أبوظبي: «الخليج»

حددت «هيئة أبوظبي للدفاع المدني» أهم 5 معدات للسلامة الأساسية في المنزل وهي: طفاية الحريق، وبطانية حريق، وجهاز إنذار حريق، وحقيبة الإسعافات الأولية، وخطة الإخلاء.

وتستخدم الطفاية لتبريد الحرارة المشتعلة أو خنق الوقود، أو إزالة الأكسجين، حتى لا تستمر النار في الاشتعال. ويعمل جهاز الإنذار على تنشيط المنبه في المنزل وإرسال الإنذار إلى مركز الاستشعار والتحكم للتحقق منها.

والبطانية من الطرائق اليدوية التي تستعمل في إخماد الحرائق الخفيفة، فهي مصممة لتتحمل درجات الحرارة المرتفعة، حيث تعمل على خنق النيران ومنع وصول الأكسجين إليها.

وهناك 4 أنواع للطفايات وهي: طفاية ثاني أكسيد الكربون، لإطفاء الحرائق الكهربائية، والبودرة لإطفاء معظم أنواع الحرائق. والرغوة لإطفاء حرائق السوائل القابلة للاشتعال كالأصباغ، والسوائل البترولية. والمياه تستعمل لإطفاء حرائق المواد الصلبة.

وكشفت إحصاءات أن نحو 70% من الوفيات في حوادث الحرائق التي تنشب داخل الدولة، تقع في المنازل، و56% من الحرائق - بشكل عام - تشتعل داخل المنازل.

ويعد قطاع الإنقاذ والإطفاء من أكبر القطاعات التنظيمية في «هيئة أبوظبي للدفاع المدني» بشرياً ولوجستياً، حيث ينطوي تحته ستون مركز أطفاء منتشرة في جميع أنحاء إمارة ابوظبي.

وتختص الإدارات التابعة له، بواجبات ومهام تتمثل في التقليل من نسبة الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث بمختلف مسبباتها، والإشراف على جميع مراكز الدفاع المدني التابعة للإدارة والتأكد من تنفيذها للتعليمات والمهام المنوطة بها، والإشراف على إجراء المسح الميداني في منطقة اختصاص مراكز الدفاع المدني وتحديثها باستمرار.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للدفاع المدني أبوظبي

إقرأ أيضاً:

"الدفاع المدني" يدعو للحذر بسبب الحالة المناخية في مكة المكرمة والباحة

دعا الدفاع المدني السعودي، اليوم السبت، إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والباحة.
وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة و الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية مع نظيره الفرنسيالحملات الميدانية تضبط 22 ألف مخالف في أسبوع

#الدفاع_المدني يدعو إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة #مكة_المكرمة .
ولمتابعة الحالة عبر الرابط:https://t.co/vXwLgRVfbj pic.twitter.com/qHUt1BoHHU— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) October 5, 2024
في حين يستمر تاثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية خاصة الساحلية منها، كذلك على أجزاء من منطقتي الرياض والمدينة المنورة

مقالات مشابهة

  • بقوام "عسل النحل".. أول مطار أمريكي يستخدم مواد عضوية لإطفاء الحرائق
  • إرشادات للسلامة خلال الأحوال الجوية المتقلبة في إمارة أبوظبي
  • بعد الغارة على القماطية.. هذا ما اعلنه الدفاع المدني
  • توجيهات من وزير الداخلية للدفاع المدني
  • الاحتلال دمر 52 مركبة.. الدفاع المدني: استشهاد 85 من كوادرنا منذ بدء العدوان على غزة
  • الدفاع المدني في غزة يصدر بياناً مع مرور عام على الحرب الإسرائيلية
  • الدفاع المدني: ارتفاع حصيلة القتلى إلى 21 بعد غارة إسرائيلية في وسط غزة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: إنقاذ 5 مصابين من تحت أنقاض منزل في غزة
  • سويسرا ترسل معدات إلى أوكرانيا بقيمة 5.6 مليون فرنك سويسري
  • "الدفاع المدني" يدعو للحذر بسبب الحالة المناخية في مكة المكرمة والباحة