أكدت عضو هيئة العمل الوطني والأهلي الفلسطيني، رتيبة النتشة، ارتفاع نسبة الإجهاض لدى النساء الحوامل في غزة إلى 10 حالات يوميا جراء تعرضهم للإجهاد الشديد مع استمرار حالة النزوح من مكان لآخر بالإضافة إلى نقص المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية.

وقالت النتشة ـ في مقابلة مع قناة (النيل) الإخبارية اليوم الأربعاء ـ إن "المعاناة الإنسانية التي تتعرض لها النساء الحوامل تفوق الوصف خلال تواجدهم بالخيام المكتظة بالنازحين مع انعدام الإمكانيات وافتقار وسائل النظافة الشخصية ونقص المياه، مما يعرضهم لمضاعفات خطيرة خاصة بعد الولادة".

وأشارت إلى أن الطواقم الطبية في غزة منهكة بعد 9 أشهر من العمل دون توقف مع استمرار العدوان على القطاع، مما يعرض حياة النساء الحوامل والمواليد للخطر جراء خروج معظم المستشفيات عن الخدمة وصعوبة تلقى الخدمات الطبية مع توقف الأجهزة والمعدات جراء نقص الوقود اللازم لتشغيلها.

وأوضحت أن المجاعة سجلت مستويات غير مسبوقة في شمال غزة مع تفاقم الأوضاع الإنسانية ونقص المواد الغذائية والمياه الصالحة للشرب مع استمرار القصف الذي يستهدف كافة المناطق في القطاع. 

مسؤولون أمميون: عنف الإبادة الجماعية الذي تمارسه إسرائيل ينشر المجاعة في غزة

أكد مسؤولون أمميون أن عنف الإبادة الجماعية الذي تمارسه إسرائيل ينشر المجاعة في جميع أنحاء غزة، مؤكدين أن الوفيات الأخيرة لأطفال فلسطينيين بسبب الجوع وسوء التغذية لا تدع مجالا للشك، في أن المجاعة قد انتشرت في جميع أنحاء قطاع غزة بأكمله .

 

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، شدد المسؤولون على أن وفاة أي طفل بسبب سوء التغذية والجفاف، تشير إلى تعرض الهياكل الصحية والاجتماعية للهجوم وإضعافها بشكل خطير وقالوا: "نعلن أن حملة التجويع المتعمدة والموجهة التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني هي شكل من أشكال عنف الإبادة الجماعية وأدت إلى حدوث مجاعة في جميع أنحاء غزة " .

 

 

وحث المسؤولون الأمميون، المجتمع الدولي إلى إعطاء الأولوية لإيصال المساعدات الإنسانية عن طريق البر بأية وسيلة، وإنهاء الحصار الإسرائيلي، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

 

وشدد المسؤولون الأمميون على أنه ينبغي على العالم أجمع التدخل لوقف حملة التجويع الإبادية التي تقوم بها إسرائيل ومنع هذه الوفيات"موضحين أن 34 فلسطينيا لقوا حتفهم بسبب سوء التغذية منذ 7 أكتوبر، معظمهم من الأطفال .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسؤولة فلسطينية ارتفاع نسبة الإجهاض غزة النساء الحوامل المستلزمات الطبية

إقرأ أيضاً:

رغم ارتفاع الحرارة.. الأرصاد تحذر من أمطار رعدية على 3 مناطق

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض بعض المناطق إلى أمطار رعدية على أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين، إذ يتوقع الخبراء أن يكون هناك فرصا لسقوط أمطار منوسطة ورعدية، بالتزامن مع بدء انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة على كل الأنحاء اليوم الجمعة، بين 2 و3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

أمطار رعدية على 3 مناطق لمدة 3 أيام

وبعد أن حذرت الأرصاد من الأمطار الرعدية على أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين، أوضحت أن تلك الأمطار من المتوقع أن يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، لافتة إلى أم تلك الأمطار تستمر لمدة تزيد عن 72 ساعة، والتي تستمر حتى يوم الاثنين المقبل.

استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة

وبالرغم من انخفاض درجات الحرارة، تستمر نسب الرطوبة في الارتفاع، وتحديدا على السواحل الشمالية، ويؤدي ارتفاع نسبة الرطوبة إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة عن المسجلة، وتكون أكثر المناطق تأثرا بارتفاع نسبة الرطوبة السواحل الشمالية، إذ تتراوح نسبة الرطوبة العظمى ليلا بها بين 90 و95%.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

بالنسبة للبحر المتوسط يكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج يتراوح بين 2 و 3.5 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية، أما بالنسبة للبحر الأحمر فيكون معتدل، وارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 و2 متر، وتكون حركة الرياح جنوبية شرقية.

مقالات مشابهة

  • الاتهامات تلاحق تيك توك.. المنصة تجمع آراء المستخدمين حول قضايا الإجهاض والدين
  • الخارجية : إن زيارة العار التي يقوم بها رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي الفاشي إلى الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر جزءاً من التشجيع الذي حصل عليه من قادة الولايات المتحدة الأمريكية ومن مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين، وذلك على الرغم من ارتفاع الأصوات داخل ا
  • جميلات أولمبياد باريس يخطفن الأنظار.. صور
  • إيران تقرر إغلاق جميع المراكز الحكومية والبنوك
  • رغم ارتفاع الحرارة.. الأرصاد تحذر من أمطار رعدية على 3 مناطق
  • الهجرة الدولية: النزوح في السودان يصل إلى “مستويات غير مسبوقة”
  • «سلوكها متطرف».. اشتعال 84 حريقا في أمريكا و21 ألف شرطي يحاولون محاصرة النيران
  • النزوح يصل إلى “مستويات غير مسبوقة” وموسم الأمطار يهدد بتفاقم الوضع في السودان
  • الجيش السوداني يتحدث عن تقدم بالفاشر
  • الإجهاض في أميركا.. معركة هاريس وترامب الساخنة