زنقة20ا علي التومي

دعا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب الينجا الخطاط وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات إلى التدخل لدى مصالح وكالة التنمية الفلاحية من أجل إعادة النظر في طلبات ابداء الإهتمام التي تقدم بها مجموعة من أبناء الجهة تحت رقم 2022/30 للإستفادة من مشروع 5000 هكتار”.

وطالب الخطاط في رسالة موجهة لوزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات ،محمد صديقي تمديد المدة الزمنية نظرا لضيق الوقت المتزامن مع العطلة الصيفية وإعطاء الأولوية فيما تبقى من المشاريع الفلاحية الشباب بالجهة.

وإلى ذلك دعا الخطاط وزير الفلاحة محمد صديقي، إعادة النظر في الشروط بالنسبة للفائزين في المشاريع الصغرى مع تبسيط المساطر ، كما جاء في توصية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من أجل إنجاح هذا الورش الملكي الكبيروخاصة فيما يتعلق بالضمان البنكي من قيمة المشروع وسومة كراء الأرض وواجبات سومة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا تعلق على حرمان رياضي مسلم من المشاركة في حفل افتتاح أولمبياد باريس

علقت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على حرمان رياضي مسلم من ذوي البشرة السمراء من المشاركة في حفل افتتاح أولمبياد باريس.

وأكدت زاخاروفا أن هذا يعد حدثا عنصريا صارخا آخر عشية الألعاب الأولمبية في باريس، مضيفة: "رياضي فرنسي أسمر يعتنق الإسلام، سونكامبا سيلا، حرم من حق المشاركة في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، وأشارت اللجنة الأولمبية الفرنسية إلى الحظر المفروض على ارتداء قطعة ملابس تقليدية أثناء الأحداث الرياضية".

وأضافت: "حتى قبل افتتاح الألعاب، أصبح من الواضح أن هذا الحدث الرياضي الدولي لا علاقة له بأهداف اللجنة الأولمبية المعلنة منذ أكثر من قرن في باريس ويتناقض بكل معنى الكلمة مع الروح الرياضية. في وقت سابق، تعرض الرياضيون الروس والبيلاروسيون لأعمال عنصرية تحت ذرائع غير واقعية، ثم انتقلت الأعمال العنصرية لتتم ممارستها على وسائل الإعلام الروسية، والآن على الرياضيين الفرنسيين أنفسهم".

وتابعت: "مرة أخرى، وبروح الإملاء النيوليبرالي، داس "الغرب الجماعي" على المبدأ المقدس "الرياضة خارج السياسة". على عكس تصريحات المسؤولين في فرنسا حول الرغبة في حرية التعبير".

وختمت زاخاروفا: "في مثل هذه الظروف، لم يتبق شيء من الألعاب الأولمبية من شأنه أن يسمح لنا بمعاملتها كمنافسة رياضية مفتوحة وصادقة وعادلة وديمقراطية".

وتجري دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، في العاصمة الفرنسية باريس.

 

مقالات مشابهة

  • توجيه من وزير التربية يخص المدارس ذات نسب النجاح المتدنية
  • «محمد بن راشد للمعرفة» تبحث التعاون مع مصر
  • مسؤول أممي يدعو لإعادة فتح معبر رفح
  • زاخاروفا تعلق على حرمان رياضي مسلم من المشاركة في حفل افتتاح أولمبياد باريس
  • نائب وزير البيئة يدشّن المرحلة الثانية من "مسرعة سدرة" في السيليكون فالي
  • وزير الأوقاف يدعو لبناء مشروع طريق الحرير الروحي لمواجهة التطرف
  • وزير البترول يتفقد إنتاج حقل شمال صفا البحري بمنطقة شرق رمضان
  • وزير البترول يتفقد منصة إنتاج حقل شمال صفا البحري في خليج السويس
  • السعودية.. “إعادة النظر” في إنتاج فيلم أثار غضب مصريين
  • وزير يدعو لإقامة مراكز للوكلات التجارية التركية داخل العراق