كان أكثر من 100 قروي ينقبون عن حبات من الذهب يوم الأحد في قرية بون بولانغو النائية والمرتفعة في مقاطعة غورونتالو عندما انزلقت أطنان من الطين أسفل التلال المحيطة ودفنت مخيماتهم المؤقتة

اعلان

أوقفت الأمطار الغزيرة يوم الأربعاء عمليات البحث عن 30 شخصًا يُعتقد أنهم حوصروا تحت انهيار أرضي اجتاح منجم ذهب غير مصرح به في جزيرة سولاويسي الإندونيسية خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما أسفر عن مقتل 23 شخصًا على الأقل.

كان أكثر من 100 قروي ينقبون عن حبات من الذهب يوم الأحد في قرية بون بولانغو النائية والمرتفعة في مقاطعة غورونتالو عندما انزلقت أطنان من الطين أسفل التلال المحيطة ودفنت مخيماتهم المؤقتة.

قال هيريانتو، رئيس مكتب البحث والإنقاذ في المقاطعة، إن البحث توقف بعد ظهر يوم الأربعاء بسبب الأمطار الغزيرة. وأضاف أن رجال الإنقاذ لم يتمكنوا بعد من تحديد مكان المفقودين.

مكان وقوع الانهيار الطينيAP/BASARNAS

وقالت الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ يوم الأربعاء إن 92 قروياً تمكنوا من الفرار من الانهيار الأرضي. وتم انتشال العديد منهم من قبل رجال الإنقاذ، بما في ذلك 18 شخصًا مصابًا بجروح. وقالت الوكالة إنه تم انتشال 23 جثة، بما في ذلك جثة صبي يبلغ من العمر 4 سنوات، بينما فُقد 30 شخصًا.

وقال إيدي براكوسو، مدير العمليات في الوكالة، إنه تم نشر أكثر من 1000 فرد، بما في ذلك قوات الجيش، في عمليات البحث.

وأظهرت الصور التي نشرتها الوكالة حفارة تزيل أطنانًا من الطين والصخور التي تسد الوصول إلى الموقع.

وقد وقع آخر حادث كبير متعلق بالتعدين في البلاد في أبريل/نيسان 2022، عندما انهار انهيار أرضي على منجم ذهب غير قانوني في منطقة ماندايلينغ ناتال في شمال سومطرة، مما أسفر عن مقتل 12 امرأة كنّ يبحثن عن الذهب.

مكان وقوع الانهيار الطينيAP/BASARNAS

قام نشطاء بيئيون بحملة لسنوات لإغلاق مثل هذه العمليات في جميع أنحاء البلاد، وخاصة في سولاويزي، حيث نمت هذه الممارسة. وقد أشعل الانهيار الأرضي الذي وقع يوم الأحد دعواتهم من جديد.

وقال محمد جميل، الذي يرأس القسم القانوني لشبكة الدفاع عن التعدين، وهي منظمة بيئية تراقب البيئة: "لقد ساهمت الحكومة المحلية التي سمحت باستمرار أنشطة تعدين الذهب غير القانونية في هذه المنطقة في وقوع الكارثة المميتة".

فيديو: من ربات بيوت إلى حارسات للغابات.. إندونيسيات يكسرن الأعراف لحماية البيئة شاهد: شوارع إندونيسيا تتحوّل إلى أنهار.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب جزيرة سولاويسي وتخلف 14 قتيلاًشاهد: بركان جبل إيبو يثور مجددا ويشعل سماء إندونيسيا

وقال إن العديد من الأشخاص يتشاركون في إلقاء اللوم على التعدين غير القانوني للذهب، بدءًا من العاملين في الميدان وحتى المسؤولين في المجلس المحلي والشرطة.

وتنتشر عمليات التعدين غير الرسمية في إندونيسيا، وتوفر مصدر رزق هش لآلاف العمال الذين يعملون في ظروف تشكل خطرًا كبيرًا للإصابة الخطيرة أو الوفاة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قضية التمويل الليبي: القضاء الفرنسي يوجه تهما لكارلا بروني ساركوزي ويضعها تحت المراقبة الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه المكسيك تستعد لاستقبال "ألبرتو" الإعصار وتعلن حالة التأهب القصوى انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية الذهب إندونيسيا بالي الاحتباس الحراري والتغير المناخي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ 278: يوم دام آخر في القطاع وغالانت يتحدث عن "تصفية" 14 ألف مقاتل فلسطيني يعرض الآن Next بايدن رئيس "ذو سوابق".. ألغى مرة اجتماعا حول أوكرانيا مع شولتس لأنه كان يجب أن يخلد إلى النوم! يعرض الآن Next الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه يعرض الآن Next قضية التمويل الليبي: القضاء الفرنسي يوجه تهما لكارلا بروني ساركوزي ويضعها تحت المراقبة يعرض الآن Next شاهد: انفجار كيميائي يشعل حريقا ضخما في مصنع بملبورن اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع شهر حزيران يسجل رقماً قياسياً جديداً في درجات الحرارة.. الأكثر سخونة على الإطلاق عالميا وسط الحرب المستمرة على غزة.. المغرب يشتري من إسرائيل قمرا صناعيا استخباريا للتجسس بنحو مليار دولار ماذا يعني الفوز المدوي لتحالف اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية بالنسبة لأوروبا؟ أخذوا المكان والزمان وروائحهم عن الفخار.. الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الفن المعاصر روسيا ثقافة فرنسا حريق لبنان تحاليل طبية اتفاق التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الحرب في أوكرانيا حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الفن المعاصر روسيا إسرائيل الحرب في أوكرانيا حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الفن المعاصر روسيا الذهب إندونيسيا بالي الاحتباس الحراري والتغير المناخي إسرائيل الحرب في أوكرانيا حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الفن المعاصر روسيا ثقافة فرنسا حريق لبنان تحاليل طبية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

20 قتيلاً في الفلبين جراء الإعصار جايمي

قضى عشرون شخصاً في الأمطار الغزيرة المرافقة للإعصار جايمي في الفلبين حيث تتواصل عمليات إزالة الركام والأضرار على ما جاء في حصيلة جديدة للشرطة الخميس.

وسقط القتلى في مانيلا ومقاطعات محيطة بالعاصمة جراء فيضانات وانزلاقات تربة وصعق بالتيار الكهربائي وسقوط شجرة خلال الأمطار الغزيرة التي انهالت الأربعاء على جزيرة لوزون الأكثر تعداداً للسكان في البلاد.

أخبار ذات صلة إعصار "جايمي" يضرب تايوان تايوان تستعد للإعصار "غايمي" المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عاجل. وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل 9 أشخاص على الأقل بصاروخ أطلق من لبنان سقط في الجولان السوري المحتل
  • شاهد: انهيار سد يتسبب بإجلاء أكثر من 160 شخصاً في منطقة تشيليابينسك الروسية
  • إسرائيل تأمر بإخلاء منطقة إنسانية مكتظة في غزة
  • وسائل اعلام: مقتل ما لا يقل عن 7 جنود نيجيريين في انفجار لغم أرضي
  • مقتل 4 أشخاص بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية في شمال اليابان
  • إعصار جايمي.. مصرع 20 شخصا في الفلبين
  • مركز حقوقي يكشف عن مفقودين جراء الغارات الإسرائيلية على الحديدة
  • صعدة.. وفاة شخصين وتضرر أكثر من 1300 مأوى للنازحين بسبب الأمطار
  • 20 قتيلاً في الفلبين جراء الإعصار جايمي
  • قتلى ومفقودون جراء فيضانات في فيتنام