اليوم 24:
2024-07-27@15:34:06 GMT

تأجيل محاكمة "مومو" بسبب إضراب المحاكم

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

أرجأت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، الأربعاء، محاكمة المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ »مومو » على خلفية اتهامه بارتكاب « جريمة وهمية »، إلى الأسبوع المقبل، بسبب إضراب كتاب الضبط بالمحكمة.

ويتابع في هذه القضية إلى جانب »مومو »، متهمان آخران.

وقررت المحكمة في الجلسة الماضية مواصلة الاستماع إلى دفاع المتهمين.

وتقول النيابة العامة إن المتهمين استهتروا بالمؤسسات الأمنية من خلال فبركة سرقة وهمية على الأثير، مستغلين حجم المستمعين الكبير.

واعتبر نائب الوكيل العام في مرافعته خلال الجلسة السابقة، أن هذا الفعل يشكل خطورة كبيرة على المجتمع، مشيرا إلى الدور الذي لعبته الإذاعات في الماضي في تثقيف وتوجيه الرأي العام.

وشدد ممثل الحق العام على أن مشاركة المتهمين الثلاثة من بينهم »مومو » في الجريمة، ثابتة وكل من موقعه، مُستنداً إلى تصريحاتهم أمام الضابطة القضائية والمحكمة، مؤكدا على أن التهم الموجهة إليهم ثابتة.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء،قضت ب4 أشهر حبسا نافذة في حق المنشط الإذاعي البارز محمد بوصفيحة المعروف باسم « مومو »، على خلفية تهم تتعلق باختلاق جريمة سرقة وهمية ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

وأدانت ذات المحكمة المتهم « أمين » الذي اعترف بتدبيره القصة برمتها بـ 5 أشهر نافذة، كما قضت في حق المتهم الثاني « مصطفى » 3 أشهر حبسا نافذة، وقضت بعدم قبول المطالب المدنية، الموجهة من طرف « هيت راديو ».

وتوبع مومو في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة قدرها 100 ألف درهم

كلمات دلالية الدار البيضاء المحكمة الاستئنافية محمد بوصفيحة مومو

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء المحكمة الاستئنافية محمد بوصفيحة مومو

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة متهم انضم لجماعة إرهابية لـ24 أغسطس المقبل

قررت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة ببدر برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء عامر وأمانة سر محمد هلال، تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة ارهابية في القضية 24701 لسنة 2023 جنايات بولاق، لجلسة 24 أغسطس المقبل لحضور المتهم من محبسه.

في أمر الإحالة أنه في غضون الفترة من 17 ديسمبر 2023، بدائرة قسم بولاق محافظة الجيزة انضم المتهم لجماعة إرهابية تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الاخلال بالنظام العام وتعريض حياة المجتمع وامنة للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب في قلوبهم وتعريض حياتهم وحقوقهم للخطر وغيرها من الحقوق والحريات التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ومنع السلطات العامة والمصالح الحكومية من من القيام بأعمالها وتعطيل أحاكم الدستور والقوانين.

 







مقالات مشابهة

  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ "غرفة عمليات رابعة " لـ 9 سبتمبر
  • لـ 24 أغسطس.. تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية ببولاق
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية ببولاق الدكرور
  • تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 4 متهمين بـ "داعش العمرانية"
  • لـ 24 أغسطس.. تأجيل محاكمة 4 متهمين في قضية «داعش العمرانية»
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بخلية العمرانية لـ24 أغسطس المقبل
  • تأجيل محاكمة متهم انضم لجماعة إرهابية لـ24 أغسطس المقبل
  • إضراب المحامين يؤجل محاكمة مبديع
  • التشطيب على المحامي أمين نصر الله بسبب شجار داخل المحكمة!
  • تأجيل محاكمة الوزير الأسبق مبديع بسبب إضراب المحامين