سواليف:
2024-07-27@17:42:53 GMT

خبر غير سار لموظفي القطاع العام

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

#سواليف

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة، أنه لا زيادة لرواتب موظفي #القطاع_الحكومي في الوقت الحالي.

وقال الشريدة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاربعاء، إن #فاتورة_الرواتب في الأردن مرتفعة، “ولا نعتقد انه سيتم زيادتها بنظام جديد”.

وأضاف الشريدة، في مؤتمر صحفي ، الأربعاء، إن النظام الجديد للموارد البشرية يسعى إلى زيادة رضا #المواطن وتحسين الخدمات المقدمة له، وسهولة وصوله لها سواء مكانيًا من خلال مراكز خدمات والتي ستكون موجودة على الأقل بمعدل مركز واحد في كل محافظة أو من خلال الحصول عليها إلكترونيًا من خلال رقمنة جميع خدماتنا والتي ستتم مع نهاية العام القادم.

مقالات ذات صلة بعد مزاعم باستخدامها في صناعة المتفجرات.. الاحتلال يلاحق الأسمدة الزراعية بالضفة  2024/07/10

وأوضح أن عملية التعيين مبنية على تبني آلية شفافة لاختيار الشخص الذي لديه الكفاءة والجدارة لإشغال تلك الوظيفة، والراتب المخصص لها يحدده التقييم الكمي والموضوعي للوظيفة، وليس للموظف، مشددا على أن القطاع العام لا يستطيع لوحده حل مشكلة #البطالة، وعدد الفرص التي يولدها في معظم السنوات لا يتجاوز 7 آلاف فرصة عمل؛ معظمها مركزة في قطاعيْ التربية والتعليم والصحة.

وأشار الشريدة الى أن حجم القطاع العام وفق الممارسات العالمية مناسب، ولا يوجد نية لتخفيضه، ولدينا 220 ألف موظف في القطاع العام، ونحن بحاجة لهم كلهم حتى يقوموا بالمهام والواجبات الموكلة إليهم، مضيفا الى أن النظام الجديد حاكى رؤية خارطة تحديث القطاع العام وما أتت به الاستراتيجية من توصيات ومبادئ وسياسات تهدف في مجملها إلى تطوير القطاع العام وتحديثه.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف القطاع الحكومي فاتورة الرواتب المواطن البطالة القطاع العام

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة المولد النبوي 2024 لموظفي الحكومة والقطاع الخاص

تشكل الإجازات الرسمية، مثل المولد النبوي 2024، أهمية كبيرة للموظفين، حيث يتطلعون إليها لقضاء وقت ممتع مع العائلة، من خلال الاستعداد لشراء حلوى المولد النبوي من محلات الحلوى المختلفة للاحتفال به، إذ تعد الحلوى هي أبرز صور الاحتفال التي اعتاد المصريون عليها منذ قديم الأزل.

لذا خلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، موعد إجازة المولد النبوي 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد إجازة المولد النبوي 2024موعد إجازة المولد النبوي 2024

يوافق موعد المولد النبوي الشريف 2024 يوم 12 ربيع أول من كل عام هجري، ويختلف موعده كل عام في التاريخ الميلادي، ويأتي موعد مولد النبي 2024 هذا العام ليكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر المقبل.

موعد إجازة المولد النبوي 2024

بناء على قرار مجلس الوزراء السابق بتأجيل الإجازات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع حتى يتم ضمها مع الإجازة الأسبوعية، يُتوقع أن يتم تأجيل إجازة المولد النبوي إلى يوم الخميس المقبل والذي يوافق يوم 19 سبتمبر، ولكن لن يتم إصدار قرار حتى الآن بشأن تحديد موعد الإجازة الخاصة بتلك المناسبة.

اقرأ أيضاًبعد انتهاء عيد الأضحى.. موعد إجازة المولد النبوي 2024

الإجازات المتبقية في عام 2024.. وهذا موعد إجازة المولد النبوي

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة المولد النبوي 2024 لموظفي الحكومة والقطاع الخاص
  • كاتب صحفي: موقف كامالا هاريس تغير تجاه الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة
  • مؤتمر صحفي في منشآت خزانات الوقود التي استهدفها العدوان الإسرائيلي بالحديدة
  • الحديدة..مؤتمر صحفي في منشآت خزانات الوقود التي استهدفها العدوان الاسرائيلي
  • مؤتمر صحفي: العدوان الصهيوني خلف 9 شهداء و83 جريحا بالحديدة
  • الحديدة: مؤتمر صحفي في منشآت خزانات الوقود التي استهدفها العدوان الاسرائيلي
  • قطاع السياحة.. جهود متواصلة في تأهيل الشباب وتوفير الوظائف
  • هجوم شرس على لاعبي الزمالك.. فما السبب؟
  • مهرجان المسرح المصري يكشف تفاصيل دورته الـ17 خلال مؤتمر صحفي
  • شبانة لـ لاعبي الزمالك: "أنتم مين عشان تتمردوا على النادي" ونصيحة لـ حسين لبيب