تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، أن الإدارة تعمل دائماً على تقديم الخدمات الفنية والمادية للمزارعين وتوفير ما يلزم من إرشادات ومعدات ومبيدات لمكافحة الآفات خصوصا الآفات الوافدة أو الآفات التي تصيب الحاصلات الزراعية الإستراتيجية.

 وأوضح رزق، أن الإدارة تتعامل مع مجموعة كبيرة من الآفات سواء كانت آفات حشرية - مسببات مرضية – حشائش – أو آفات حيوية وذلك في مدى واسع من الزراعات المختلفة لا تتوقف على الحاصلات طبقاً لتركيب محصولي من محاصيل حقلية وخضر وفاكهة مما يحافظ على المكون الغذائي للمواطن المصري وتصدير الفائض في ظل الأمن والأمان الغذائي والبيئي وبما يحقق دخلا مناسبا للمزارعين .

وأضاف "رزق" ، أن الإدارة تتابع أداء مديريات الزراعة من حيث المرور على الزراعات وتقديم الدعم الإرشادي والمادي (توفير مبيدات ومعدات مكافحة) حيث بلغ عدد مرات مرور مهندسي المكافحة بالمديريات خلال الشهر الماضي 758 حالة مرور لمحافظات وجه بحري و 240 حالة مرور لمحافظات وجه قبلي على جميع الحاصلات الحقلية والبستانية، كذلك قام مهندسو الإدارة المركزية للمكافحة بالمشاركة مع مهندسي المكافحة بالمديريات بعقد عدد 142 دورة تدريبية بوجه بحري و عدد 34 دورة تدريبية بوجه قبلي .

إلى جانب ما قامت به الإدارة العامة لمكافحة الآفات والمناطق التابعة للإدارة المركزية من مرور لمتابعة حالة المحاصيل المتواجدة في جميع المديريات حيث بلغ عدد مرات المرور خلال هذا الأسبوع لإدارات الإدارة المركزية 48 حالة مرور في جميع محافظات مصر تابعت خلالها الآفات المرتبطة بمحصول ( الذرة - القطن – الأرز) وكذلك أشجار الفاكهة وبعض الخضراوات المتواجدة للوقوف على الحالة العامة للإصابة بالآفات وقال أن الحالة العامة مطمئنة ويتم مكافحة الآفات أولا بأول دون إضرار على الحاصلات الزراعية.

وقال رئيس الإدارة المركزية للمكافحة، أن هناك تعاونا كبيرا في محال الرقابة على المبيدات حيث شنت المناطق التابعة للإدارة المركزية للمكافحة بالمرور على محال المبيدات من خلال مساعدي مفتشي الرقابة على المبيدات وتحرير عدد من المحاضر للمحال المخالفة كما تقوم المناطق بمتابعة أعمال مهندسي الرقابة على المبيدات بالتعاون مع لجنة مبيدات الآفات والمعمل المركزي للمبيدات وشرطة المسطحات المائية.
كما تابع خلال هذا الأسبوع تقييم نتائج الحملة القومية لمكافحة القوارض والتي انتهت الشهر الماضي عقب حصاد المحاصيل الشتوية بعدد 27 محافظة، 195 مركزا، 4500 جمعية من خلال مهندسي المكافحة للقوارض وإعادة المكافحة في البؤر التي ظهرت بها إصابة من القوارض.
وقال أن الإدارة تعمل في تنسيق مع الجهات المعنية المختلفة خصوصا في مجال الإرشاد لرفع الوعي لدى المزارعين بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية ومديريات الزراعة والمعاهد المختصة.

1000059140 1000059143 1000059152 1000059149 1000059146 1000059134 1000059137 1000059155 1000059158

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرقابة على المبيدات مكافحة الآفات الحاصلات الزراعية الإدارة المرکزیة على المبیدات أن الإدارة

إقرأ أيضاً:

منع نزول المواطنين شواطئ الإسكندرية| تفاصيل

شهدت محافظة الإسكندرية، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة ونشاط فى حركة الرياح ادى الى ارتفاع الأمواج، مما أسفر عن أصدرت على الفور الادارة المركزية للسياحة والمصايف رفع الرايات الحمراء بشواطئ القطاع الغربي ومنع المصطافين من نزول شواطئ العجمي وغرب الإسكندرية، حيث يأتي ذلك في إطار الحفاظ على سلامتهم وأرواحهم من مخاطر الغرق.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبدالرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن القرار يأتي بسبب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية وارتفاع أمواج البحر وشدة التيارات البحرية.

وأكد رئيس الإدارة المركزية، استمرار فتح جميع الشواطئ بالقطاع الغربي أمام الجمهور للجلوس على الرمال دون نزول البحر نهائيًا، مع التنبيه على جميع أفراد الإنقاذ باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على أرواح المواطنين.

أكد «عبدالرازق» أن كافة شواطئ القطاع الشرقي مفتوحة وتستقبل المواطنين ومسموح بنزول الأفراد لمياه البحر مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل أفراد الإنقاذ.

كما أضافت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، أنه تم التنبيه على كافة أفراد الإنقاذ بضرورة اتخاذ جميع التدابير اللازمة، بالإضافة إلى تواجد طاقم الإنقاذ بكامل قوته، والتنبيه على جميع المستأجرين بمنع نزول المصطافين إلى مياه البحر؛ وذلك من أجل الحفاظ على أرواحهم وسلامتهم.

وجاء هذا القرار في إطار حرص محافظة الإسكندرية على سلامة الرواد والمصطافين، وكذلك العمل الدائم على الحفاظ على أرواح الرواد وفقًا للبيانات الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وما تم الإفادة به من بيانات على أرض الواقع حول ارتفاع حركة الأمواج وشدة التيارات في القطاع الغربي.

مقالات مشابهة

  • منع نزول المواطنين شواطئ الإسكندرية| تفاصيل
  • الحويج يحظر توريد المبيدات الزراعية التي تحتوي تركيبتها على مواد محظور استخدامها
  • وزيرة التنمية تتابع مع الوحدة المركزية لحياة كريمة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية بالمحافظات
  • محافظ بني سويف يوجه التفتيش المالي والإداري بضبط منظومة العمل الجهاز التنفيذي
  • «مناخ الزراعة»: انكسار الموجه الحارة فرصة لرش المبيدات والتسميد
  • زراعة سوهاج تنظم الدورة التدريبية الرابعة عشر للمشتغلين بالإتجار في المبيدات
  • مرور دائم على مواقع الانتاج والحقول.. رئيس قطاع استصلاح الأراضي يتابع اعمال الجمعيات والمزارع
  • "زراعة سوهاج" تنظم الدورة التدريبية 14 للمشتغلين بالاتجار بالمبيدات
  • زراعة سوهاج تدرب 35 متجراً على أحدث طرق مكافحة الآفات
  • حركة تنقلات الشرطة 2024.. من هو اللواء مصطفى إبراهيم مدير مرور الجيزة؟