شارك المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي فى احتفالية توزيع جوائز الصحافة المصرية، وذلك بنقابة الصحفيين، والتي أقيمت تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وبرعاية الشركة المتحدة.

أكد المستشار محمود فوزي على أهمية الصحافة، حيث أن لها دور مهم وتنويري وتوعوي مهم للغاية في تشكيل وعي المواطنين، مثمناً أهمية تشجيع الصحفيين ووتقدير اعمالهم بمنحهم جوائز في مجالات مختلفة.

وأشار وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي إلى أن الإعلام يمثل إحدى أدوات القوة الناعمة للوطن فى مجال التوعية ونشر الفكر المستنير وتناول القضايا، ويعد أيضاً قناة اتصال مفتوحة بين الحكومة والمواطنين.

وأضاف فوزي: سوف نحرص على التواصل الفعال والمستمر مع جميع الصحف ووسائل الإعلام حرصاً على حق المواطن في المعرفة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محمود فوزي: تبعية الصندوق السيادي لمجلس الوزراء لا يقضي ولا يخل باستقلاليته

أكد المستشار محمود فوزي، رئيس المجالس النيابية والشئون القانونية والتواصل السياسي، أن الصندوق السيادي للاستثمار والتنمية هو صندوق استثماري وليس بوابة خلفية لبيع الأصول، مشددا على أن التعديلات المقدمة من الحكومة على قانون الصندوق السيادي بتبعيته إلى مجلس الوزراء لا يقضي ولا يخل باستقلالية الصندوق بل هي تبعية سياسية لا تؤثر على استقلالية الصندوق وشئونه.

جاء ذلك خلال مناقشة تعديلات قانون الصندوق السيادي للاستثمار والتنمية رقم 177 لسنة 2018 المقدمة من الحكومة بالجلسة العامة برئاسة المستشار حنفي جبالي.

وقال المستشار محمود فوزي، في كلمته خلال الجلسة العامة، إن المعايير الدولية لصناديق الثروة في العالم أكدت أن يكون للصندوق السيادي إطار قانوني واضح، مشيرا إلى الصندوق السيادي له أرقام وأرباح وخسائر ويمكن مراقبته.

وشدد على أن الصندوق السيادي لا يخلو من قواعد رقابية ومواد القانون نصت على مراقبة الجهاز المركزي وتعرض القوائم المالية على الجمعية العمومية وإرسال نسخة لرئيس مجلس النواب وإرسال التقرير إلى رئيس الجمهورية كما أن الصندوق يديره مجموعة متميزة بالقطاع الخاص.

متابعا: "الصندوق يتعامل في صفقات تجارية ومنافسات سرية ومع ذلك هناك حوكمة ومحاسبة".

فيما أكد المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن التعديلات المقدمة من الحكومة على قانون الصندوق السيادي ليست متعلقة بأموال أو أصول الصندوق والقانون نص على أن أموال الصندوق مملوكة للدولة ملكية خاصة وليست ملكية عامة، والقانون ينظم أموال الصندوق والمعايير المحاسبية ومراجعة حسابات الصندوق.

مقالات مشابهة

  • محمود فوزي: وزير الشئون النيابية نصف نائب ونصف وزير
  • وزير الشئون النيابية يثمن دور وزارة النقل في الموانئ
  • المستشار محمود فوزي: فتح باب وزارة الشؤون النيابية أمام جميع أعضاء البرلمان
  • فوزي: الحكومة حريصة على مناقشة تعديلات قانون مزاولة مهنة الصيدلة
  • وزير المجالس النيابية: نحرص على سرعة مناقشة مشروع قانون مزاولة مهنة الصيدلة
  • وزير الشئون النيابية: الصندوق السيادي استثماري وليس بوابة خلفية لبيع الأصول
  • وزير المجالس النيابية: نقل الصندوق السيادي إلى مجلس الوزراء لا يخل باستقلاليته
  • محمود فوزي: تبعية الصندوق السيادي لمجلس الوزراء لا يقضي ولا يخل باستقلاليته
  • المستشار محمود فوزي: التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني تعبر عن الشارع السياسي
  • الإيجار القديم والمحليات.. فوزي يشارك في جلسة نقاشية حول الأجندة التشريعية للحكومة