تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

‏تفقد، اللواء دكتور علاء عبدالمعطى، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، أعمال تطوير السوق الحضرى الجديد، بمشاركة الدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، وذلك بمحور صبرى القاضى، غرب مدينة كفرالشيخ، بإجمالى عدد 21 باكية، ونسبة تنفيذ 70٪؜، وذلك فى إطار خطة متكاملة لتطوير الأسواق العشوائية ولتحسين المظهر الحضارى للمحافظة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير فرص العمل.

 وكلف بسرعة تنفيذ أعمال التطوير وفقًا للمواصفات المحددة، مع مراعاة جودة التشطيبات والأعمال الفنية، والتأكد من مطابقة جميع الأعمال للمعايير المعتمدة، وفقاً لاحتياجات المواطنين.

قال محافظ كفرالشيخ، أنه يتم تطوير السوق الحضري الجديد بمحور صبرى القاضى، غرب مدينة كفرالشيخ، وذلك فى إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية، وبناء أسواق حضرية جديدة تتناسب مع الجمهورية الجديدة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بتطوير المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين، والاستثمار الأمثل للمنشآت والمواقع غير المستغلة بما يلبي احتياجات المواطنين .

أضاف محافظ كفرالشيخ، أن السوق الحضرى المطور يتضمن العديد من الأنشطة منها، الخضروات والفاكهة والسلع والمواد الغذائية، والأسماك واللحوم، والمنتجات المتنوعة، وذلك لتوفير إحتياجات المواطنين، وحفاظًا على المظهر الحضارى لشوارع كفرالشيخ، ومواجهة الأسواق العشوائية والباعة الجائلين ومخالفات الإشغالات، لافتًا إلى تنظيم الأنشطة داخل السوق بما يتناسب مع إحتياجات المواطنين.

وكلف محافظ كفرالشيخ، بسرعة الإنتهاء من الأعمال فى الفترة المحددة مع إعداد خطة لنقل الباعة الجائلين والأسواق الصغيرة العشوائية إلي السوق المطور الجديد بمحور صبرى القاضى، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، وإستمرار متابعة أعمال نقل الباعة الجائلين من شوارع مدينة كفرالشيخ إلى السوق المطور مع التأكد من توفير جميع الخدمات اللازمة للباعة الجائلين، مشيدًا بمشروع سوق كفرالشيخ الحضرى المطور بشرق مدينة كفرالشيخ كتجربة متقدمة فى منظومة تطوير الخدمات بالمحافظة، الذى تم إنشاؤه على مساحة حوالى 3000م2، بشارع صلاح سالم، وسط مدينة كفرالشيخ، وتم نقل الباعة الجائلين من شوارع مدينة كفرالشيخ، وتسكينهم فى السوق المطور، لتحقيق الإنضباط فى الشوارع وتسهيل حركة المرور ومواجهة الإشغالات، والعمل على إنشاء أسواق حضرية جديدة فى باقى مدن محافظة كفرالشيخ، تتناسب مع أهداف الجمهورية الجديدة.

IMG-20240710-WA0096 IMG-20240710-WA0098 IMG-20240710-WA0095

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تطوير الأسواق العشوائية توفير فرص العمل كفر الشيخ محافظ كفرالشيخ محافظ کفرالشیخ مدینة کفرالشیخ

إقرأ أيضاً:

«التموين»: استمرار أعمال تطوير مراكز خدمة المواطنين ومتابعة يومية لمنظومة الخبز

تفقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، عددا من المشروعات التموينية والأنشطة بالمحافظة، والتي شملت مركز خدمة المواطنين المطور بباب شرق ومطاحن الاسكندرية ومخزن جملة تابع للشركة العامة لتجارة الجملة، ومخبز خبز مدعم آلي كامل، ومجمع استهلاكي تابع لشركة الإسكندرية للمجمعات.

كما التقى وزير التموين، أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الإسكندرية التجارية، وعدد من رؤساء الشعب النوعية بمقر الغرفة، وشملت الجولة المرور على محطة الزيوت والشحوم بالمكس والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتفقد أعمال التطوير والتوسعة الجارية حاليا لرفع طاقتها الاستيعابية لتخزين الزيوت الخام المستوردة.

مراكز خدمة متطورة بأحدث أجهزة الكمبيوتر

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة بأحدث أجهزة الكمبيوتر مستمر، مشيرا إلى أن مراكز الخدمة تقدم الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية سواء بدل تالف أو فاقد.

كما تفقد الوزير مطحن تمويني لإنتاج الدقيق، مشدداً على أن الاتجاه إلى الاهتمام بتطوير صناعة الطحن مستمر لإنتاج دقيق بجودة عالية لضمان إنتاج خبز بلدي مدعم بجودة ومواصفات عالية، مشيرا إلى أن المنظومة يتم متابعتها إلكترونيا للتأكد من وصول القمح بالكميات المقررة للمطاحن، ومن ثم وصول الدقيق للمخابز.

استقرار وانتظام عمل منظومة الخبز

وأشار «فاروق»، خلال تفقده مخبز بلدي مدعم بالإسكندرية، إلى أن توجيهات القيادة السياسية هي استقرار وانتظام عمل منظومة الخبز، ومتابعة إنتاج الخبز بمواصفات جيدة، مؤكدا أن الوزارة تضع الخطط اللازمة لمنع التلاعب في الدعم المقدم للمواطن وضمان وصوله له.

وأكد أن المجمعات الاستهلاكية هي ذراع الدولة الطولي للحفاظ على استقرار الأسعار، مشيرا إلى أنه تم تطوير عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية، وجار استكمال أعمال التطوير، بالإضافة إلى ميكنتها لضمان مراقبة المخزون، مع التأكد من نسب التخفيضات بتلك المجمعات على السلع الأساسية، موضحا خلال تفقدة مخزن جملة بالمحافظة، أن مخازن الجملة يتوافر بها سلع المنظومة التموينية التي تقدم للمواطن على بطاقة التموين.

رفع الطاقة الاستيعابية لمحطة الزيوت بالمكس

كما تم المرور على محطة الزيوت والشحوم بالمكس، والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتفقد أعمال التطوير والتوسعة الجارية حاليا لرفع طاقتها الاستيعابية، وهذه المحطة تعتبر محطة استراتيجية لتخزين الزيوت الخام المستوردة والتي يتم تداولها ونقلها لشركات الزيوت التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ليتم تكريرها وفقاً للمواصفات القياسية وإنتاج زيوت الطعام، مؤكدا أن أعمال التوسعة الحالية هدفها المساهمة في زيادة معدلات الإنتاج ورفع مستوى الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من سلعة الزيت والتي يتم طرحها على البطاقات التموينية.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يتفقد مطار برج العرب الدولي ويتابع أعمال تطوير مبني الركاب الجديد
  • وزير الطيران يتفقد مطار برج العرب ويتابع أعمال تطوير مبنى الركاب الجديد
  • محافظ القاهرة يتفقد عيادة القلعة للأمراض الجلدية ويؤكد على راحة المرضى
  • «التموين»: استمرار أعمال تطوير مراكز خدمة المواطنين ومتابعة يومية لمنظومة الخبز
  • وزير التموين يتفقد مركز خدمة المواطنين باب شرق بالإسكندرية
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع النحاس في طنطا
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مواقف السيارات لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة (صور)
  • جولة مفاجئة .. محافظ الدقهلية يتفقد مدينة جمصة
  • نائب محافظ القليوبية: 114 إزالة إشغالات بمنطقتي وابور الثلج وعزبة السوق
  • محافظ كفرالشيخ: تكثيف الحملات التموينية لمراقبة الأسواق