تشارك مصر، ممثَلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن بُعد في المنتدى العالمي بشأن الأمن الرقمي من أجل الرخاء، الذي تنظمه منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي يومي 10 و11 يوليو في سول، كوريا. ويركز المنتدى على موضوع رئيسي هو التعاون مع واضعي السياسات والمجتمعات التقنية لتعزيز الأمن الرقمي فيما يتعلق بالبرامج المفتوحة المصدر وسلاسل التوريد وانعدام الثقة.


ويوفر المنتدى منصة عالمية متعددة الأطراف تجمع أصحاب المصلحة من الخبراء للمشاركة في الحوار ومشاركة التجارب وتحسين عملية وضع السياسات العامة بشأن الأمن الرقمي. وتسهم نتائج المنتدى في تعزيز النقاش المتعلق بالسياسات العامة، وقد تؤدي إلى تطوير العمل التحليلي والمبادئ والتوصيات بشأن السياسات الدولية على مستوى المنظمة والمحافل الدولية الأخرى.


جدير بالذكر أن عمل المنظمة بشأن الأمن الرقمي يتولى تنفيذه فريق العمل المعني بالأمن الرقمي التابع للجنة السياسات الرقمية. ويقوم الفريق بوضع السياسات القائمة على الأدلة ونشرها لتعزيز الأمن في الاقتصاد الرقمي، مع الحفاظ على فوائد التحول الرقمي. ويركز الفريق على إدارة أخطار الأمن الرقمي على الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك الأنشطة الحيوية، وتحسين الأمن في المنتجات والخدمات الرقمية.

 ويتعاون الفريق المعني بالأمن الرقمي مع فريق العمل المعني بحوكمة البيانات وخصوصيتها، والأقسام الأخرى بالمنظمة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تمتنع عن المشاركة باجتماع مجلس الأمن الدولي برئاسة روسيا



رفضت كييف حضور جلسة مجلس الأمن الدولي المخصصة لمناقشة مسألة إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا بذريعة عدم اعترافها بشرعية رئاسة روسيا الدورية لمجلس الأمن.

وجاء في بيان الخارجية الأوكرانية في قناتها على تطبيق "تيلغرام": "رفضت أوكرانيا المشاركة في اجتماع مجلس الأمن الدولي برئاسة روسيا، والذي عقدته موسكو يوم الخميس لإدانة المساعدات العسكرية لكييف وهكذا يؤكد الوفد الأوكراني موقفه المبدئي بشأن عدم شرعية روسيا الاتحادية "احتلال" المقعد الدائم للاتحاد السوفيتي في مجلس الأمن".

وفي وقت سابق، أرسلت روسيا مذكرة إلى دول "الناتو" بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا. وقالت وزارة الخارجية الروسية إن دول الحلف "تلعب بالنار" من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة.

يشار إلى أن بريطانيا اعترضت على دعوة ممثلي أوكرانيا والاتحاد الأوروبي لحضور اجتماع مجلس الأمن بشأن مسألة إمدادات الأسلحة الغربية إلى كييف، بذريعة أنها تشكل "ضغوطا سياسية" عليهم

مقالات مشابهة

  • البطل العالمي سفيان البقالي يقود الفريق الوطني في أولمبياد باريس 2024
  • مندوب روسيا في مجلس الأمن: طريق مسدود بشأن التسوية في غزة بسبب مواقف الجانبين
  • مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط.. بث مباشر
  • الأمن السيبراني يصدر تحذيرًا عالي الخطورة بشأن تحديث على منتجات Google
  • أوكرانيا تمتنع عن المشاركة باجتماع مجلس الأمن الدولي برئاسة روسيا
  • حساني: الرئاسيات القادمة فرصة لاستمرار رسالة نوفمبر وبناء اقتصاد قوي
  • وزيرا الزراعة والاتصالات يتابعان مستجدات العمل فى مشروعات التطوير التكنولوجى والتحول الرقمي بقطاع الزراعة
  • رئيس أركان القوات البحرية يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الكوري
  • وزيرا التنمية المحلية والإسكان يستعرضان تحضيرات استضافة المنتدى الحضري العالمي WUF 12
  • البرازيل تنضم إلى إعلان الإمارات بشأن الإطار العالمي للتمويل المناخي