قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه يلتزم باتفاق وقف إطلاق النار المحتمل شريطة الحفاظ على الخطوط الحمراء الإسرائيلية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

نتنياهو منزعج من تصريحات هاريس .. ماذا قالت ؟

#سواليف

بعد لقاء استمر حوالي 40 دقيقة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي أمام الكاميرات أنها مارست ضغوطا على رئيس الوزراء الإسرائيلي للقبول باتفاق #وقف_إطلاق_النار في قطاع #غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو “منزعج” من التصريحات العلنية لنائبة الرئيس الأمريكي #كامالا_هاريس بعد لقائهما أمس في واشنطن، ويخشى من أن تؤدي كلمات نائبة الرئيس إلى الإضرار بالمفاوضات من أجل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين ووقف إطلاق النار في غزة. أفاد بذلك موقع “أكسيوس” الإعلامي نقلاً عن مسؤول إسرائيلي لم يذكر اسمه.

والتقى هاريس ونتنياهو أمس، بعد يوم من الخطاب الذي ألقاه رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام مجلسي الكونغرس الفيدرالي الأميركي، والذي قرر نائب الرئيس عدم حضوره. وبالنسبة لهاريس، كانت تلك المحادثة الأولى مع زعيم أجنبي بعد إطلاق حملتها الرئاسية، والتي أعقبت بدورها سحب ترشيح الرئيس الأميركي جو بايدن. وقبل لقائه هاريس، ناقش نتنياهو مع بايدن لمدة ثلاث ساعات تقريبا الاتفاق الذي روجت له واشنطن لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

مقالات ذات صلة بن غفير لهاريس: لن يكون هناك وقف لإطلاق النار 2024/07/26

وبعد لقاء استمر نحو 40 دقيقة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، أعلنت هاريس أمام الكاميرات أنها مارست ضغوطا على نتنياهو للقبول باتفاق وقف إطلاق النار في القطاع. وأعلن نائب الرئيس أن الحرب في قطاع غزة “يجب أن تنتهي”. “لقد حان الوقت لإنهاء هذه #الحرب: يجب ضمان أمن إسرائيل، ويجب إطلاق سراح #الرهائن، ويجب على الفلسطينيين أن يتوقفوا عن المعاناة وأن يتمكنوا من ممارسة حقهم في الحرية وتقرير المصير”.

وأعربت هاريس عن “قلقها الشديد” بشأن تأثير الحرب على السكان المدنيين الفلسطينيين، والتي أدت إلى “مقتل عدد كبير جدًا من المدنيين الأبرياء” وأزمة إنسانية خطيرة. وقال نائب الرئيس والمرشح للبيت الأبيض إن ما حدث في غزة خلال الأشهر التسعة الماضية “مدمر: في مواجهة هذه المأساة لا يمكننا أن نغض الطرف، ولن أبقى صامتا”.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يسلم واشنطن مقترحا جديدا لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعدل مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • عمليتا إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في جنين ونابلس ومقتل فلسطيني بالقدس بزعم تنفيذ عملية دهس
  • بلينكن: نعمل بشكل مكثف ويومي لإبرام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • الولايات المتحدة ترجئ ترحيل أكثر من 11 ألف لبناني
  • نتنياهو: الوقت سيُظهر ما إذا كنا قريبين من التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • استشهاد 21 فلسطينياً خلال قصف قوات الاحتلال لمدينتي غزة وخان يونس
  • نتنياهو منزعج من تصريحات هاريس .. ماذا قالت ؟
  • الاحتلال يطالب حماس بقائمة للأسرى الأحياء.. هل اقتربت صفقة التبادل؟
  • اقتحامات وتعزيزات إسرائيلية بقلقيلية بعد عملية إطلاق النار