صرح الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة بالشعب العلمية والادبية ببورسعيد، أدوا اليوم الامتحان في مواد الجبر والهندسة الفراغية والجيولوجيا وعلم النفس دون مشكلات تذكر.

وأضاف وكيل الوزارة أن طلاب الشهادة الثانوية العامة أدوا الإمتحان من خلال 15 لجنة رئيسية تشمل طلاب المدارس الرسمية عربى والرسمية لغات ومدارس التعليم الخاص وذلك بنسبة حضور 99، 6% لمادة الجيولوجيا ونسبة 99، 7% لمادة الجبر والهندسة الفراغية ونسبة 99، 8% لمادة علم النفس.

ولفت الدكتور محمد عبد التواب أن امتحانات الشهادة الثانوية العامة تسير سيرا طبيعيا دون رصد أى معوقات من شأنها تكدير صفوها، مشيرا إلى أن جميع الطلاب استلموا أسئلة الامتحان في تمام الساعة 9 صباح اليوم.

ومن جانبه أشار طاهر الغرباوي وكيل مديرية التربية والتعليم ورئيس غرفة العمليات المركزية إلى رصد 12 حالة غياب بين صفوف الطلاب فى مادة الجيولوجيا من إجمالي 2956 طالب وطالبة و 3 حالات غياب فى صفوف طلاب مادة الجبر والهندسة الفراغية من أصل 1124 طالب وطالبة ورصد 4 حالات غياب بين صفوف الطلاب فى مادة علم النفس من 1674 طالب وطالبة ممن يحق لهم دخول الامتحانات.

وأضاف الغرباوي أن غرفة العمليات بديوان المديرية لم تسجل أى اخطارات بمحاولات الغش ولم ترصد أى حالات مرضية بين صفوف الطلاب أو الملاحظين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة بورسعيد غرفة العمليات طلاب الثانوية العامة مادة الجبر والهندسة الفراغية الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

إنطلاق فعاليات المؤتمر السنوي"اختر كُلّيَّتك" بمكتبة الإسكندرية

انطلاق فاعليات مؤتمر "اختر كُلّيَّتك" في نسخته الثامنة عشرة، وذلك علي مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 28 يوليو حتي 30 يوليو الجاري، والذي يستهدف طلاب الثانوية العامة المقبلين علي المرحلة الجامعية، وينظمه "برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية" التابع لقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة.

يشهد افتتاح الموتمر الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية الذي أكد دعم واهتمام المكتبة ببناء قدرات الشباب وخاصة طلاب الثانوية العامة، مشيرا الى حرص المكتبة علي تسخير إمكانياتها لدعم وتنمية قدرات ومهارات الشباب، وتشهد الجلسة الافتتاحية مشاركة السفيرة نبيلة مكرم؛ رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي ووزيرة الهجرة وشئون المصرين بالخارج الأسبق.

يشهد المؤتمر جلسة رئيسية للنائب أحمد ابو هشيمة؛ رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ ورجل الصناعة، وذلك من خلال حوار مفتوح مع شباب الثانوية العامة عن خطوات النجاح والتقدم.

يأتي هذا المؤتمر إيماناً من المكتبة بدور الشباب الرائد والفعال في البناء والتنمية، حيث تسخر المكتبة كافة إمكانياتها لدعم وبناء قدرات الشباب، ويشارك في فاعليات المؤتمر حوالي الف وسبعمائة طالبا من طلاب الثانوية العامة لمساعدتهم في اختيار كلياتهم وفقا لقدراتهم ورغبتهم ،مع توضيح الفارق بين الدراسة الجامعية وما قبلها وعرض عدد كبير من الكليات لتوضيح نظام الدراسة بها وما تؤهل إليه من مجالات عمل.

 ينعقد المؤتمر هذا العام بمشاركة عدد كبير من الجامعات وهى : الاكاديمية العربية للعلوم والتكنلوجيا والنقل البحري وجامعة السويدي للتكنولوجيا والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة العلمين الدولية وجامعة فاروس بالإسكندرية.

جدير بالذكر أن برنامج دراسات التنمية المستدامة بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية ينظم هذا المؤتمر منذ عام 2006  ضمن أنشطة البرنامج الموجة لبناء قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم العلمية والمعرفية.

مقالات مشابهة

  • تعرف علي كيفية اختيار أوائل الثانوية العامة 2024
  • 3400 طالب في قنا يؤدون امتحانات القبول بالمدارس التكنولوجية التطبيقية
  • إنطلاق فعاليات المؤتمر السنوي"اختر كُلّيَّتك" بمكتبة الإسكندرية
  • بيان عاجل من التعليم بشأن تحديد موعد نتيجة الثانوية العامة 2024
  • انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وبدء إضافة درجات الحافز الرياضي
  • عاجل_ ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024.. اسماء الاوائل بالترتيب
  • نتيجة الثانوية العامة.. هل الرسوب في 3 مواد يمنع دخول امتحان الدور الثاني؟
  • التربية: نتائج الثانوية العامة يوم الإثنين المقبل
  • «تعليم البحيرة» تنتهي من استعدادات امتحانات الدور الثاني لطلاب صفوف النقل
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024