلب من الفيفا إعلان فوزه في مباراة المغرب