أصبحت النائبة عن ولاية نيوجيرزي، ميكي شيريل، سابع عضو ديمقراطي في مجلس النواب الأميركي يدعو الرئيس، جو بايدن، علنا لعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، بحسب أسوشيتد برس.

ومساء الثلاثاء، قالت شيريل إنه مع سعي الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، للعودة للبيت الأبيض، فإن "المخاطر مرتفعة للغاية والتهديد حقيقي بحيث لا يمكن الصمت".

وكتبت شيريل في بيان: "أعلم أن الرئيس بايدن وفريقه كانوا موظفين حكوميين حقيقيين وقد وضعوا البلاد ومصالح الديمقراطية في المقام الأول في اعتباراتهم. ولأنني أعلم أن الرئيس بايدن يهتم بشأن مستقبل بلدنا، لذلك أطلب منه أن يعلن أنه لن يرشح نفسه لإعادة انتخابه وسيساعد في قيادتنا عبر عملية اختيار مرشح جديد".

ويأتي ذلك بعد أن اجتمع مشرعون ديمقراطيون في الولايات المتحدة خلف أبواب مغلقة، الثلاثاء، وسط مخاوف متزايدة بشأن فرص فوز حزبهم في الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر، بعد رفض بايدن دعوات بعض المسؤولين بالحزب الديمقراطي بإنهاء حملته الانتخابية والتخلي عن الترشح لفترة ولاية ثانية.

"أكسيوس": أول سيناتور ديمقراطي "ينفصل علنا" عن بايدن بات عضو مجلس الشيوخ، مايكل بينيت، أول سيناتور ديمقراطي يعلن "انفصاله" بشكل علني عن الرئيس الأميركي، جو بايدن، ليجزم أن منافسه، الرئيس الجمهوري السابق، دونالد ترامب، هو الأقرب للوصول مرة أخرى إلى البيت الأبيض، وفقا لموقع "أكسيوس" الأميركي.

وجاءت تلك المخاوف الديمقراطية بعد أن أثار أداء بايدن المتعثر في مناظرته مع ترامب، مؤخرا، تساؤلات بشأن قدرته على إجراء حملة انتخابية ناجحة ومواصلة القيام بمهام الرئاسة الشاقة لمدة 4 سنوات ونصف إضافية.

وتعهد بايدن (81 عاما) بالمضي قدما في السباق الرئاسي، موضحا أن ترامب (78 عاما) يمثل تهديدا كبيرا للديمقراطية. 

وكان ترامب اعتبر أن خسارته في انتخابات 2020 كانت نتيجة احتيال، ولم يلتزم بقبول نتيجة انتخابات هذا العام إذا خسر.

وقال مشرع ديمقراطي لوكالة أسوشيتد برس، شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الناس يحبون بايدن، ولكن هناك شعورا حقيقيا بالعجز تجاه الوضع والتهديد بالعواقب إذا خسر الديمقراطيون الانتخابات. ووصف هذا النائب الوضع بأنه "محزن".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

هاريس: أميركا تواجه خيارين بين رؤيتين مختلفتين تماما

قالت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، الأربعاء، إن الأميركين يواجهون خيارين بين رؤيتين مختلفتين تماما للولايات المتحدة.

وأضافت هاريس وهي أيضا المرشحة المفترضة للحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية، في  كلمة أن "الحلم الأميركي يجب أن يشمل الجميع لا بعض الفئات فقط".

وأوضحت أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيتحدث الليلة عن عمله خلال الأشهر الستة المقبلة. معتبرة أنه "قائد ولديه رؤية واضحة ويهتم بالمستقبل".

وقالت هاريس: " نشعر بامتنان عميق للخدمة التي قدمها بايدن لبلادنا".

وكان بايدن قد أعلن انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية المقررة في فبراير المقبل، ودعمه لنائبته كامالا هاريس كمرشحة عن الحزب الديمقراطي.

وحسب المراقبين فإن هاريس تعد الخيار الأفضل للديمقراطيين في الوقت الراهن، خاصة أنها قدمت أداء جيدا خلال فترة توليها نائبة لبايدن، فضلا عن كونها الحل المناسب أمام المانحين لاستخدام التبرعات التي جمعتها حملة الرئيس الراهن للمضي قدمًا في الانتخابات.

 

 

مقالات مشابهة

  • استطلاعات رأي: تقارب في الأرقام بين هاريس وترامب بـ3 ولايات متأرجحة
  • حملة ترامب ترد على دعوة هاريس لإجراء مناظرة رئاسية
  • ترامب يلتقي نتنياهو في فلوريدا
  • باراك وميشيل أوباما يعلنان دعمهما الحاسم لكمالا هاريس في سباق الرئاسة
  • أوباما يعلن عن دعمه ترشيح هاريس للرئاسة الأميركية
  • من يكون نائب كاملا هاريس حال فوزها في انتخابات الرئاسة الأمريكية؟
  • الولايات المتأرجحة.. ساحة الحسم في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • هاريس تدعو النساء من أصل أفريقي لمساعدة حملتها الرئاسية
  • هاريس: أميركا تواجه خيارين بين رؤيتين مختلفتين تماما
  • السن وغيره.. كيف غيرت هاريس سباق الرئاسة الأميركي؟