سرايا - ‏أصدرت محكمة جنايات الكرخ العراقية حكما بالإعدام بحق زوجة زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي عن جريمة العمل مع عصابات التنظيم الإرهابي واحتجاز النساء الأيزيديات في منزلها وتهريبهن ، وذلك وفقا للمركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في العراق .

جدير بالذكر أن أسماء البكيسي أرملة أبو بكر البغدادي كان قد تم اعتقالها في العام 2019 في تركيا ثم نقلها إلى العراق ، لتواجه الآن حكماً بالإعدام على ما ارتكبته رفقة زوجها من جرائم .


 
إقرأ أيضاً : مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلالإقرأ أيضاً : "الإبادة الجماعية" تعتلي منصات التواصل .. "اطفال سرقت طفولتهم وسلاح التجويع خير دليل على الإبادة"إقرأ أيضاً : خوفًا من اعتقاله .. نتنياهو يرفض التوقف في أوروبا ضمن رحلته إلى واشنطن وقرر اتخاذ هذا القرار


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ملف اللاجئين أبرزها .. تفاصيل تعيين سفيرا لـ إيطاليا في سوريا بعد سنوات من تعليق النشاط الدبلوماسي

سرايا - رصد خاص - يوسف الطورة - أعادت إيطاليا نشاطها الدبلوماسي في سوريا بعد 12 عاما من تعليقه، في اعقاب سحب بعثتها من مقر سفارتها بدمشق، احتجاجا على اندلاع العنف في البلاد، وفقا لوزير الخارجية الإيطالي.

ويأتي التوجه الإيطالي بهدف تسليط الضوء ولدورا أكثر فاعلية في سوريا، وفقا لوزير الخارجية "أنطونيو تاياني"، اليوم الجمعة، التي قررت حكومة بلاده تعيين سفير في دمشق، ما يجعلها أول دولة من مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى التي تستأنف عمل بعثتها الدبلوماسية في العاصمة دمشق، منذ أن عصفت احتجاجات وما تبعها من حرب أهلية بالبلاد.

واستدعت روما جميع الموظفين من سفارتها بدمشق 2012، وعلقت النشاط الدبلوماسي في سوريا، احتجاجا على ما وصفته حينها "العنف غير المقبول" من حكومة ونظام بشار الأسد ضد المواطنين.

واستعاد نظام الأسد السيطرة على معظم سوريا مؤخرا، بعد أن ساعدته إيران وروسيا وميليشيات عراقية وحزب الله اللبناني، على هزيمة جماعات من المعارضة المسلحة تحركت ضده قبل 13 عاما، مما أدى إلى مواجهات راح ضحيتها مئات الآلاف، ودفعت ملايين من اللاجئين خارج البلاد، غالبيتهم صوب أوروبا.

ومن المقرر أن يستأنف المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الايطالية "ستيفانو رافاجنان"، عمله سفيرا في دمشق قريبا، وفقا لإعلان خارجية بلاده.

يلفت إرسال إيطاليا وسبع دول أخرى في الإتحاد الأوروبي، الأسبوع الماضي رسالة إلى مسؤول السياسة الخارجية في الإتحاد، حثاً أن يلعب التكتل دورا أكثر فاعلية في سوريا.

وجاء في الرسالة، "لا يزال السوريون يغادرون بأعداد كبيرة، مما يزيد من الضغوط على الدول المجاورة، في فترة يتصاعد فيها التوتر في المنطقة، مما ينذر بخطر موجات جديدة من اللاجئين".

إلى جانب إيطاليا، وقعت النمسا وقبرص وجمهورية التشيك واليونان وكرواتيا وسلوفينيا وسلوفاكيا على الرسالة، وعبرت عن أسفها إزاء الوضع الإنساني المتدهور في البلاد، في ظل بلوغ اقتصاد دمشق حالة غير مسبوقة.

ويأتي تكليف روما ممثلا دبلوماسيا في دمشق، سعيا لدراسة ما يمكن القيام به، حيال ملف الهجرة واللجوء، تماشيا مع الرسالة الموجهة للإتحاد الأوروبي، لتسليط الضوء على سوريا، وتحسبا لداعيات دفع المزيد من اللاجئين.

الجدير ذكره تمارس ست سفارات لدول الإتحاد الأوروبي في دمشق، وهي سفارات "رومانيا وبلغاريا واليونان وقبرص وجمهورية التشيك والمجر.

ولم تقدم باقي دول مجموعة السبع بعد، وهي الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا، على خطوة إعادة تعيين سفراء لها في دمشق، بعد أن علقت نشاطها الدبلوماسي قبل نحو 12 عاما.


مقالات مشابهة

  • تجولت بحُرّية وتبادلت الأحاديث .. أسيرة إسرائيلية تتحدث عن ظروف اعتقالها في غزة
  • ضابطإسرائيلي: فوجئنا بقدرات حماس الهندسية
  • نتنياهو يتجه إلى إقالة غالانت بسبب تصريحاته عن التهدئة بغزة
  • القسام تطيح بقوة صهيونية بين قتيل وجريح وتُلحق قوات النجدة ذات المصير في تل الهوى
  • جيش الشر يقلص مساحة ما يسميها (مناطق إنسانية) بخانيونس
  • عشرات المنظمات الأميركية تنتقد دعم وتسليح إسرائيل .. تفاصيل
  • ملف اللاجئين أبرزها .. تفاصيل تعيين سفيرا لـ إيطاليا في سوريا بعد سنوات من تعليق النشاط الدبلوماسي
  • عمرو سعد يكشف تفاصيل عودته الى السينما
  • إيران تعدم آخر مدان بجريمة قتل تعود إلى 2008 عقب محاكمة جائرة
  • جماعة الحوثي تصدر 145 حكماً بإعدام مختطفين مدنيين