تابع المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، مع مسئولي الجهاز، الموقف التنفيذي ونسب إنجاز المشروعات المختلفة في المدينة، وعلى رأسها مشروعات الإسكان والخدمات بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين".

كما عقد المهندس محمود مراد، نائب رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، اجتماعًا مع الجهات المشرفة على مشروعات الإسكان والخدمات بالمدينة، لمتابعة المواقف التنفيذية، تم خلاله التشديد على ضرورة الاهتمام بجودة الأعمال واتباع المعايير الهندسية لاختيار أفضل الخامات في المشروعات المختلفة.

وقام مسئولو الجهاز، بتفقد مواقع المشروعات الجارية بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات، وذلك بحضور ممثلي الشركات المنفذة وجهات الإشراف، وتم التأكيد على ضرورة تكثيف معدلات الأعمال والالتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات، وإنذار الشركات المتقاعسة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وأوضح المهندس محمود مراد، نائب رئيس الجهاز، أنه تم وجارٍ تنفيذ ٣٥ ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة الخامسة من المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " ، كما تم البدء في تنفيذ ٥٥ ألف وحدة سكنية جديدة ضمن المرحلة السادسة، والتي بلغت تقدماً ملحوظاً في معدلات التنفيذ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين جهاز مدينة أكتوبر الجديدة شقق سكن لكل المصريين سكن لكل المصريين وحدة سكنية المهندس محمد عبدالمقصود مشروعات الاسكان سکن لکل المصریین

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يستمع لآراء أصحاب وحدات «سكن مصر» بالعلمين الجديدة بعد تسلمها

في إطار الجولة التي يقوم بها اليوم بمدينة العلمين الجديدة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مشروع سكن مصر بالعلمين الجديدة.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث أشار إلى أن مشروع "سكن مصر" يعد من المشروعات المتميزة لشريحة متوسطى الدخل بمدينة العلمين الجديدة، موضحاً أن المشروع يتكون من 128 عمارة سكنية، كل عمارة تتكون من دور أرضي و 7 أدوار متكررة، بإجمالي عدد 4096 وحدة سكنية، لافتاً إلى أن نسبة الإنجاز الكلية للمشروع تتخطى 98% وقد تم تسليم 1177 وحدة بالمشروع، وجار استكمال التسليم طبقاً للجداول الزمنية المقررة.

وفيما يتعلق بالمباني الخدمية بالمشروع، أوضح "الشربيني" أنه تم تنفيذ عدة مبان خدمية، بها: حضانة، ومدرسة، ووحدة صحية، وأسواق، ودور للعبادة، وملعب خماسي، مستعرضاً موقف تنفيذ تلك المباني الخدمية.

وأجرى رئيس الوزراء حواراً مع عدد من المواطنين المقيمين بالمشروع، للتعرف على مدى رضاهم عن جودة الوحدات السكنية التي تم تسليمها، حيث أعربوا جميعاً عن سعادتهم بجودة أعمال التشطيبات ونوعية الخدمات المقدمة بالمشروع، كما تقدم أحد المقيمين بالمشروع بالشكر للدولة المصرية والحكومة على هذه النوعية من الوحدات السكنية، مشيرا إلى أنه منذ سنوات يحلم بامتلاك غرفة بهذه المنطقة، واليوم أصبح لديه وحدة سكنية، مؤكداً أن الدولة هى المطور العقاري لمحدودي ومتوسطى الدخل.

وفي ختام جولته بالمشروع، حرص الدكتور مصطفى مدبولي على التقاط صورة تذكارية مع مستلمي الوحدات السكنية بالمشروع.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع سكن مصر بمدينة العلمين الجديدة
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع "سكن مصر" بمدينة العلمين الجديدة
  • رئيس الوزراء يستمع لآراء أصحاب وحدات «سكن مصر» بالعلمين الجديدة بعد تسلمها
  • الإسكان: جولات تفقدية لمسئولي الوزارة وأجهزة المدن لدفع العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • وزير الإسكان: جولات ميدانية لمتابعة مشروعات «سكن لكل المصريين» في 4 مدن جديدة
  • الانتهاء من تنفيذ شقق سكن لكل المصريين محور منخفضي الدخل بأكتوبر الجديدة
  • «الإسكان»: الانتهاء من تنفيذ 4032 وحدة سكنية في أكتوبر الجديدة
  • الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بأكتوبر الجديدة
  • الانتهاء من 4032 وحدة ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة
  • «الإسكان»: حملات لإزالة الإشغالات والتعديات على الطرق في المدن الجديدة