الثورة نت/ يحيى كرد

دشنت الجنة الرئاسية المكلفة بالنظر في الدعاوي المتعلقة بأراضي المنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة اليوم أعمالها باستقبال دعاوي المواطنين الذين يدعون امتلاك أراضي بالمنطقة الصناعية بمقر محكمة استئناف المحافظة.

وخلال التدشين أكد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم بأهمية اعمالها اللجنة المكلفة من رئيس الجمهورية بالنظر بدعاوي المواطنين المتعلقة بالمنطقة الصناعية للتأكد من صحة دعاويهم والنظر فيها والفصل فيها اذا ماكانت صحية بالتعويض المناسب.

مؤكدا أن القيادة الثورية والسياسة والسلطة المحلية بمحافظة حريصة على عدم تعرض اي مواطن لظلم يمتلك المستندات والوثاثق الرسمية التي تثبت ادعاءه .

منوها إلى أن المحافظة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات أمام اللجنة للقيام بدورها في النظر بقضايا المواطنين المدعين فيما يخص المنطقة الصناعية.

بدورة أكد رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي. عبداللطيف نصار انه تم نشر إعلانات قانونية بصحيفة الثورة للمواطنين المدعين بأراضي بالمنطقة الصناعية بأن عليهم الحضور إلى المحكمة اعتبارا من اليوم الثلاثاء لتقديم ما لديهم من دعاوي إلى اللجنة مصحوبة بالمستندات والوثائق الرسمية والأصلية.

داعيا كافة المواطنين المدعين الى استغلال وجود اللجنة بالمحافظة على مدى شهر لتقديم دعاويهم معززة بالمستندات والوثائق الرسمية والقانونية والاصلية التي بموجبها سيتم الفصل في دعاويهم قضائية.

فيما أشار وكيل وزارة التجارة والصناعة أيمن الخلقي أن وزارة الصناعة والتجارة حريصة على حقوق المواطنين الذين يدعون بامتلاك أراضي بالمنطقة الصناعية بالحديدة، وستقدم كل التعاون والدعم لإنصاف كل مواطنين اثبت قضائيا امتلاكه لحقوق في المنطقة الشرقية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة المنطقة الصناعية بالمنطقة الصناعیة المنطقة الصناعیة

إقرأ أيضاً:

غضب في البحيرة بسبب عدم إعلان تعريفة الركوب الجديدة

سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالي قري ومدن محافظة البحيرة ، بسبب عدم إعلان المحافظة عن تعريفة الركوب الجديدة عقب رفع أسعار البنزين والسولار صباح اليوم الخميس ، وأكد الأهالي ل (الوفد) أن المحافظة تركت الركاب فريسة لجشع سائقي سيارات الأجرة ، الذين قاموا برفع  أجرة الركوب بنسب عالية ، إستغلالا لتأخر المحافظة في إعلان التعريفة الجديدة .

إلتقت (الوفد) بعددا من المواطنين ، حيث أكد محمد عادل -موظف- فوجئت صباح اليوم الخميس بقيام سائقي الأجرة برفع تعريفة الركوب من 10جنيهات إلي 13 جنيها ،خط كفر الدوار/ دمنهور ، بحجة إرتفاع سعر السولار والبنزين ، وعندما سألت عن قيمة التعريفة الرسمية رد السائق لايوجد أجرة رسمية و(اللي مش عاجبة ينزل )

ويقول علي حامد -عامل- قام سائقي خطوط سيدي غازي وكوم الفرج وأبو المطامير ، بزيادة الأجرة بقيمة تراوح بين جنيهان وأربعة جنيهات، دون وجه حق لعدم  تحديد قيمة الأجرة الرسمية.

ويتدخل صبري خميس -مزارع- قائلا لم يكتفي سائقي الأجرة بزيادة تعريفة الركوب بشكل مبالغ فيه ، بل قاموا بتجزية خطوط السير ، لزيادة أرباحهم بشكل غير شرعي .

ويتساءل محمود خالد – حاصل علي ليسانس آداب – لماذا تركتنا محافظة البحيرة  فريسة للسائقين ، بعد أن تأخرت في إعلان قيمة الأجرة الرسمية ، ويضيف هل لم تعلم محافظة البحيرة ، بزيادة أسعار البنزين ؟،في الوقت الذي قامت فيه جميع المحافظات بإعلان التعريفة الرسمية، ووضع  ملصقات في أماكن ظاهرة في مواقف الأجرة، حرصا علي مصالح المواطنين بتلك المحافظات، وعدم تركهم فريسة للسائقين .

مقالات مشابهة

  • توصيات مهمة في ختام منتدى إقليمي نظمته اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان
  • تدشين الاختبارات التكميلية لطلاب الشهادة العامة الأساسية بالحديدة
  • رئيس الوزراء يتفقد "المنطقة الترفيهية" بجوار الأبراج الشاطئية
  • تدشين الاختبارات التكميلية لطلاب الشهادة الأساسية بالحديدة
  • رئيس الوزراء يتفقد المنطقة الترفيهية بجوار الأبراج الشاطئية بالعلمين
  • غضب في البحيرة بسبب عدم إعلان تعريفة الركوب الجديدة
  • التحريات تكشف سبب حريق مصنع بـ6 أكتوبر
  • بالفيديو| حريق هائل في المنطقة الصناعية بأكتوبر.. والنيابة تحقق
  • حدث منذ قليل.. حريق هائل يلتهم مصنع دهانات بالمنطقة الصناعية بأكتوبر "ما القصة؟"
  • عاجل | حريق هائل يلتهم مصنع دهانات بالمنطقة الصناعية بأكتوبر.. فيديو