نظم فرع ثقافة أسوان مجموعة متنوعة من الفاعليات، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة، كان من بينها ورشة فنية عن الشخصيات كرتونية و الرسم على الأحجار.

نفذ قصر الرديسية محاضرة "الاسلام دين تسامح" بمركز شباب الرديسية، أشار فيها محمد سيد، إلى أن الإسلام دين التسامح والسلام ليس دين القتل والإرهاب و حكمة، دين مصالح شرعية والسلم وقت السلم والالتزام، دين معاهدات، دين الحرب إذا اقتضى الأمر حفاظا عن الأرض والعرض والبلاد، والاسلام برئ من ما يفعله المنتسبون للإسلام و يرهبون الناس ومن الإرهاب، والعنصرية هى فكرة من صنع المفتريين الحاقدين، الإسلام هوالدين الذى يساوى بين جميع الناس على الرغم من أختلاف لونهم أو عرقهم ولا فضل لعربي أو أعجمى إلا بالتقوى والعمل الصالح.

كما نظم القصر بإشراف فرع ثقافة أسوان برئاسة يوسف محمود، محاضرة عن "الصحة الإنجابية" تحدث الشيخ إبراهيم محمد عن الزواج وقال إن الإسلام حث على الزواج وأوصى باختيار الزوجة الصالحة، كما قال الرسول (ص) فإظفر بذات الدين تربت يداك، وأشار إلى القواعد العشرة الحسنةوأحكام والآداب الشرعية المتعلقة بالحياة الزوجية، وأضاف الدكتورعبد الغفار محمد مدير الادارة الصحية الخصائص النفسية للرجل والمراة، وأهمية الكشف عن الزوجين قبل الزواج، وعن الصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة. و العنف الأسرى أسبابه وطرق علاجه.

وشهدت أنشطة إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحى، ورشة فنية نظمها قصر ثقافة أسوان "عمل شخصيات كارتون بالفوم" المدربة يارا محمود، بهدف تقوية القدرات الإبداعية للأطفال و تعزز من ثقتهم فى أنفسهم من خلال قدرتهم على تنظيم و ترتيب قص أشكال الفوم لصنع منتج فنى هو شخصيات الفوم الكارتونية.

كما نفذ القصر ورشه فنية بعنوان" رسم على الأحجار"للمدربة فاطمة علوانى قامت بتدريب الأطفال علي كيفية الرسم والتلوين على الأحجار، بإستخدام خامة للرسم والإستفادة منها بشكل مبسط للوصول لنتيجة فنية مرضية، بهدف تنشيط وتنمية العملية الإبداعية لدى الاطفال وتنمية مهاراتهم الفنية فى إستخدام نوع جديد من أنواع الفنون، بإستخدام الألوان المائية و بعض الأحجار المناسبة للرسم، فرش مناسبة للتلوين والرسم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ثقافة أسوان اخبار أسوان على الأحجار

إقرأ أيضاً:

«الجارحي» تشارك مع التحالف الوطني بـ2000 كرتونية غذائية ضمن «إيد واحدة»

شاركت مؤسسة الجارحي في فعاليات الحملة التنموية الشاملة «إيد واحدة»، التي أعلنها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزاره التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، اعتبارًا من اليوم لخدمة مليون ونصف أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا، وتهدف الحملة لتوفير الدعم الغذائي والدعم النقدي وتوفير الخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية.

500 مستفيد في أول أيام حملة إيد واحدة 

وتتضمن خطة مؤسسة الجارحي هذا الأسبوع لتنفيذ مستهدفات حملة التحالف الوطني «ايد واحدة» توزيع نحو 2000 وجبة مطهية مجانية بالمناطق الأكثر احتياجًا في عدد من قرى محافظات الفيوم (المشرك، كحك، قارون، الغرق)، والجيزة (الصف)، وتوزيع نحو 2000 كرتونة خير من المواد الغذانية في بعض المناطق المحرومة والأولى بالرعاية بمركز يوسف الصديق بالفيوم. فضلًا عن تنفيذ قوافل عيون للكشف والعلاج والعمليات بشكل مجاني بالتعاون مع مؤسسة مرفت سلطان في قرى الصف بالجيزة والغرق بالفيوم بإجمالي 500 مستفيد بكل قرية.

استهداف 1000 مستفيد ضمن قوافل إيد واحدة بالفيوم 

كما ستقوم مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني بتشغيل عيادة طبية مجانية على مدار الأسبوع لنحو 300 مستفيد بقرية الحاموي بمركز يوسف الصديق، وتنفيذ قوافل طبية متنوعة التخصصات متنوعة التخصصات بالتعاون مع المستشفيات الجامعية بالفيوم لنحو 1000 مستفيد بقرى مركزي أبشواي ويوسف الصديق، بالإضافة إلى تنفيذ قافلتين بيطرية للفلاحين ومربي الماشية بقرية الحامولي وقرية شكشوك بالفيوم.

وتأتى مشاركة المؤسسة فى حملة «إيد واحدة» في إطار الجهود المستمرة لمؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة وتقديم كافة أنواع الدعم للأسر والفئات الأكثر استحقاقًا.

 

 

                                                                                              

مقالات مشابهة

  • «الجارحي» تشارك مع التحالف الوطني بـ2000 كرتونية غذائية ضمن «إيد واحدة»
  • ورشة استماع ومناقشة في شعر العامية بقصر ثقافة الفيوم
  • جدلية العلاقة بين العقل والنقل عند محمد عبده وروجيه جارودى
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية مهمة في حياة الفنان سيد عبد الكريم
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية مهمة بحياة الفنان سيد عبدالكريم
  • أمينة خليل تعيش انتعاشة فنية في السينما
  • دور الأسرة في التربية الصحيحة للأبناء.. محاضرة بثقافة الفيوم
  • إقبال متزايد على كتاب "الأزهر والقضية الفلسطينية" بـمعرض الإسكندرية
  • ثورة يوليو وعلاقتها بالأدب والسينما.. عروض فنية بثقافة أسوان
  • إقبال متزايد على كتاب "الأزهر والقضية الفلسطينية" بجناح الأزهر بـمعرض الإسكندرية للكتاب