#سواليف

اقتحمت #قوات_الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، #محلات_تجارية في الضفة الغربية المحتلة، واستولت على #أسمدة و #مواد_زراعية في رام الله وسلفيت وطولكرم.

ويأتي ذلك عقب مزاعم إسرائيلية، باستخدام الأسمدة في تصنيع #المتفجرات والعبوات الناسفة التي يستخدمها المقاومون في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع الحديث عن تطوير صناعة العبوات المتفجرة في الضفة.

وزعمت تقارير عبرية مؤخرا، أن تطوير قدرات المقاومة في الضفة فيما يتعلق بصناعة المتفجرات، يعود إلى سهولة صناعتها وتجميعها من مواد ذات استخدام مزدوج كالأسمدة الزراعية وبيروكسيد الهيدروجين والأسيتون والأحماض الصناعية وغيرها من المكونات المدنية التي يتم نقل بعضها من الداخل المحتل 48 إلى الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة جنود صهاينة يروون الفظائع التي ارتكبوها في غزة 2024/07/10

ورجحت هذه التقارير، في وقت سابق، أن يستخدم الاحتلال الإسرائيلي ذات النموذج الذي سبق واستخدمه في قطاع غزة فيما يتعلق بالأسمدة، وإنشاء آلية مراقبة لكميات المواد، وأنواعها، والوجهة النهائية التي تصل إليها حتى جاء اليوم الأربعاء وحمل سلسلة اقتحامات لمحال أسمدة في الضفة.

وفي سلفيت؛ داهمت قوات الاحتلال أحد المحال لبيع الأسمدة والمواد الزراعية وسط المدينة، واستولت على كميات منها واعتقلت صاحب المحل إياد الهرش.

كما وألصقت قوات الاحتلال منشورات تحذر فيها المزارعين من استخدام الأسمدة بذريعة أنها “غير قانونية”. وجاء فيها: “يحذر جمهور المزارعين وتجار المعدات الزراعية من أن تجارة أو حيازة أو استخدام الأسمدة غير القانونية، محظورة وخطيرة”.

وأضافت قوات الاحتلال في منشوراتها: “أي مزارع أو أي تاجر سيتم العثور بحيازته أسمدة غير قانونية يعتقل ويعاقب. لقد تم تحذيركم”.

وفي بلدة سردا شمال رام الله، استولت قوات الاحتلال كذلك على أسمدة زراعية بعد اقتحام مشتل.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من شارع نابلس المحاذي لمداخل ضاحية ذنابة، وداهمت محلا تجاريا لبيع مواد وأسمدة زراعية واستولت على كميات منها.

ونشر جيش الاحتلال قناصته فوق إحدى البنايات العالية، وسط سماع إطلاق نيران كثيف في المنطقة.

كما اقتحم الاحتلال بلدات الشعراوية شمال طولكرم من جهتها الغربية، وشملت عتيل وعلار وباقة الشرقية، واقتحمت عددا من المحلات التجارية الخاصة ببيع المواد الزراعية على مفرق مثلث عتيل – علاء، وتفتيشها واستولت على أسمدة زراعية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قوات الاحتلال محلات تجارية أسمدة مواد زراعية المتفجرات قوات الاحتلال واستولت على فی الضفة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه بالضفة الغربية

المناطق_متابعات

استشهد مسن فلسطيني إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه بالضرب فجر اليوم في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل مسن فلسطيني في الخليل، واعتدت عليه بالضرب المبرح، مما أدى لاستشهاده على الفور.

أخبار قد تهمك استشهاد 21 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مسجد وسط قطاع غزة 6 أكتوبر 2024 - 8:11 صباحًا استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على النازحين شمال قطاع غزة 5 أكتوبر 2024 - 11:30 صباحًا

وفي سياق متصل اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة بلدات بمدينة الخليل، ومخيم عقبة جبر بمدينة أريحا، وداهمت منازل الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل 24 شابًا بالضفة الغربية وتعتدى على صحفى فلسطيني
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • الاحتلال يعتقل العشرات خلال مداهمات بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 16 مواطنا خلال مداهمات بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين من حاجز الجلمة بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية» : انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر منزلا وتعتقل شابا في وادي الفارعة بالضفة الغربية