استقبل د. يس رجائي، مساعد رئيس الهيئة لشئون الإعلام والتواصل المجتمعي ودعم الاستثمار، ود. مريم رؤوف، مدير عام الإدارة العامة لدعم التصدير وتشجيع الاستثمار، أسد خان أفريدي، الملحق التجاري بالسفارة الباكستانية بجمهورية مصر العربية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين الجانبين في المجال الدوائي كونه على رأس قائمة أولويات الجانب الباكستاني، كما تم شرح القواعد التنظيمية للأدوية والمستلزمات الطبية في مصر وفتح مجال التنسيق بين الجهات التنظيمية بين البلدين.

 

كما تم إجراء جولة بمعامل الهيئة، تم خلالها شرح الأجهزة المتقدمة التي تمتلكها الهيئة، وشرح قدرات المعامل الرقابية.

يأتي ذلك في إطار سعي الهيئة المستمر لتعزيز سبل التعاون مع مختلف الجهات الدولية، تأكيدا على ريادتها الإقليمية والعالمية، ودعما للجهود الوطنية الرامية لدعم التصدير وتشجيع الاستثمار في مجال الصناعات الدوائية بجمهورية مصر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاستثمار التعاون الجهات التنظيمية الدواء المصرية

إقرأ أيضاً:

إرادة مشتركة بين مصر وتركيا بزيادة التبادل التجاري لـ15 مليار دولار

برازيليا (زمان التركية) – أكد وزير المالية المصري، أحمد كجوك، أن الحكومة المصرية تستهدف زيادة حجم التجارة مع تركيا إلى 15 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.

وقال كجوك، خلال لقائه نظيره التركي محمد شيمشك، على هامش اجتماعات مجموعة العشرين بالبرازيل إن “الحكومة المصرية تحرص على تعزيز العلاقات الثنائية الاقتصادية مع تركيا، بما يسهم في تحقيق المصالح المتبادلة من خلال دفع جهود التكامل الاقتصادي الإقليمي في منطقتي البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط”.

ولفت كجوك إلى “أهمية التعاون الثنائي في معالجة التحديات المشتركة المتعلقة بتغير المناخ والاستدامة، من خلال اقتراح مبادرات مشتركة تسهم في تعزيز جهود حماية البيئة والتنمية المستدامة”.

وأضاف: “إننا حريصون على العمل المشترك لترسيخ أواصر التعاون الثنائي” أخذا في الاعتبار “الاستغلال الأمثل للفرص الاقتصادية الواعدة في توسيع نطاق التجارة والاستثمار بين البلدين”.

وأوضح “حرص الجانب المصري على تعميق التعاون مع الجانب التركي في مجالات السياسات الاقتصادية والمالية وتبادل الخبرات في مواجهة التحديات العالمية والإقليمية، من خلال لقاءات دورية بين وزارتي المالية بالبلدين، على نحو يسهم أيضا في تنسيق الرؤى والمواقف المشتركة فى قضايا التعاون الدولي لإصلاح الهيكل المالي العالمي”.

وأكد الوزير أن “تركيا تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر، ونستهدف زيادة حجم التجارة الثنائية إلى 15 مليار دولار خلال السنوات المقبلة، خاصة أننا لدينا مشروعات جاذبة للاستثمارات التركية في البنية التحتية والطاقة والتكنولوجيا”.

وتابع “نستهدف دفع القطاع الخاص لزيادة مساهماته في الأنشطة الاقتصادية والتنموية، حتى يصبح المحرك الرئيسي للنمو المستدام فى مصر”، موضحا “نعمل على تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار، وتحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، بما يسهم في مد جسور الثقة مع مجتمع الأعمال على نحو ينعكس في زيادة معدلات الالتزام الضريبي الطوعي، ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي”.

Tags: الاقتصاد التركيالعلاقات المصرية التركيةمصر وتركيا

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد هيئة الاستشعار من البُعد سبل تعزيز التعاون
  • التهاب الكبد (أ).. أعراضه وكيفية الوقاية منه
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد هيئة الاستشعار عن بعد سبل التعاون المشترك في التنمية الزراعية والسياحية والعمرانية
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد هيئة الاستشعار عن بعد سبل التعاون المشترك في التنمية الزراعية
  • نادي إفريقيا والتنمية التابع لمجموعة التجاري وفا بنك يناقش فرص الاستثمار بالسنغال
  • رئيس هيئة الدواء: «الأدوية الناقصة لها بدائل محلية.. ومش لازم نروح للمستورد»
  • «هيئة الدواء» عن نقص بعض الأصناف: «وفرنا بدائل محلية بنفس المادة الفعالة»
  • إرادة مشتركة بين مصر وتركيا بزيادة التبادل التجاري لـ15 مليار دولار
  • هيئة الدواء المصرية تكشف الحالات التي يتم تشخيصها بواسطة الأشعة السينية الرقمية
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد البنك الزراعي لبحث سبل التعاون