الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، مستوى الاستعدادات والتجهيزات لبدء ألعام الدراسي الجديد 1446. 2024- 2025م.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ومدير عام مكتب التربية والتعليم عمر بحر ، ومديرا الأوقاف فيصل الهطفي والإرشاد عبدالرحمن الورفي.

ومدراء الإدارات التربوية بمختلف مديريات المحافظة.
الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال الطلاب والطالبات وبدء ألعام الدراسي الجديد على مستوى مدارس المحافظة ومديرياتها ، ومدي توفير الكتاب المدرسي وتلافي بعض القصور والأخطاء التي رافقت العام الدراسي الماضي . خلال العام الدراسي الجديد .

 

كما تطرق المجتمعون إلى النجاحات الكبيرة التي تحققت خلال العام الدراسي الماضي في مختلف المراحل الدراسية، رغم العدوان الأمريكي والبريطاني على بلادنا جراء موقف قيادة وأبناء الشعب اليمني وقواته المسلحة الداعم لأبناء الشعب الفلسطيني المظلوم. إلى جانب الحرب الناعمة التي يواجهها المجتمع اليمني من قوى الشر .

 

وخلال الاجتماع أشاد محافظ المحافظة قحيم بجهود قيادة وكوادر ومعلمي المحافظة التي بذلوها خلال العام الدراسي الماضي و تكللت بالنجاح. بالرغم من مؤامرات تحالف العدوان لأفشال العملية التعليمية بمختلف مستوياتها والتربوية والجامعية.

مشددا عليهم بذل المزيد من الجهود خلال العام الدراسي الجديد عبر إتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات والتجهيزات لاستقبال العام الدراسي الجديد بنشاط ومعنويات عالية.

مؤكدا أن بلادنا تواجه عدوان بريطاني أمريكي جراء موقفة الثابت. الداعم لأبناء قطاع غزة الفلسطينية التي تتعرض لعبادة جماعية وتطهير عرقي من العدو الصهيوني المدعوم أمريكيا وبريطانيا.

 

فيما حث وكيل المحافظة المساعد علي الكباري القيادات التربوية بالعمل بروح الفريق الواحد لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتوفير كافة الاحتياجات والوسائل التعليمية بما يرتقي بالعملية التعليمية بمختلف المراحل الدراسية. مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية بالمحافظة.

 

بدورة أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر ، أن كافة مدارس المحافظة ومديرياتها جاهزة لاستقبال طلابها وبدء العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ اعتبارا من يوم السبت القادم.

 

مشيرا إلى أنه تم توجيه مدراء جميع المدارس بعموم المحافظة بتحصيل الرسوم القانونية فقط من الطلاب وبسندات رسمية وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

من جهته أكد مدير هيئة الإرشاد أنه وجه خطباء وائمة المساجد بالمحافظة بحث أولياء أمور الطلاب بالدفع بأبنائهم إلى مختلف مراحل التعليم الأساسية والثانوية العامة، بهدف التحصيل والتسليح بالعلم والمعرفة.

حضر الاجتماع نواب مدير مكتب التربية والتعليم. ومدراء الإدارات التعليمية بالمكتب.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد محافظة الحديدة العام الدراسی الجدید خلال العام الدراسی التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يجتمع مع وزير التربية والتعليم ومدير الأكاديمية العسكرية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والفريق أشرف سالم زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول عدد من محاور التدريب والتأهيل لمكونات العملية التعليمية، وعلى رأسها دعم وبناء قدرات ومهارات المعلمين، في ظل ما يمثله المعلم من ركيزة أساسية للمنظومة التعليمية، حيث تم في هذا الصدد استعراض الجهود الجارية، التي تشترك فيها مختلف أجهزة الدولة، لرفع مستوى، وتطوير، آليات انتقاء وإعداد الكوادر العاملة بالمدارس المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن الأولوية التي تمنحها الدولة لتطوير جميع محاور منظومة التعليم، وخاصة العنصر البشري، من خلال حُسن الاختيار والتأهيل، سواء الفني أو الشخصي، بما يضمن تحقيق أعلى درجات الموضوعية والحياد والجدارة، بما ينعكس على جودة الخدمة التعليمية، التي يحصل عليها أبناء وبنات مصر في المدارس.

اقرأ أيضاًالرئيس عبد الفتاح السيسي يتوجه إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج

أيمن عاشور وزير التعليم العالي يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي

مقالات مشابهة

  • «الغربية الأزهرية» تعقد اجتماعاً لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد
  • الرئيس السيسي يجتمع مع وزير التربية والتعليم ومدير الأكاديمية العسكرية
  • عاجل| تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع وزير التربية والتعليم
  • وزير التعليم: نستهدف تحقيق الوصول لأقصى تحصيل دراسي للطلاب خلال اليوم الدراسي
  • محافظ القليوبية يستقبل وزير التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم يزور القليوبية لاستعراض سبل تطوير المنظومة التعليمية
  • محافظ القليوبية يستقبل وزير التعليم لزيارة عدد من المدارس
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 - 2024
  • وزارة التربية تعتمد التقويم الدراسي للعام 2024-2025
  • تدشين خطة توزيع الكميات المنفذة من كتب الجزء الأول للعام الدراسي 1446هـ